تاريخنا - أكثر من 100 عام من علم البشرة الطبي المبتكر

لأكثر من قرن، ارتبط اسم شركة Beiersdorf المصنعة لEucerin بالإبتكار الرائد لتركيبات العناية بالبشرة.  و منذ البداية كان البحث و التطوير في Eucerin لا ينفصل عن البحث في مجال طب الجلد.


تأسيس Eucerin

بدأت أصول هذه العلامة التجارية في صيدلية  PaulC. Beiersdorf في هامبورغ.

 ففي العام 1882 تقدم Paul C. Beiersdorf بطلب براءة اختراع لنوع جديد من المزيج الطبي، و كان ذلك بداية تأسيس شركة Beiersdorf. و بعد مضي ثمانية أعوام باع Beiersdorf العمل التجاري لصيدلي زميل له هو Oscar Troplowitz، الذي بدأ بدوره بتصنيع منتجات باسم العلامة التجارية ل Beiersdorf. و قد أدى التعاون الوثيق مع طبيب الأمراض الجلدية الرائد Paul Garson Unna إلى تصنيع منتجات مستلهمة من أحدث الأبحاث في مجال طب الجلد و ترتكز عليها. هذا المزج بين البحث و التطوير موجود في تاريخنا حتى يومنا هذا.

 و يعني هذا أن كل منتج من منتجاتنا يعتمد على أساس علمي و تم اثبات فعاليته و قدرة تحمل البشرة له، فهو يؤمن لك حلول فعالة لأنواع مختلفة من مشاكل البشرة.

Paul C. Beiersdorf
مؤسس Paul C. Beiersdorf - Beiersdorf
صيدليان في مختبر
يعتمد كل منتج من Eucerin على بحث مكثف و تعاون وثيق بين صيادلة و أطباء أمراض جلدية - منذ البداية.

إحداث ثورة في مجال العناية بالبشرة لأكثر من قرن.

1900

Eucerit
في العام 1900، تقدم العالم الكيميائي الشاب Isaac Lifschutz بطلب براءة اختراع لعامل مستحلب، أطلق عليه اسم Eucerit - و قد استلهم هذا الإسم  من الكلمة اليونانية القديمة التي تعني ""الشمع الجميل"". يعتبر تطوير الدكتور Lifschutz ل Eucerit ثورة طبية في ذلك الوقت. فقد شكل Eucerit الأساس التكنولوجي لتطوير مستحلبات مائية - زيتية للمرة الأولى. كما أنها شكلت العنصر الأساسي لكل منتجات Beiersdorf في ذلك الوقت. انبهر البروفسور Unna

بشكل خاص بخصائص المرهم الناتج من ذلك المستحلب. إن مرهم Eucerin مرغوب من قبل الصيادلة نظراً لتناسقه الناعم و المتوازن. كما يصفه الأطباء بسهولة، و هو يعطي المريض احساساً جيداً بفضل نعومته و تأثيره المهدئ.

براءة اختراع
تقدم الدكتور Lifschutz بطلب براءة اختراع ل Eucerin لانتاج مستحلب متوازن.
أول مجموعة من Eucerin
أول مجموعة من Eucerin

1950-1960

مرهم pH5 Eucerin Ointment
ظهر منتج Eucerin التالي لأول مرة في العام 1950: و هو pH5 Eucerin Ointment. و قد ابتكر هذا المنتج ليعمل في وسط قلوي، و كان ابتكاراً حقيقياً في تلك الأيام، إذ كان المنتج الأول الذي يضمن حماية و تجديد طبقة الجلد الواقية للحمض، والذي يتم استخدامه بشكل كبير حتى هذا اليوم.

1970-1980

كريم و لوشن Eucerin pH5 Lotion and Cream
كانت أول مجموعة من منتجات Eucerin مناسبة للإستعمال في كل مناطق الجلد و خاصة للبشرة الحساسة. و بتقديمه هذه المجموعة في ذلك الوقت، أسس Beiersdorf برنامجاً طبياً شمولياً للحفاظ على البشرة و حماية صحتها. و ما زال هذا المنتج المصمم خصيصاً للبشرة الحساسة موصى به من أطباء الجلد حول العالم لعلاج مجموعة من مشاكل الجلد نظراً لفعاليته و قدرة تحمل الجلد.

أول مجموعة Eucerin pH5
أول مجموعة Eucerin pH5 أوصي باستخدامها فقط لعلاج أمراض الجلد في الجراحة.

1992-1994

1992 – Laceran 
في هذه السنة أطلقت المجموعة المرتكزة على urea تحت اسم العلامة التجارية LACERAN، و خاصة لعلاج حالات البشرة الشديدة الجفاف. توجد urea في كل سوائل الجسم و أنسجته، و هي جزء هام من عامل الترطيب الطبيعي للبشرة. في الكثير من حالات جفاف البشرة، تقل مستويات Urea الطبيعية، مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الترطيب. و من خلال إعادة تزويد البشرة بهذا المكون النشط، يزيل Laceran الحكة و جفاف البشرة بشكل فعال. 

