حماية الجسم من الشمس

تاُثير الشمس على جسمك وكيف يمكنك حماية بشرتك

لا تقتصر الحماية من الشمس على أوقات القيام بحمامات الشمسية. فمن الضروري إعطاء أي جزء من الجسم يتعرض للشمس الحماية التي يحتاجها. تبحث هذه المقالة في كيفية حماية جسمك من الشمس، وكيفية اختيار المنتجات المناسبة لتناسب نوع بشرتك وحالتها، وكيفية تطبيق المنتجات لضمان توفير الحماية لبشرتك طوال اليوم

 

كيف تؤثر الشمس على الجسم؟

التعرض للشمس باعتدال أمر جيد لصحتنا، ولكن التعرض المفرط له قد يسبب تلف الجلد على المدى القصير والطويل. يمكنك أن تقرأ عن تأثير الشمس على سطح الجلد وعلى المستوى الخلوي أيضًا في كيف تؤثر أشعة UVA وUVB وHEVIS على البشرة؟ لا تتفاعل جميع أنواع البشرة بنفس الطريقة مع الشمس. فعمرنا وكذلك نوع بشرتنا وحالتها قد تجعلنا أكثر حساسية للشمس. يمكنك معرفة المزيد في البشرة الحساسة: لماذا تحتاج إلى حماية يومية من الشمس؟ ولماذا يحتاج الأطفال والرضع إلى حماية خاصة من الشمس؟

البشرة في بعض أجزاء الجسم هي أكثر حساسية للشمس وأكثر عرضة للتلف الناتج عنها من الجلد في المناطق الأخرى. تختلف احتياجات بشرة الوجه والجسم عندما يتعلق الأمر بالحماية من الشمس. فبشرة الوجه أرق، ووكونها مكشوفة في الغالب، فهي تتعرض للشمس بشكل يومي وتحتاج إلى حماية خاصة. يمكنك معرفة المزيد في لماذا أحتاج إلى حماية وجهي من الشمس يوميًا؟

أما بشرة الجسم فهي أكثر سماكة، وبشكل عام، أقل تعرضًا للبيئة. هناك، بالطبع، بعض الاستثناءات الواضحة، مثل اليدين والذراعين ومنطقة الصدر التي تحتاج إلى عناية خاصة. والأشخاص الذين يعيشون في مناخات مشمسة و/أو ا الذين يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق ينبغي عليهم أن يهتموا بحماية بشرتهم.

تؤثر الشمس أيضًا على أنواع البشرة المختلفة وحالاتها بطرق مختلفة. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع في البشرة الحساسة: لماذا تحتاج إلى حماية يومية من الشمس؟

أشعة UV قد تسبب التلف لبنية البشرة ومظهرها
منطقة الصدر معرضة للشمس باستمرار تمامًا مثل بشرة الوجه
منطقة الصدر معرضة للشمس باستمرار تمامًا مثل بشرة الوجه

كيف أحمي جسمي من الشمس؟

التعرض للشمس باعتدال هو أفضل طريقة لتقليل للحد من تلف البشرة الناتج عن الشمس:

  • تجنب التعرض المفرط للشمس وابتعد عن أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة.
  • غطّي الجلد بملابس واقية، بما في ذلك قبعة الشمس والنظارات، كلما كان ذلك ممكنًا.
  • طبّق منتج حماية من الشمس بشكل كامل على جلدك وكرر ذلك للحفاظ على مستوى تغطية جيدة.
  • تذكّر أن التلف الناتج عن الشمس لا يؤثر فقط على الأشخاص الذين يأخذون حمامات شمس. فالأشعة الضارة قد تؤثر على البشرة حتى في الأيام الغائمة. وبالتالي، يجب منح أي جزء من الجسم يتعرض بشكل مستمر للشمس (على سبيل المثال، اليدين، الذراعين، والصدر) الحماية المناسبة التي يحتاجها.

