عالم في المختبر

الأبحاث العلمية | Eucerin AQUAporin Active Eucerin AQUAporin ACTIVE

 تحتاج البشرة إلى الماء لتبدو بمظهر و ملمس جيدان. و الأهم من ذلك هو مستوى الترطيب المناسب للبشرة لتتمكن من العمل كحاجز فعَال ضد المهيجات الخارجية. عندما تصاب البشرة بالجفاف تبدو باهتة و قد تصبح مشدودة وخشنة وحساسة. كما تضعف وظيفة الحاجز الواقي أيضاً.
الترطيب الجيد للبشرة هو أكثر بكثير من مجرد شرب الكثير الماء. ما يهم حقاً هو مدى فعالية توزيع الترطيب حيث الحاجة اليها.
بينما تعمل معظم المرطبات عن طريق تجميع الماء في البشرة والحد من التبخر، اكتشفت Eucerin طريقة مبتكرة لتنشيط قنوات البشرة الخاصة بتوزيع الرطوبة - Aquaporins. تنقل الـ Aquaporins الرطوبة بين خلايا البشرة وتدعم ترطيب البشرة من الداخل.
عندما يتم ترطيب البشرة بواسطة Eucerin AQUAporin ACTIVE تصبح أكثر قدرة على العمل كحاجز فعَال ويصبح مظهرها وملمسها أكثر نعومة.


القصة وراء جيل جديد من مرطبات البشرة

في العام 2003، حاز عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي بيتر أغري على جائزة نوبل في الكيمياء لإكتشاف ثوري. توصل أغري إلى مصدر توزيع الماء بين الخلايا، إذ اكتشف أن البروتينات تشكل قنوات مجهرية في أغشية الخلايا تسهل نقل الماء والجزيئات الأخرى من خلية إلى أخرى. وتسمى هذه القنوات Aquaporins.

منذ اكتشافه الأولي، تم التعرف على 13 من المغايرات المختلفة -يستطيع كل واحد منها نقل الماء وعناصر أساسية أخرى من و إلى الخلايا  بمعدل مذهل يصل إلى ثلاثة مليارات جزيئة في الثانية الواحدة. أحد أنواع Aquaporin  3 (AQP3) ،Aquaporin، هو الأكثر وفرة في بشرة الإنسان ويتقل الماء والـGlycerol عبر خلايا البشرة. Glycerol هو مرطب مهم وعنصر أساسي في جزيئات البشرة. فالمخزون الأمثل من الماء والـGlycerol ضروري للحفاظ على التوازن الطبيعي لترطيب البشرة.


اكتشف العلماء مبدأ أساسياً في نقل الترطيب من خلية إلى أخرى: Aquaporins.
يقع مركز Beiersdorf للأبحاث و التطوير في هامبورغ.
يزيد AQUAporin ACTIVE عدد ال Aquaporins بنسبة 215٪ بعد 24 ساعة *

 تشكل Aquaporins شبكة حيوية لترطيب البشرة. و كلما ازداد عددها كلما أصبح نقل الترطيب في البشرة أفضل.
الدكتور راينر والبر رئيس قسم الأبحاث والتطوير في Eucerin


"كان هذا الإكتشاف مصدر إلهام لعلمائنا في Eucerin الذين عقدوا العزم على إيجاد وسيلة لتحفيز تكون Aquaporins  في خلايا البشرة من أجل تحسين ترطيبها."
زرعت نماذج بشرة اصطناعية خصيصاً لاكتشاف الـAquaporins و دراستها تحت المجهر، ويقول والبر: "اختبرنا العديد من المواد النشطة بيولوجياً في محاولة للعثور على العنصر النشيط المثالي. و أثبت Gluco-glycerol  أنه العنصر المنشود". اقرأ المزيد عن البحث المكثف عن حلول في Eucerin.

 

 

تشكل الـAquaporins الشبكة التي تنقل الترطيب عبر مختلف الطبقات الخارجية من البشرة.

"في الطبيعية، تستخدم الكائنات الحية مثل الطحالب الزرقاء والخضراء  Gluco glycerol (المعروف أيضا باسم glyceryl glucoside)  لمساعدتها على النجاة في حالات الجفاف الشديدة. أثبتت التجارب العلمية أن Gluco glycerol  يمكنه أن يخترق الطبقات العميقة من البشرة الخارجية ويحفز انتاج AQP3. و كما يضيف والبر: ""نحن بحاجة الآن إلى تركيب Gluco-glycerol وتطوير منتجات جذابةو فعالة."


و كانت النتيجة مجموعة Eucerin AQUAporin ACTIVE الفريدة من مرطبات الوجه والجسم.  كما أن المطالبة بالقيام بدراسات سريرية وجلدية على متطوعين ذوي بشرة مصابة بالجفاف أثبتت فوائد الترطيب للمنتجات.

يشدد والبر على كون النتائج: "فورية ومكثفة. بعد 24 ساعة فقط من أول استعمال شاهدنا ازدياداً هائلاً في مستويات ترطيب البشرة." تزداد هذه الفوائد مع مرور الوقت وتدل النتائج على تحسن الترطيب بعد الإستخدام المنتظم، والأهم من ذلك، ""كانت النتائج طويلة الأمد. تبقى البشرة مرطبة بشكل جيد لفترة من الوقت و حتى بعد توقف المتطوعين عن استخدام المنتجات."
 
البشرة المصابة بالجفاف (رسم تخطيطي) انخفاض مستوى الترطيب بسبب وجود عدد محدود من Aquaporins.
بشرة مرطبة (رسم تخطيطي) ترطيب مكثف حتى في الطبقات العميقة من البشرة بفضل ازدياد عدد Aquaporins.

كما يوجز والبر "تعطي مرطبات Eucerin AQUAporin ACTIVE البشرة الترطيب الذي تحتاجه.  و على المدى الطويل، تساعد المنتجات على تحسين ترطيب البشرة وتعزيز وظيفة حاجزها وجعلها أكثر مقاومة للبيئة".


تؤكد الدراسات الطبية نتائج الترطيب الجيدة بعد الإستخدام الأول و الإستخدام المنتظم لمجموعة Eucerin AQUAporin.