الحماية من الشمس للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لماذا تحتاج إلى حماية خاصة من الشمس؟

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى حماية من الشمس، لكن هذه المقالة تشرح سبب حاجة البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب إلى عناية خاصة من الشمس. فهي تلقي نظرة على تأثير الشمس على البشرة المعرضة لحب الشباب، وتقدم نصائح حول كيفية منح البشرة الحماية من الشمس والعناية التي تحتاج إليها.

ما هي البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب؟

تستخدم كلمة "دهني" لوصف البشرة التي تتسم بإنتاج زائد للزهم في الغدد الدهنية.  ينقل الزهم إلى سطح الجلد حيث يساهم في حماية البشرة. تتميز البشرة الدهنية ببريق لامع ومسام كبيرة وواضحة. يمكنك معرفة المزيد عن البشرة الدهنية في أنواع وحالات البشرة.

البشرة الدهنية معرضة للبثور (الرؤوس السوداء والبيضاء) التي قد تسبب حب الشباب. وحب الشباب هو حالة جلدية غير معدية، حيث تظهر البثور على الوجه وغالبًا ما تظهر على العنق والكتفين والظهر والصدر أيضًا. يمكنك معرفة المزيد عن أسباب حب الشباب وكيفية تطور الحالة في ما الذي يسبب الشوائب وكيف تتطور إلى حب الشباب؟ حب الشباب هو الأكثر شيوعًا بين المراهقين، لكن الأعراض قد تستمر أو تظهر أولاً خلال مرحلة البلوغ. اقرأ المزيد في أنواع حب الشباب المختلفة.

البشرة الدهنية لها بريق لامع ومسام واضحة

لما تتأثر البشرة المعرضة لحب الشباب بأضرار الشمس بشكل خاص؟

التعرض للشمس باعتدال هو أمر جيد بالنسبة لنا، ولكن التعرض المفرط قد يتسبب في إحداث أضرار قصيرة وطويلة الأمد لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية. يمكنك قراءة المزيد عن الآثار الإيجابية والسلبية للشمس على الجلد في كيف تؤثر أشعة UVA وUVB وHEVIS على البشرة؟

التعرض المفرط للشمس و/أو دون حماية يمكن أن يفاقم أسباب ومحفزات حب الشباب، مما يزيد الأمور سوءًا: تسبب الشمس جفاف البشرة، فحتى البشرة الدهنية بحاجة إلى الترطيب. عندما تجف البشرة، يزداد نشاط الغدد الدهنية ويعد إنتاج الزهم المفرط هذا أحد المراحل الرئيسية في تكوّن الشوائب. عندما تجف البشرة يصبح سطحها قاسٍ، وهذا ما يعيق العملية الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تغلق المسام وتتطور الشوائب. تسبب الشمس أيضًا زيادة في إنتاج العرق كما تسرع معدل تحلله على سطح الجلد، مما يخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا المرتبطة بانتشار حب الشباب.

ضوء الشمس قد يسبب أيضًا الإصابة بنوع معين من حب الشباب يعرف باسم حب الشباب الصيفي (المعروف أكثر باسم حب الشباب مايوركا). يحدث حب الشباب الصيفي عندما تتحد أشعة UVA مع المواد الكيميائية في بعض منتجات العناية بالبشرة وواقيات الشمس وتحفز حدوث رد فعل تحسسي. وعادة ما يؤثر ذلك على النساء بين سن 25 و40 واللواتي عانين من حب الشباب خلال فترة البلوغ. يمكنك قراءة المزيد عن ذلك في أنواع حب الشباب المختلفة.

الأشخاص الذين يعانون من علامات حب الشباب (مشاكل التصبغ الناجم عن فرط التصبغ ما بعد الالتهاب) معرضون بشكل خاص للإصابة بمشاكل أخرى من فرط تصبغ. فالتعرض المفرط للشمس و/أو استخدام منتجات الحماية غير المناسبة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم فرط التصبغ المرتبط بحب الشباب. بعض علاجات حب الشباب والأدوية - على سبيل المثال، Benzoyl Peroxide ،Tretinoin ،Adapalene، وAzelaic Acid يمكنها أن تجعل البشرة أكثر عرضة للتلف الناجم عن الشمس وأن تزيد من الحاجة إلى الحماية المناسبة.