للحصول على المشورة حول كيفية العناية ببشرة الوجه من الشمس، اقرأ  كيف يمكنني حماية وجهي من الشمس؟ ولمعرفة أفضل الطرق لحماية البشرة الفتية، اقرأ  لماذا يحتاج الأطفال والرضع إلى حماية خاصة من الشمس؟

ارتدي ملابس واقية وقبعات شمسية للحد من تلف البشرة
اختر منتج حماية من الشمس مصمم خصيصًا لنوع بشرتك وحالتها
الحماية من الشمس ليست فقط للأشخاص الذين يأخذون حمامات شمس: فالأشخاص الذين يعملون أو يمارسنن الرياضة في الخارج يحتاجون لحماية بشرتهم أيضًا

كيف أختار منتج الحماية من الشمس المناسب لبشرتي؟

ابحث عن المنتجات التي:

حماية من أشعة UVA وUVB فحسب ودفاع ضد ضوء HEVIS للجسم

توفر معظم منتجات مجموعة الحماية من الشمس من Eucerin الفائقة تقنية الطيف المتطورة التي تجمع بين فلاتر UVA/UVB الواسعة النطاق والمستقرة ضوئيًا 1 لتوفير حماية موثوقة ضد أشعة UV ومضاد الأكسدة الفعال Licochalcone A الذي يعمل على تحييد الذرات الحرة الناتجة عن أشعة UV وضوء HEVIS. تحتوي العديد من المنتجات أيضًا على Glycyrrhetinic Acid الذي يدعم آلية ترميم الحمض النووي الخاصة بالبشرة.

  1. تلبية أعلى معايير الحماية من أشعة UVA وUVB وفقًا لتوجيهات الإتحاد الأوروبي الخاصّة بمستحضرات التجميل. مستويات الحماية من أشعة UVA أعلى من متطلبات الإتحاد الأوروبي.

مستوى الحماية المناسب لبشرتك

توفر واقيات الشمس أربع مستويات حماية مختلفة: مستوى منخفض (6 إلى 10)، متوسط (15 إلى 25)، عالي (30 إلى 50)، وعالٍ جدًا (50+). وكلما زاد عامل الحماية كلما كانت بشرتك محمية بشكل أفضل.

اختر مستوى الحماية الذي:

  • يلبي احتياجات بشرتك: على سبيل المثال، البشرة الفاتحة أو البشرة الحساسة للشمس بشكل خاص تحتاج إلى حماية عالية
  • يأخذ بعين الاعتبار حدة أشعة الشمس ومدة التعرض لها: تكون أشعة الشمس على أشدها خلال أشهر الصيف وفي المناطق المرتفعة وكلما اقتربنا من خط الاستواء.

تتضمن مجموعة Eucerin للحماية من الشمس تشكيلة واسعة من منتجات الوجه التي توفر مستويات حماية عالية وعالية جدًا.

حماية من الشمس للجسم مصممة لنوع بشرتك وحالتها

تستفيد البشرة من منتجات الحماية من الشمس المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتها الخاصة.

البشرة الدهنية و/أو المعرضة لحب الشباب

ابحث عن منتجات ذات تركيبة خفيفة وتأكد من أنها "لا تسد المسام" (أي أنها لا تحتوي على مكونات قد تسد المسام وتسبب شوائب). صُمم سبراي الحماية من الشمس Eucerin Sun Spray Transparent Sensitive Protect SPF 50 وسبراي الحماية من الشمس الشفاف Eucerin Sun Spray Transparent Dry Touch Sensitive Protect SPF 50 خصيصًا لبشرة الجسم الدهنية/المعرضة لحب الشباب على جسمك. اكتشف المزيد في البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب: لماذا تحتاج إلى الحماية يومية من الشمس؟

الشيخوخة المبكرة

الشمس مسؤولة عن 90٪ من شيخوخة البشرة المبكرة 2. يمكنك معرفة المزيد في ما الذي يسبب التشيخ الضوئي وكيف يمكنني منعه؟ بالإضافة إلى توفير تقنية الطيف المتقدمة ودعم آلية ترميم الحمض النووي للبشرة، يحتوي لوشن الحماية من الشمس Eucerin Sun Lotion Extra Light Photoaging Control SPF 50+ على Hyaluronic Acid القصير والطويل السلسلة للحد من علامات الشيخوخة على جسمك بشكل واضح.

