علماء في مختبر

الأبحاث العلمية | Eucerin Dermo Purifyer Eucerin DermoPURIFYER

نهج جديد في العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب

حب الشباب ليس ببساطة مشكلة جلدية. بما أنه يصيب الوجه بشكل أساسي، فهو قد يؤثر على ثقة المصابين بأنفسهم و حبهم للذات، و خصوصاً خلال مرحلة البلوغ حين يكون حب الشباب أكثر انتشاراً. و رغم وجود علاجات طبية، إلا أنه قد يكون لها تأثيرات جانبية، كجفاف البشرة مثلاً، و قد لا تكون ضرورية لكل من يعاني من البشرة المعرضة لحب الشباب. طورت Eucerin مجموعة من مستحضرات التجميل الجلدية للبشرة غير النقية التي يمكن استخدامها إلى جانب دواء حب الشباب الإعتيادي أو بمفردها. 
و في تطوير العناية المثلى بالبشرة المعرضة لحب الشباب، احتاج باحثو Eucerin إلى علاج أربعة عوامل مسؤولة عن الأعراض: 
فرط الإفرازات الكيراتينية (اختلال انسلاخ خلايا الجلد) و فرط الإفرازات الدهنية (ازدياد انتاج الزهم الجلدي) و الإستعمار البكتيري (ازديدا تكاثر البكتيريا) و التهاب الجلد. 

 

 

تطوير مزيج فريد من المكونات النشطة

قال رئيس الإدارة العلمية في Eucerin الدكتور فرانك ريبيك: كان هدفنا هو تحديد المكونات النشطة التي يمكن مزجها لعلاج العوامل الأربعة. 
"عرف الحمض الأميني الذاتي للجسم، L-carnitine، بأنه يسرع استقلاب الأحماض الدهنية و يقلل من توفرها لإنتاج الزهم. اشتركت 21 أنثى (تتراوح أعمارهن بين 22 و 56 سنة) يملكن بشرة وجه لامعة و دهنية في دراسة عشوائية مقارنة. وضعت المتطوعات تركيبة مستحضر تجميل تحتوي على 2% من L-carnitine أو الناقل الخاص بالمادة، بشكل نصفي على الوجه مرتين يومياً (صباحاً و مساءاً). أظهرت النتائج أنه بعد 3 أسابيع من العلاج، خفض L-carnitine افراز الزهم الجلدي بشكل كبير مقارنة بضبط الناقل."


مكونات مضادة للإلتهاب و مضادة للبكتيريا

قال الدكتور فرانك ريبيك: قمنا أيضاً باختبارات في أنبوب و في وسط حيوي لتحديد الفعالية السريرية ل Licochalcone A في حالات التهاب البشرة الحادة و المزمنة.
"لمكافحة الإستعمار البكتيري، اختبرنا تأثيرات Decandiol المضادة للبكتيريا في وسط حيوي. و في هذا الإختبار تم علاج خلايا جلد بشرية إما بالمادة الحقيقة نفسها أو بناقلها لمدة 20 أو 60 أو 180 دقيقة. و بعد العلاج، وضعنا هذه الخلايا على ألواح أجار و زرعناها فيها لخمسة أيام قبل عد المستعمرات. 
قمنا باختبار هذا المزيج الفريد من المكونات النشطة و كانت النتائج مذهلة. وجدنا أن Decandiol فعال للغاية في تقليل عدد البكتيريا."


اختبار مزيج المكونات النشطة

في المستشفى الجامعي في لوبيك، ألمانيا، وظفنا 60 متطوعاً تتراوح أعمارهم من 14-40 (40 من الإناث و 20 من الذكور) مصابين بحب الشباب الطفيف إلى المعتدل. و كان كل واحد منهم يعاني من 10-25 آفة التهابية - حطاطات و بثور متقيحة و عقيدات - في منطقة الوجه. 
في دراسة مقارنة مزدوجة التعمية عشوائية و مضبوطة الناقل استمرت 8 أسابيع، وضع المشاركون منتجات الإختبار (الناقلة أو الحقيقية) على وجوههم مرتين يومياً. لم يتم وضع أي منتجات عناية بالبشرة أو أدوية موضعية أو جهازية أخرى لحب الشباب، و كانت منتجات تنظيف البشرة الوحيدة المستخدمة هي المنظف المنقي Eucerin DermoPURIFYER Cleanser و التونر المنقي Eucerin DermoPURIFYER Toner.

 

 

كانت النتائج السريرية مشجعة للغاية، مع انخفاض كبير في الآفات الإلتهابية و الزهم الجلدي، و ما لا يقل عنه أهمية لاحظنا تحسناً واضحاً في جودة الحياة في العينة الحقيقية. 
تلخيص النتائج، قال الدكتور فرانك ريبيك: "كان هدفنا هو إيجاد مكونات نشطة يمكنها معالجة الأعراض الأربعة لحب الشباب. و كنا مسرورين بنتائج مزيجنا الفريد من المكونات المضادة للإلتهاب و البكتيريا و المنظمة للزهم الجلدي."