Sun protection for babies and children

تأثير الشمس على الأطفال والرضع وكيفية حماية أجسامهم

اللعب في الهواء الطلق، وتحت أشعة الشمس، هي إحدى أعظم ملذات الطفولة. ومع ذلك، فإننا ندرك أكثر من أي وقت مضى مخاطر الشمس وحدتها المتزايدة، مما يعني أن بشرة الأطفال الحساسة تحتاج إلى حماية خاصة.

كيف تؤثر أشعة الشمس على البشرة الفتية؟

التعرض للشمس باعتدال أمر جيد لصحتنا، ولكن التعرض المفرط له قد يسبب تلف الجلد على المدى القصير والطويل. يمكنك أن تقرأ عن تأثير الشمس على سطح الجلد وعلى المستوى الخلوي أيضًا في كيف تؤثر أشعة UVA وUVB وHEVIS على البشرة؟

البشرة الفتية حساسة بشكل خاص لأشعة الشمس وذلك لأنها ما زالت في طور النمو:

بشرة الأطفال أرق من بشرة البالغين

بالرغم من احتوائها على نفس عدد الطبقات، إلا أن بشرة الأطفال تساوي خمس سُمك طبقات البشرة البالغة. فالطبقة القرنية للجلد (الطبقة الخارجية من البشرة) أرق وخلاياها أقل إحكامًا. ونتيجة لذلك، فإن وظيفة الحاجز الواقي أقل فعالية، ويتم امتصاص أشعة الشمس بسرعة أكبر وفي طبقات أعمق. يمكنك معرفة المزيد في فهم بنية البشرة ووظيفتها وفهم البشرة في مختلف الأعمار.

صبغة الجلد أقل تطورًا عند الأطفال والرضع

الميلانين هو المادة التي تعطي بشرتنا لونها الطبيعي، أو تصبغها. عندما نخرج إلى الشمس، تنتج خلايانا المزيد من الميلانين لحمايتنا من الحروق - وهو ما نسميه "التسمير". يملك الأطفال خلايا صباغية (خلايا منتجة للميلانين) لكنها غير مكتملة النمو، وبالتالي فإن بشرتهم أقل حماية من الشمس. والأطفال الذين ذوي  بشرة ناعمة أو شعر أحمر أو نمش هم أكثر عرضة لحروق الشمس، لأن بشرتهم تنتج كمية أقل من الميلانين.

تأثير أشعة الشمس على بنية البشةر ومظهرها

بعض الحالات الجلدية، مثل التهاب الجلد التحسسي، يمكن أن تزيد من حساسية بشرة الأطفال للشمس. يمكنك معرفة المزيد في البشرة الحساسة: لماذا تحتاج إلى حماية يومية من الشمس؟

الكثير من أضرار الشمس التي نراها على بشرتنا عند تقدمنا بالسن، مثل التشيخ الضوئي (شيخوخة الجلد المبكرة الناجمة عن الشمس) ومشاكل فرط التصبغ، ناتجة عن تعرضنا المفرط للشمس في سنوات شبابنا. وبالطبع، فإن التعرض للشمس قد يسبب أمراض جلدية، مثل السرطان. تشير الدراسات إلى أن حروق الشمس أثناء الطفولة يمكن أن تضاعف خطر الإصابة بسرطان الجلد.1

إن اتخاذ قرارات صائبة تجاه مدى تعرض بشرتك أطفالك للشمس، واستخدام منتجات واقية تدعم وتقوية دفاعات جلدهم ستساعدك في الحفاظ على صحة بشرتهم.