1994-Laceran Omegaا 
ملحق من المنتجات التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-6 المطورة خصيصاً للعناية الإضافية بالتهاب الجلد التحسسي. تقوي هذه الأحماض الدهنية الطبيعية الحاجز الواقي للبشرة و تقلل من فقدان  والترطيب مما يؤدي بدوره إلى تلطيف البشرة الجافة و الخشنة و انعاشها.

اقرأ المزيج عن الفكرة وراء Eucerin AtopiControl و تطورها.

1995-1999

1995 - Eucerin  pH5 Shower Oil زيت الإستحمام
ابتكار حقيقي: يمنع Eucerin Shower Oil البشرة من الجفاف، بينما ينظفها بواسطة منظفات سطحية شديدة فائقة اللطافة.  

1996 -  Eucerin Hydro Balance and Lip-Balance
من خلال اطلاق Eucerin Hydro Balance and Lip-Balance، اتخذت Eucerin الخطوة الأولى نحو تقديم حل تجميلي لبشرة الوجه الشديدة الحساسية.

1997 – Eucerin Sun Care
هي أول منتجات Eucerin الني أثبت سريرياً فعاليتها في تقوية البشرة البشرة ضد حساسيات الشمس. هذا النظام الوقائي المكون من مرحلتين هو تطور نوعي في مجال العناية من أشعة الشمس، فهو يقوي الحاجز الطبيعي للبشرة ضد إجهاد الأشعة فوق البنفسجية  و يخفف من الإستجابات الإلتهابية للبشرة.

إعلان مطبوع لزيت الإستحمام Eucerin pH5 Shower Oil في العام 1995
إعلان مطبوع لزيت الإستحمام Eucerin pH5 Shower Oil في العام 1995

1998 -Eucerin  Q10 Anti-Wrinkle Creamللتجاعيد الكريم المضاد

و أول منتج من  يحتوي على Coenzyme Q10 و يقدم حلاً لشيخوخة البشرة الحساسة. تحفز هذه المادة الموجودة طبيعياً انتاج الطاقة في الخلايا. تساعد منتجات Q10 على تحسين تجدد البشرة الحساسة و تقلل من عمق الخطوط الرفيعة و التجاعيد  
اقرأ المزيد عن الفكرة وراء Eucerin Q10 ACTIVE و تطورها.

1999 - Eucerin Re-balance
هي أول مجموعة منتجات من Eucerin تحتوي على عنصر Fucogel الفعال الذي يقوي مقاومة البشرة ضد المهيجات الخارجية و يهدئ البشرة المفرطة التحسس بشكل واضح.

إعلان مطبوع لEucerin Q10 ACTIVE
لأكثر من عقد من الزمن، تبقى مجموعة Eucerin Q10 ACTIVE للبشرة الحساسة فعالة ضد العلامات الأولى للشيخوخة.

1999-Eucerin Blemished Skin
دراكاً منها بأن مشكلة البشرة المعرضة لحب الشباب لا تقتصر على المراهقين فقط، أطلقت Eucerin مجموعة من المنتجات المخصصة لإحتياجات البالغين الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب و تعمل على استهداف المشكلة في مكان نشوئها – أي في المسام –
بينما تعمل في الوقت نفسه على منع الجلد من الجفاف

و بوجود هذه الخصائص، فإن منتجات Eucerin مثالية للعناية بالبشرة التي .تعاني من الشوائب خلال خضوعها لعلاجات دوائية.

اقرأ المزيد عن الفكرة وراء  Eucerin DermoPURIFYER وتطورها.

إعلان مطبوع ل Eucerin
إعلان مطبوع في سنة 1999

2000-2005

2000-Eucerin Vital
تم تطوير مجموعة Eucerin Vital خصيصاً لإحتياجات البشرة الناضجة، التي تفقد المرونة خاصة بعد فترة انقطاع الطمث. و استخدم Retinol العالي الفعالية كعنصر أساسي في هذه المجموعة

2004-Eucerin Modelliance
المنتج الأول المضاد للشيخوخة من Eucerin الذي يعيد تشكيل خطوط الوجه و يقويها. تعمل تركيبته التي تجمع بين مستخلص Ginkgo و Ursolic Acid على تحفيز انتاج البشرة للكولاجين، كما تخفف التجاعيد

2005-Eucerin Anti-Pigment Fluid
أول منتج من لتخفيف من ظهور البقع و فرط تصبغات البشرة بواسطة مفعول Dioic Acid، الذي يؤثر على انتاج ميلانين البشرة.

