الأبحاث العلمية | Eucerin AtopiControl – Eucerin AtopiControl

أظهر المزيد

غالباً ما يوصي أطباء الأمراض الجلدية بالكريمات الطبية الموضعية لعلاج نوبات التهاب الجلد التحسسي، وتحتوي هذه الكريمات عادة على Corticosteroids.corticosteroids هي مكونات سريعة المفعول تخفف الحكة أثناء نوبات التهاب الجلد. و مع ذلك، يجب التقيد بتعليمات الأطباء عند استخدامها. 

أردنا في Eucerin معرفة ما إذا كان بالإمكان تطوير مستحضر تجميل للعناية بالبشرة كحل لعلاج حالات التهاب البشرة الطفيفة والمعتدلة. و بعد عدة أشهر من البحث المكثف، تمكنا من إطلاق مجموعة Eucerin AtopiControl.

 

 

اكتشاف عناية بالبشرة لنوبات التهاب الجلد التحسسي

الكورتيزون فعال في تخفيف الحكة. ولكن لا ينصح باستخدامه على المدى الطويل نظراً لما يسببه من آثار جانبية سلبية.
بعد عدة سنوات من التطوير، استطاعت Eucerin إطلاق AtopiControl - حل فعال لإلتهاب الجلد التحسسي لا يحتوي على الكورتيزون.

من خلال أبحاثنا، وجدنا أن الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التحسسي، و كذلك آباء وأمهات الأطفال الذين يعانون من هذا المرض، يبحثون عن مستحضر للعناية بالبشرة الإستشرائية يمكن استخدامه أثناء حدوث النوبات و خلال الفترات الفاصلة بينها أيضاً"، تقول الدكتورة غيتا نوفانغ، رئيسة قسم الأبحاث في Eucerin: "أخبرونا أن corticosteroids مفيدة للغاية خلال نوبات الإلتهاب، ولكنهم أرادوا مستحضر تجميل إضافي و مكمل للعناية بالبشرة من أجل تحسين مظهرها."

"قررنا خوض هذا التحدي، ولكنه لم يكن بالأمر السهل."

كنا بحاجة إلى إيجاد تركيبة تحتوي على المواد النشطة الرئيسية لعلاج مشاكل محددة متعلقة بحالات البشرة الإستشرائية.

العناصر النشطة الرئيسية في Eucerin AtopiControl

تحسن الأحماض الدهنية Omega-6 وظيفة الحاجز الواقي للبشرة

تستخدم Eucerin الأحماض الدهنية Omega-6 في مجموعتها للعناية بالبشرة الجافة منذ أكثر من 15 عاماً. وقد أظهرت الدراسات السريرية أن التركيبات التي تحتوي على مزيج من زيت زهرة الربيع المسائية و زيت بذور العنب تجدد حاجز البشرة المضطرب بشكل فعال وتحميه من الجفاف. فالجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لحدوث نوبات التهاب الجلد. تبين أن دهون Omega يمكنها أن تكون مكونات رئيسية للعناية في التركيبة الجديدة.

 

 

يقلل Decanediol من الإستعمار البكتيري

بالإضافة إلى ترطيب البشرة، كانت التركيبة بحاجة إلى عنصر  مضاد للميكروبات. وجد علماء Eucerin الDecanediol الذي يعمل ضد المكورات العنقودية الذهبية، وهي بكتيريا تتوجد غالباً على البشرة الإستشرائية.


Licochalcone A يخفف الإلتهاب

كان التحدي التالي هو إيجاد حل لعلاج احمرار الجلد. و مرة أخرى، قام العلماء باستخدام المكون الذي أثبت فعاليته في مجموعات Eucerin للبشرة الجافة والجافة جداً لعدة سنوات. Licochalcone A مشتق من جذور نبات عرق السوس الصيني وهو مضاد للإلتهابات و الأكسدة. عند وضعه على البشرة المتهيجة، يخفف Licochalcone A الإحمرار بسرعة ويلطف البشرة.

 

 

يخفف Menthoxypropanediol من الحكة.

كان الجزء الأخير من الأحجية هو إيجاد العناصر التي يمكنها أن تساعد البشرة على مقاومة الرغبة بالحك. Menthoxypropanediol مشتق من Menthol وله نفس خصائص تهدئة البشرة. و يساعد هذا التأثير المهدئ على تخفيف الحكة.


ونظراً لحساسية البشرة الإستشرائية، كان من الضروري بشكل واضح أن يكون كريم التجميلي خالياً من العطر والملونات والبارابين.

AtopiControl Acute Care Cream تم اختباره سريرياً و جلدياً.
أثبتت في التجارب السريرية والجلدية أن مجموعة Eucerin AtopiControl فعالة للأطفال وآمنة للإستخدام على حديثي الولادة.

يقول الدكتور نوفانغ: "استغرق تطوير كريم العناية AtopiControl Acture Care Cream الكثير من الوقت و الجهد." "ولكننا سعداء بالقول أن قدرة خصائصه على تحسين مظهر البشرة خلال مراحل نوبات الإلتهاب قد تم إثباتها سريرياً".

يسارع الدكتور نوفانغ إلى الإشارة هنا بأن كريم العناية AtopiControl Acute Care Cream ليس منتجاً دوائياً ولا يجب أن يحل محل المنتج الدوائي.
والخبر السار للآباء والأمهات هو أنه أثبت سريرياً و جلدياً فعالية كريم العناية AtopiControl Acute Care Cream من Eucerin على الأطفال كما أنه آمن للإستخدام على الأطفال الرضع ابتداءاً من سن 3 أشهر.
اقرأ المزيد عن التهاب الجلد التحسسي في الوجه. اقرأ المزيد عن التهاب الجلد التحسسي في الجسم.
 
استخدم مرطبات البشرة على وجهك يومياً إذا كانت تعاني من إلتهاب الجلد التحسسي.