  1. JID 2003, Jun 120(6):1087-1093
الحماية الطبيعية التي يوفرها الميلانين أقل تطورًا عند الأطفال والرضع
تحتاج البشرة التي تعاني من النش لحماية شديدة من الشمس

كيف يمكنني حماية بشرة طفلي/رضيعي من الشمس؟

التعرض للشمس باعتدال هو أفضل طريقة لتقليل من أضرار الشمس على البشرة الفتية:

  • تجنب تعريض الأطفال الصغار والرضع لأشعة الشمس المباشرة.
  • جميع الأطفال يجب يظلوا بعيدين عن الشمس في ساعات الذروة بين الساعة 11 صباحًا و3 بعد الظهر. فخلال هذا الوقت تنتقل أشعة UVA وUVB إلى مسار أقصر بكثير عبر الغلاف الجوي للأرض، وبالتالي تكون أشد بكثير. فحتى واقيات الشمس مع عامل حماية عالٍ (SPF) لا تستطيع فلترة أشعة الشمس بشكل كامل.
  • غطي بشرة طفلك بملابس واقية و/أو قم بإنشاء ظل باستخدام خيمة واقية من الشمس.
  • استخدم منتج واقي من الشمس مع عامل حماية عالٍ لحماية البشرة الرقيقة. ابحث عن منتجات توفر حماية من أشعة UVA وUVB ودفاع ضد ضوء HEVIS.
  • طبق الواقي الشمسي بالكامل وكرر ذلك بانتظام لضمان الحفاظ على مستويات التغطية.
  • تذكّر أن التلف الناتج عن الشمس قد يحدث حتى قبل ظهور حروق الشمس. فمستويات أشعة UV قد تكون عالية وضوء HEVIS موجود حتى في الأيام الغائمة.
  • قم بتطبيق منتج ما بعد التعرض للشمس لمساعدة على العناية ببشرة طفلك
للحصول على المشورة حول كيفية العناية بالبشرة البالغة في الشمس، اقرأ لماذا أحتاج إلى حماية وجهي من الشمس يوميًا؟ وكيف يجب علي حماية جسمي من الشمس؟
يجب أن يرتدي الأطفال الملابس والقبعات الشمسية لحمايتهم من الشمس.
احم أعين الأطفال بارتداء نظارات شمسية
يحتاج الأطفال لعناية خاصة وحماية من الشمس عند الخروج
استشر طبيبك إذا أصيب طفلك أو رضيعك بحروق الشمس، أو إذا كنت بأي شكل من الأشكال قلق حول أي شامة على بشرته.

كيف أختار منتج الحماية من الشمس للأطفال؟

ابحث عن المنتجات التي:

  • وضعت خصيصا للبشرة الشباب الحساسة
  • ليس فقط حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية ولكن أيضًا يوفر دفاعًا خفيفًا عن نظام HEVIS
  • قدم المستوى المناسب من الحماية لبشرة طفلك
  • مناسبة لحالة جلد طفلك
  • تطابق أسلوب حياة طفلك النشط

حماية من الشمس مصممة خصيصًا للأطفال والرضع

جميع المنتجات في مجموعة Eucerin Kids مصممة خصيصًا لحماية البشرة الفتية والحساسة من حروق الشمس وتلف الجلد بفعل الشمس. وهي غير معطرة، مما يقلل من خطر تهيج الجلد ويمكن استخدامها على كل من الوجه والجسم. أثبتت منتجات Eucerin Kids سريريًا وجلديًا أنها فعالة على البشرة الحساسة.

لوشن الحماية من الشمس للأطفال Eucerin Kids Sun Lotion Sensitive Protect SPF 50+ مناسب للأطفال من عمر ثلاثة أشهر فما فوق. أما سبراي الحماية Eucerin Kids Sun Spray Sensitive Protect SPF 50+ فهو مناسب الأطفال من عمر ثلاث سنوات وما فوق.

حماية من أشعة UVA وUVB وتوفير دفاع ضد ضوء HEVIS لطفلك أو رضيعك

توفر أربعة من منتجات Eucerin Kids Sun تقنية الطيف المبتكرة من Eucerin التي تجمع بين فلاتر واسعة النطاق ومستقرة ضوئيًا توفر حماية ضد أشعة UVA/ UVB 1 وحماية فائقة ضد أشعة UV و Licochalcone A، مضاد الأكسدة الفعال الذي يعمل على تحييد الذرات الحرة الناتجة عن أشعة UV وHEVIS. كما تحتوي أيضًا على Glycyrrhetinic Acid الذي يدعم آلية ترميم الحمض النووي للجلد.