يمكنك معرفة المزيد في حب الشباب والأدوية. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع في هل تساعد الشمس في علاج حب الشباب أم تزيده سوءًا؟

ضوء الشمس قد يفاقم حب الشمس
حب الشباب يمكن أن يسبب فرط التصبغ
أدوية حب الشباب قد يزيد من حساسية البشرة للشمس

كيف يمكنني حماية بشرتي الدهنية/المعرضة لحب الشباب من الشمس؟

إن أفضل طريقة لحماية البشرة هي تقليل مدة التعرض للشمس، وتجنبها خلال ساعات الذرو ة، وارتداء ملابس واقية واستخدام منتج فعال يوفر مستوى الحماية الذي تحتاجه بشرتك. نوصي أيضًا باستخدام منتجات واقية من الشمس مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

اختر منتجات:
  • ذات تركيبة أخف: هذا لا يعني أنك ستضطر للتنازل عن الحماية العالية
  • مصنّف بأنه "لا يسد المسام: هذا يعني أنها لا تحتوي على مكونات يمكنها أن تسد المسام وتحفز ظهور الشوائب
  • تساعد بشكل فعال في علاج مشاكل بشرتك وتوفير الحماية من الشمس في آن معًا - مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وأثبت سريريًا وجلديًا توافقها مع نوع بشرتك

تشتمل مجموعة Eucerin Sun على العديد من المنتجات التي تمنح البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب حماية خاصة من الشمس، كما توفر أيضًا تقنية التحكم بالدهون مع L-Carnitine التي تنظم انتاج الزهم من أجل:

لبشرة الوجه الدهنية/المعرضة لحب الشباب

جل كريم الحماية من الشمس Eucerin Sun Gel-Cream Oil Control SPF 50+: تمنح تقنية الطيف المتطورة من Eucerin البشرة المعرضة لحب الشباب حماية عالية ضد أشعة UVA/UVB ودفاع ضد ضوء HEVIS1. تركيبة خفيفة للغاية ولا تسد المسام، فهي تضفي لمسة نهائية جافة تمنح البشرة تأثيرًا مضاد للمعان يدوم طويلًا (يصل إلى 8 ساعات). 

لبشرة الجسم الدهنية/المعرضة لحب الشباب

سبراي الحماية من الشمس الشفاف Eucerin Sun Spray Transparent Sensitive Protect SPF 50 وسبراي الحماية من الشمس مع لمسة جافة Eucerin Sun Spray Dry Touch Sensitive Protect SPF 50: توفر تقنية الطيف المتطورة من Eucerin حماية عالية وعالية جدًا ضد أشعة UVA/UVB وحماية من ضوء HEVIS. تدعم تركيبة اللمسة الجافة أيضًا آلية ترميم الحمض النووي الخاصة بالبشرة. وكلاهما غير دهني ويمتص بسرعة.

 
البشرة التي تخضع لعلاج طبي لعلاج حب الشباب تحتاج إلى حماية عالية جدًا من الشمس
تشمل مجموعة الحماية من أشعة الشمس من Eucerin منتجات مصممة خصيصًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

يمكنك قراءة المزيد حول كيفية تقليل مخاطر التعرض للشمس، وكيفية اختيار منتجات الحماية المناسبة لبشرتك، وأفضل طريقة لتطبيقها في لماذا يحتاج وجهي إلى حماية يومية من الشمس؟ وكيف أحمي جسمي من الشمس؟ 

إذا كنت تستخدم مقشرًا حمضيًا أوعلاج تجديد سطح الجلد
، مثل علاج تجديد البشرة DERMOPURE Skin Renewal Treatment، فمن المهم أن تتذكر أن بشرتك ستكون أكثر حساسية للشمس. نوصيك باستخدام المنتج في المساء والتأكد من استخدام عامل حماية عالٍ أو عالٍ للغاية في صباح اليوم التالي.
 
إذا كنت خاضعًا لعلاج طبي، فتأكد من التعرض إلى الشمس بشكل آمن: قلل الوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق، وتجنب التعرض للشمس خلال ساعات الذروة، وارتدي ملابس واقية واستخدم عامل حماية عالٍ جدًا حتى في الأيام الغائمة.

  1. تلبية أعلى المعايير الحماية ضد أشعة UVA وUVB على النحو المحدد في توجيهات الإتحاد الأوروبي الخاصّة بمستحضرات التجميل. مستويات الحماية من أشعة UVA أعلى من متطلبات الاتحاد الأوروبي.