حساسيات الشمس
 

يعاني الكثير من الناس من طفح جلدي أحمر اللون وحكة عند التعرض للشمس. يمكنك معرفة المزيد عن التهاب الجلد التحسسي متعدد الأشكال المرضي PLE، وهي الحساسية الشمسية الأكثر شيوعًا، في حساسيات الشمس: كيف يمكنني منع الإصابة بالتهاب الجلد التحسسي متعدد الأشكال المرضي PLE وحماية بشرتي المعرضة للحساسية؟ يحتوي جل كريم الحماية من الشمس Eucerin Sun Creme-Gel Sun Allergy Protect SPF 50 أو SPF 25 على AlphaGlucosylrutin الذي يساعد على الحد من خطر الحساسية الناتجة عن الشمس. 

بشرة الأطفال
يمكنك معرفة كل شيء عن سبب حاجة بشرة الأطفال إلى حماية خاصة من الشمس، واكتشف مجموعة الحماية من الشمس للأطفال، في لماذا يحتاج الأطفال والرضع إلى حماية خاصة من الشمس؟

البشرة الأتوبية الجافة 
تزيد الشمس من جفاف الجلد وقد تفاقم حالات الجفاف، مثل التهاب الجلد التحسسي. تحتوي المجموعة على منتجات للبالغين والأطفال على حد سواء وهي مثالية لحماية الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد التحسسي. للبشرة البالغة، جرب لوشن الحماية من الشمس الخفيف جدًا Eucerin Sun Lotion Extra Light Sensitive Protect SPF 50+ أو سبراي الحماية من الشمس للبشرة الحساسة Eucerin Sun Spray Sensitive Protect SPF 50+

 

أثبت سريريًا وجلديًا أن جميع منتجات الجسم من Eucerin مناسبة للبشرة الحساسة.

يمكنك معرفة المزيد عن منتجات Eucerin لحماية بشرة الوجه من الشمس في لماذا أحتاج إلى حماية وجهي من الشمس يوميًا؟

2 Ramos-e-Silva et al.، "مستحضرات مكافحة الشيخوخة: حقائق ومسائل خلافية". Clin Dermatol. 2013 نوفمبر - ديسمبر؛ 31 (6): 750-8
مجموعة منتجات الحماية من الشمس الفائقة من Eucerin

هل يهم كيف أطبق واقي الشمس على جسمي؟

يحب الناس تطبيق الحماية من الشمس بطرق مختلفة، لذلك تأتي منتجات Eucerin للحماية من الشمس في مجموعة من الأشكال المختلفة، من المستحضرات الكريمية إلى بخاخات ذات اللمسة الجافة. وتشمل المجموعة منتجات معطرة قليلًا وأخرى غير معطرة لتناسب الجميع. كما أن جميع منتجات الحماية من الشمس الخاصة بنا مضادة للماء.

توفر العديد من منتجاتنا أيضًا تقنية "مكافحة البقع بعد الغسيل" الجديدة التي تساعد في الحد من شدة البقع التي تتركها واقيات الشمس بعد الغسيل حتى تظل ملابسك في أفضل حالاتها لفترة أطول. 3 اقرأ المزيد في بقع واقي الشمس: كيف يمكنني حماية ملابسي من العلامات الصفراء؟

3 في منتجات الجسم للبالغين التالية: لوشن الحماية من الشمس الخفيف جدًا Eucerin Sun Lotion Extra Light Photoaging Control SPF 50 + / 30 ولوشن الحماية من الشمس للبشرة الحساسة Eucerin Sun Lotion Extra Light Sensitive Protect SPF 50 + / 30. في منتجات الأطفال التالية: لوشن الحماية من الشمس الخفيف جدًا للأطفالEucerin Kids Sun Lotion Extra Light Sensitive Protect SPF 50+ ، لوشن الحماية للأطفال للبشرة الحساسةEucerin Kids Sun Lotion Sensitive Protect SPF 50+ ، وسبراي الحماية للأطفال للبشرة الحساسةEucerin Kids Sun Spray Sensitive Protect SPF 50+.
منتجات Eucerin للحماية من الشمس مقاومة للماء