مستوى الحماية المناسب لبشرة طفلك/رضيعك

توفر واقيات الشمس أربع مستويات حماية مختلفة: مستوى منخفض (6 إلى 10)، متوسط (15 إلى 25)، عالي (30 إلى 50)، وعالٍ جدًا (50+). وكلما زاد عامل الحماية كلما أصبحت البشرة محمية بشكل أفضل. ننصحك بتطبيق واقي شمسي مع عامل حماية عالٍ أو عالٍ جدًا دائمًا على بشرة الفتية و الرقيقة. لذلك توفر جميع منتجات Eucerin Kids Sun مستوى عالٍ من الحماية.

حماية من الشمس مناسبة لحالة بشرة طفلك

التهاب الجلد التحسسي هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في فترة الطفولة 3 وتستفيد البشرة الفتية من واقيات الشمس المناسبة للبشرة الأتوبية، مثل سائل الحماية من الشمس للأطفال Eucerin Kids Sun Lotion Sensitive Protect SPF 50+.

يمكنك معرفة المزيد حول كيفية العناية ببشرة طفلك الأتوبية في التهاب الجلد التحسسي عند الأطفال والرضع:كيف تسكّن البشرة الفتية وتعتني بها.

3. رؤى جديدة في أمراض التهاب الجلد التحسسي عند الأطفال. Flohr C ، مان J. الحساسية. 2014 يناير 69 (1): 3-16. Epub 2013 21 نوفمبر

حماية من الشمس تناسب نمط حياة طفلك النشط

تتوفر منتجات مجموعة Eucerin Kids للعناية الشمسية بأشكال وأحجام مختلفة مما يجعلها سهلة التطبيق ولتتمكن من حملها معك أينما تذهب حتى تكون دائمًا في متناول اليد. ولأننا نعرف كم يتململ الأطفال عند تطبيق واقي الشمس، توفر المنتجات تقنية "مكافحة البقع بعد الغسيل" الجديدة التي تساعد في الحد من البقع التي يخلفها واقي الشمس بعد الغسيل.4 اكتشف المزيد في بقع واقي الشمس: كيف يمكنني حماية الملابس من العلامات الصفراء؟

جميع منتجاتنا لحماية الأطفال من الشمس هي أكثر مقاومة للماء، لتتمكن من مواكبة نمط حياة طفلك النشط.

4 في المنتجات التالية للأطفال: لوشن الحماية للأطفال للبشرة الحساسة Eucerin Kids Sun Lotion Sensitive Protect SPF 50+ ، وسبراي الحماية للأطفال للبشرة الحساسة Eucerin Kids Sun Spray Sensitive Protect SPF 50+.
تمنح منتجات مجموعة Eucerin Kids للعناية الشمسية الأطفال الحماية التي يحتاجونها
اختر واقي شمسي مع مقاومة إضافية للماء بحيث يتناسب مع نمط حياة طفلك النشط

كيف ينبغي علي تطبيق واقي الشمس على الأطفال؟

استخدم كمية كافية من واقي الشمس بتطّبيقها بشكل كامل على الجزء المراد حمايته، وكرر تطبيق المنتج للحفاظ على سلامة طفلك عند العترض للشمس:

ما هي كمية واقي الشمس المناسبة لحماية الطفل؟

يجب تطبيق واقي الشمس بسخاء. كشفت دراسة حديثة لـ Eucerin أن 88٪ من الآباء يستخدمون أقل من الكمية الموصى بها من المنتج على أطفالهم. ومن الواضح أن الكمية الصحيحة تعتمد على حجم وعدد المناطق التي تحتاج إلى تغطية وعلى شكل المنتج:

لوشن أو  سائل

استخدم راحة يدك لقياس الكمية المراد تطبيقها: يمكنك استخدام إصبعك الأوسط كوحدة قياس بوضع خط سميك من المنتج عليه. وكقاعدة عامة، نوصي بما يلي:

  • العمر 3-5: استخدم كمية من المنتج بطول أصبع ونصف لكل من المناطق (2-11) المبينة في الرسم البياني أدناه. استخدم ضعف الكمية للوجه والعنق (المنطقة 1).
  • العمر 6+: استخدم كمية من المنتج بطول أصبعين لكل من المناطق (1-11) فالمبينة ي الرسم البياني أدناه.