2005-Eucerin Anti-Redness
أول مجموعة منتجات من Eucerin للتخفيف من ظهور الإحمرار تحتوي على Licochalcone A الذي يهدئ البشرة، و صبغات خضراء حاجبة تعمل على تحييد الإحمرار. و كانت إحدى أول مجموعات منتجات مستحضرات تجميل البشرة التي أثبت سريرياً قدرتها على توفير راحة فورية و طويلة الأمد للبشرة المعرضة للإحمرار، وتبديد التورد و الشعيرات الدموية الظاهرة.

2006

2006- مجموعة Eucerin Hyaluron-Filler

استلهمت هذه المجموعة الثورية من حقنات Hyaluron Acid الجلدية لمحاربة التجاعيد و هي إحدى أكثر المجموعات المضادة للشيخوخة نجاحاً في الصيدليات.

مجموعة Eucerin Hyaluron-Filler

تنفخ هذه المنتجات التجاعيد بفضل مزيج من عنصر Hyaluronic Acid الفعال، الذي يرطب البشرة بكثافة لينعم سطحها و يقلل الخطوط و التجاعيد، و Saponin الذي يحفز التصنيع الذاتي لHyaluron في البشرة.


2008 و 2010

2008 Eucerin DermoDENSIFYER
أول منتج من Eucerin يعمل على إعادة تكثيف و تجديد مظهر شيخوخة البشرة – بدون تقشير كيميائي. تجمع تركيبته بين Apiaceae-Peptides و Arctiin المشتق طبيعياً لتعزيز بنية البشرة و دعم انتاج الكولاجين، في حين تعطي البشرة مظهراً فتياً و متألقاً.

2010 Eucerin AQUAporin ACTIVE
كانت مجموعة منتجات Eucerin هذه المستلهمة من الإكتشاف الحائز على جائزة نوبل أول مجموعة تدعم شبكة الترطيب الطبيعي للبشرة من خلال ابتكار Aquaporins الجديد. تتحكم هذه القنوات المرتكزة على البروتين، و الموجودة في أغشية الخلية، بانتقال الماء من و إلى الخلية. و العنصر الرئيسي Gluco-Glycerol مطابق بيولوجياً للجزيئات التي تحفز البشرة في Aquaporins و تعمل على الحفاظ على الإنسياب الطبيعي للترطيب باتجاه سطحها. إنه ثورة في عالم الترطيب العميق.

أنثى مع Eucerin DermoDENSIFYER.
مع إطلاق مجموعة Eucerin DermoDENSIFYER في العام 2008، عززت Eucerin كفاءتها في محاربة الشيخوخة.
منتجات الجسم AQUAporin ACTIVE Body products
منذ العام 2010 و Eucerin توفر العناية بالوجه و الجسم العميقة من خلال مجموعة Eucerin AQUAporin ACTIVE.

2010 - Eucerin Men
بشرة الذكور مختلفة عن بشرة الإناث - و كذلك أيضاً مشاكل بشرة الذكور التي يرتبط العديد منها بعملية الحلاقة، التي تسبب التهيج و الطفح الجلدي و الجروح البسيطة.

صممت Eucerin Men خصيصاً لتجاوز مشاكل الحلاقة هذه. و بفضل Silver المضاد للبكتيريا و العامل المضاد للإلتهاب في Licochalcone A، فهي تحارب تهيج البشرة بفعالية.

الجزء السفلى من وجه رجل
بشرة الذكور مختلفة عن بشرة الإناث - توفر Eucerin مجموعة كاملة لإحتياجاتها الخاصة.

2011

Eucerin Complete Repair
بعدما تم دمج منتجات Laceran بالعلامة التجارية ل Eucerin في العام 1996 و بعد تقريباً 20 سنة من النجاح في الكريمات و اللوشنات المرتكزة على Urea، حان الوقت للقيام بخطوات تغيير في
تكنولوجيا الصيغ، فكان دمج تقنية Aquaporin في لوشنات الجسم للبشرة الجافة.

هذه العناية الجديدة بالبشرة - و الأكثر تطوراً في Eucerin - للبشرة الجافة تقدم حلاً كاملاً للتخلص من المشاكل المرتبطة بالبشرة الشديدة الجفاف. فهي لا تحارب الأعراض فحسب، بل أيضاً العوامل السببية الثلاثة الرئيسية: نقص الترطيب - المواد الرابطة (عامل الترطيب الطبيعي NMF) و نقص حاجز الدهون (Ceramides) و ضعف شبكة الترطيب الخاصة بالبشرة (Aquaporins).

محموعة Eucerin Complete Repair
دمج تقنية Aquaporin بالعنصر الرئيسي النشط urea الشهير هو الآن أمر أساسي في مجموعة Eucerin Complete Repair.
حلول Eucerin - لأكثر من 20 سنة.