هل يهم كيف أطبق واقي الشمس على جسمي؟

من المهم استخدام منتج كاف ، وتطبيقه بدقة وإعادة تطبيقه على فترات منتظمة لضمان حصول جميع المناطق المكشوفة على الحماية التي يحتاجون إليها.

كم يجب أن أستخدم من المنتج على جسمي؟

من الواضح أن كمية المنتج التي تحتاجها تعتمد على حجم جسمك، وعدد المناطق التي تحتاج إلى تغطية، وشكل المنتج. وكقاعدة عامة نوصي بما يلي للبالغين:

كريم، لوشن، أو جل
تكفي كمية بحجم كرة الغولف لتغطية جسمك بالكامل. لكل منطقة محددة (2-11) في الرسم البياني أدناه، استخدم خطًا سميكًا من واقي الشمس يمتد من طرف إصبعك الأوسط إلى معصمك. 

سبراي سائل غير بخاخ
 

أمسك السبراي بالقرب من جسمك ورش حوالي 15 مرة على كل منطقة (2-11) من المناطق المبيّنة في الرسم البياني أدناه. 

سبراي بخاخ
 

يساعدك السبراي في الوصول إلى الأجزاء التي يصعب ملاحظتها. حركه حول جسمك حتى يتم تغطية جميع المناطق المراد حمايتها. 


بالنسبة للمنطقة 1، الوجه والرقبة، نوصيك باستخدام أحد منتجاتنا لحماية الوجه من الشمس. ونحن نوضح السبب وراء ذلك في لماذا أحتاج إلى حماية وجهي من الشمس يوميًا؟

ما أهمية تطبيق وإعادة تطبيق واقي الشمس بشكل شامل ومنتظم؟

من السهل أن تنسى حماية صدرك وذراعيك ويديك في الأيام المشمسة والمعتدلة أو حتى ساقيك عند ارتدائك سراويل قصيرة. وعند أخذ حمام شمسي، من السهل نسيان تطبيق واقي الشمس على مناطق مثل ظهرك وكتفيك وكذلك يديك وقدميك وظهر ذراعيك والمناطق عند حواف ملابس السباحة.

جميع منتجات Eucerin للحماية من الشمس تبدأ في العمل بمجرد تطبيقها حتى لا تكون هناك حاجة للانتظار قبل أن تذهب تتعرض للشمس. وننصحك بإعادة تطبيقها مرة كل ساعتين على الأقل (وأكثر من ذلك عند الاستحمام المتكرر والتجفيف بالمنشفة) للحفاظ على مستويات الحماية الأولية.

من السهل نسيان توفير الحماية لمناطق يصعب الوصول إليها مثل الكتفين
تشير أبحاث Eucerin (4) إلى أن 14٪ تقريبًا من الأجزاء الخلفية من أجسام الإناث و 22٪ من الأجزاء الخلفية من أجسام الذكور تتعرض للشمس بشكل متكرر دون الحصول على أي حماية من أي نوع. 4 دراسة داخلية Beiersdorf لعام 2016 حول استخدام الوقاية من الشمس بين عينة من 52 (29 امرأة، 23 رجل)

نصائح للحماية من الشمس

لا تنس حماية يديك، وحتى عند ارتدائك ملابس تغطي جسمك بالكامل ولا تقوم بتطبيق واقي شمسي في أي مكان آخر من الجسم. فعند تطبيق منتج الحماية اليومي على وجهك، تأكد من فركه على ظهور يديك أيضًا.
تطبيق واقي شمسي بشكل شامل ومنتظم إلى جانب التعرض للشمس باعتدال سيساهمان في الحفاظ على صحة بشرتك وإطالة شبابها.