أفرك المنتج على الجلد لضمان تغطية جميع المناطق بالكامل.

سبراي بخاخ

لكل منطقة من المناطق المرقمة في مخطط الجسم أدناه، نوصيك بتغيير عدد البخّات حسب العمر:

  • العمر 3-5: حوالي 5 بخات لكل منطقة
  • العمر 6-10: بين 7 و10 بخات لكل منطقة
  • العمر 10+: ما بين 10 15 بخة لكل منطقة

يمكن أن تحمل البخاخ قريبًا من الجسم. عند تطبيق المنتج على الوجه، قم أولاً برشه على راحة يدك ثم ضعه بلطف على وجه طفلك.

سبراي رذّاذ

مرة أخرى، لكل منطقة من المناطق المرقمة في مخطط الجسم أدناه، نوصيك بتغيير كمية الرش حسب العمر:

  • العمر 3-5: حوالي 3 بخّات من المنتج لكل منطقة
  • العمر 6-10: بين 3 و5 بخّات لكل منطقة
  • العمر 10+: بين 4 و7 بخّات لكل منطقة

يمكن أن تحمل البخاخ قريبًا من الجسم. عند تطبيق المنتج على الوجه، قم أولاً برشه على راحة يدك ثم ضعه بلطف على وجه طفلك.

  • 1 الوجه والعنق
  • 2 و 3. كلا الذراعين
  • 4. الصدر
  • 5. المعدة
  • 6 و 7. الجزء العلوي من ساقيك (الأمامي والخلفي)
  • 8 و 9. أسفل ساقيك (الأمامي والخلفي) بالإضافة إلى قدميك
  • 10. الكتفين وأعلى الظهر
  • 11. أسفل الظهر

ما أهمية تطبيق واقي الشمس وتكرار ذلك بشكل كامل ومنتظم؟

بعض إلى الأجزاء التي يصعب ملاحظتها وبالتالي تحترق بسرعة. لا تنسى لا تنسى المنطقة وراء الأذنين وظهر الرقبة والظهر والكتفين وكذلك اليدين والقدمين وظهر الذراعين والمناطق عند حواف ملابس السباحة لدى طفلك.

تبيّن الصورة الرمزية النتائج التي توصلت إليها أبحاثEucerin 5 حول مدى فعالية تطبيق واقي الشمس على الأطفال.  تظهر الأبحاث أن متوسط 6.6٪ من جسم الطفل لم يكن محمي بشكل كاف في الشمس. يشير اللون الأحمر في الرسم البياني أدناه إلى المناطق الأقل تغطية بواقي شمسي، وتختلف شدة الاحمرار اعتمادًا على عدد الأطفال الذين لم يتم حمايتهم بشكل صحيح في تلك المنطقة.

على الرغم من أن منتجات الحماية من الشمس  مقاومة للماء بدرجة أكبر، إلا أننا نوصيك بإعادة تطبيقها كل ساعتين على الأقل (وأكثر من ذلك عندما ينتقل الطفل مرارًا إلى داخل وخارج الماء) للحفاظ على مستويات الحماية الأولية.

5 Beiersdorf دراسة `روتين تطبيق واقي الشمس وسلوك وقائي للآباء للحماية من أشعة UV، D. Roggencamp et al، نشرت في 27th EADV Congress 2018 باريس، فرنسا ملصق رقم P1684. عينة من 17 طفلاً و17 شخصًا بالغًا قاموا بتطبيق المنتج على أطفالهم.

المناطق الحمرا هي الأقل حماية من واي الشمس5
طبّق واقي الشمس بالكامل وكرر ذلك بانتظام

إن استخدام واقي شمسي فائق الفعالية وإعادة تطبيقة بانتظام مع عدم إطالة مدة تعرض طفلك للشمس سيساعدك في الحفاظ على سعادته وضمان صحة بشرته الآن وفي المستقبل.