2012

Eucerin DermoCapillaire
بالإعتماد على الإكتشاف بأن معظم مشاكل الشعر تعود في أصلها إلى الإلتهاب الصغير لفروة الرأس، طور باحثو Eucerin مجموعة من أنظمة العلاج لمعظم مشاكل الشعر و فروة الرأس الشائعة. و بفضل عنصر Licochalcone A الرئيسي، يتم إزالة الإلتهاب البسيط في فروة الرأس و - بالإشتراك مع عوامل خاصة مكملة - تستعيد فروة الرأس حالة صحية المظهر.

Eucerin Even Brighter
جيل جديد من البشرة التجميلية، العالية الفعالية ضد فرط التصبغ. بالإعتماد على الفهم العميق للعمليات الجزيئية البيولوجية التي تكمن وراء اضطرابات تصبغ البشرة، اكتشفت أبحاث Beiersdorf أن B-Resorcinol قادر على التقليل من انتاج الميلانين من مصدره، مما ينتج عنه تصبغاً أكثر توازناً.

مجموعة Eucerin DermoCappillaire
طورت مجموعة Eucerin DermoCappillaire لعلاج أكثر مشاكل الشعر و فروة الرأس شيوعاً.
أنثى مع Eucerin Even Brighter Cream
مجموعة Eucerin Even Brighter أثبت سريرياً قدرتها على التخفيف من مظهر البقع الداكنة.

مؤسسة Eucerin للبشرة
افتتحت أول مؤسسة Eucerin للبشرة الأولى في هامبورغ لتوفير فرصة للإقتراب من خبرة Eucerin الطبية للعناية بالبشرة. فهي تقدم تحليل للبشرة و استشارة شخصية و مجموعة علاجات. لذا، طورت Eucerin قارئ شفرة البشرة الخاص بها الذي يستطيع تحديد شيفرة البشرة المميزة للشخص ثم استخدامها لتطوير خطط علاج و عناية مصممة للغاية.

"مؤسسة Eucerin Haut في هامبورغ "
مقر Eucerin - مؤسسة Eucerin Haut مقرها في ألمانيا.

2013

Eucerin Volume-Filler
خلال تقدمهم بالسن، يدرك المستهلكون أن التجاعيد لم تعد هي مشكلة الشيخوخة السائدة. فالمشكلة الأكبر هي البشرة المترهلة و خطوط الوجه الرخوة. .

طور باحثو Eucerin مجموعة منتجات Volume-Filler لهؤلاء المستهلكين. فهي تحتوي على ثلاث مكونات نشطة تستهدف طبقات معينة من البشرة لإستعادة حجمها و إعادة تشكيل خطوط الوجه.

Eucerin AtopiControl
منذ إطلاق Laceran Omega في العام 1994، أثبتت أحماض أوميغا-6 الدهنية فعاليتها في العناية الأساسية البشرة الإستشرائية.

باكتشاف تأثير Licochalcone المضاد للإلتهاب و فعالية Decandiol المضادة للبكتيريا أتيحت الفرصة لتطوير مجموعة منتجات تلبي احتياجات أطباء الأمراض الجلدية و أطباء الأطفال: تأمين حلول فعالة للعناية بالبشرة في كل مراحل التهاب الجلد التحسسي.

مجموعة Eucerin Volume-Filler
صممت مجموعة Eucerin Volume-Filler التي تم اختبارها سريرياً لإستهداف طبقات معينة من البشرة حيث يظهر فقدان الحجم.
مجموعة Eucerin AtopiControl
طورت منتجات Eucrin AtopiControl خصيصاً للبشرة الجافة و المتهيجة و للبشرة الإستشرائية خلال المراحل غير النشطة و عند حدوث نوبات الإلتهاب.

ماذا بعد؟

نعرف اليوم بأننا أحد أكثر العلامات التجارية الموثوق بها عالمياً. و التزامنا بالبحث المتقدم و جودة المنتج المثلى أقوى من أي وقت مضى. إن نقطة بدايتنا و هدفنا هو دائماً البشرة، ومن خلال فهم أعمق لبنيتها و وظائفها نتطلع إلى مستقبل من اكتشاف عوامل جديدة و حتى المزيد من الحلول الفعالة.
يستمر إرث Eucerin و نجاحاتها السابقة في تحفيزنا و إلهامنا في رحلة من الإكتشاف العلمي و ابتكار المنتجات و الأهم من ذلك التعاون الوثيق مع أطباء أمراض جلدية و صيادلة. 
Karin Hannig، نائب رئيس Global Pharmacy Brands.

مركز Beiersdorf للأبحاث
مركز Beiersdorf للأبحاث في هامبورغ، ألمانيا.