Eczema baby

كيفية العناية بالبشرة الأتوبية الفتية | البشرة الأتوبية | Eucerin كيفية تهدئة البشرة الفتية والعناية بها

إن 60% من جميع المصابين بالتهاب الجلد التحسسي يصابون بالمرض في السنة الأولى من العمر، في حين أن 90٪ منهم يصابون به خلال السنوات الخمس الأولى. (1)

يشرح هذا المقال كيفية العناية بالبشرة الأتوبية الفتية. نحن نبحث في العناية بالبشرة اللطيفة والمنتظمة وكيف تساعد فلى الحفاظ على ترطيب البشرة الفتية وإطالة أمد الفترات الفاصلة بين النوبات وتخفيف حدتها. كما نبحث أيضًا في كيفية ضبط روتين طفلك بما يتناسب مع المرحلة التي يمر بها جلده. للتعرف على أعراض المرض وأسبابه ومحفزاته، اقرأ التهاب الجلد التحسسي عند الأطفال والرضع.

كيف ينبغي علي أن أعتني بالبشرة الأتوبية لدى طفلي أو رضيعي؟

يتجسد التهاب الجلد التحسسي (المعروف أيضًا بالأكزيما الأتوبية) في مرحلتين:

  • مرحلة النوبة الحادة عندما تحدث النوبات الجلدية وتكون البشرة في أقصى درجات التهيج
  • المرحلة الفاصلة بين النوبات

يمكنك قراءة المزيد عن هاتين المرحلتين في فهم التهاب الجلد التحسسي وتحديد النوبات الجلدية وطريقة التحكم بها.
تختلف احتياجات بشرتك طفلك أو رضيعك قليلًا في كل مرحلة من هذه المراحل. وننصحك بتغيير روتين طفلك بما يتناسب مع المرحلة التي يمر بها وحالة بشرته خلالها. وهذا يعني بشكل عام:

  • العناية اليومية: التنظيف اللطيف والترطيب المنتظم الفعال والوفير للحفاظ نعومة ومرونة البشرة وإطالة الفترات الفاصلة بين النوبات الجلدية.
  • العناية الشديدة: استخدام المراهم والكريمات المضادة للالتهابات (بالإضافة إلى بعض الطرق الخاضعة لإشراف طبي) ، بالإضافة إلى الترطيب اليومي الطبيعي لتهدئة وتسكين البشرة خلال النوبات الجلدية.

هل هناك روتين يومي سيساعد في علاج التهاب الجلد التحسسي لدى رضيعي؟

لا يوجد علاج معروف لالتهاب الجلد التحسسي، لذا يجب أن يكون تتركز العناية اليومية بالبشرة على دعم الحاجز الواقي للجلد لإطالة الفترة الممتدة بين النوبات الجلدية. إن إعطاء البشرة الترطيب والدهون التي تحتاجها لمنع المزيد من الجفاف سيساعد على القيام بذلك.

التنظيف اللطيف

وقت الاستحمام مهم لتقوية الروابط العاطفية بين الأم والطفل. ولكن حتى الماء النقي يمكنه أن يزيد من فقدان الترطيب 2. لذا حاول إنهاء الاستحمام سريعًا. وعندما يكون طفلك كبيرًا بما فيه الكفاية، شجعه على أخذ دش بدلًا من الاستحمام. و استخدم الماء الدافئ لأن الماء الساخن يزيد من فقدان الترطيب،.

أكزيما الأطفال وتنظيف البشرة
التنظيف اللطيف هو الخطوة الأولى في العناية ببشرة طفلك الأتوبية

المنظفات القاسية يمكنها أيضًا أن تجرد البشرة من الدهون الأساسية وأن تسبب تلف حاجز الحماية الحساس وخلل في توازن رطوبة البشرة الفتية. تجنب حمامات الفقاعات، والصابون القلوي، والمواد الفاعلة بالسطح القاسية مثلSodium Lauryl Sulphate. اختر منظفًا خفيفًا وخاليًا من الصابون مثل زيت الاستحمام Eucerin AtopiControl Bath and Shower Oil. فهو يمثل إضافة مثالية لحمام الطفل، كما أثبت أنه لطيف على البشرة الأتوبية.

بعد الاستحمام، ربت على البشرة باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيفها بدلًا من فركها.

الترطيب المنتظم

من الضروري أن ترطب جسم طفلك على الفور بعد التنظيف لتجنب المزيد من تبخر الماء من الجلد. ولكن مرة واحدة في اليوم ليست كافية – يرتكز التحكم الفعال بالبشرة الأتوبية على استخدام المرطبات (المعروفة أيضًا بالمطريات) بشكل مستمر ومنتظم.2 ننصحك بترطيب جسم طفلك مرتين في اليوم على الأقل (حتى بعد حمام الزيت). وقد تحتاج يدا طفلك ووجهه إلى عناية أكثر.

ابحث عن المنتجات التي تحتوي على عناصر نشطة مثبتة مثل:

  • Licochalcone A: مستخلص من العرقسوس لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار
  • Ceramides: لتقوية حاجز البشرة
  • الزيوت الطبيعية الغنية بأحماض Omega الدهنية لتسكين وتغذية وحماية البشرة الجافة والرقيفة

هذه المكونات هي في صميم التركيبة الخاصة بمجموعة Eucerin AtopiControl. كريم البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Cream ولوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion هي مرطبات يومة مثالية للأطفال والرضع فوق عمر 3 أشهر. إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، أطلب من طبيبك النصيحة حول المنتجات التي ينبغي عليك استخدامها.

لوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion هو عبارة عن غسول غني سهل التطبيق على جميع أنحاء جسم طفلك مع توفير الترطيب المكثف الذي يحتاجه. كريم البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl مثالي للاستخدام في أجزاء الجسم التي تعاني من مشاكل جلدية فردية، مثل طيات الكوع وتجاويف الركبة. خذ وقتك في تدليك المنتجات على بشرة طفلك بحركات لطيفة ومهدئة للبشرة. ليس من المستحسن إطلاقًا أن تسرع العملية لأن ذلك يسبب التوتر لطفلك وقد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

أكزيما الأطفال والترطيب المنتظم
الترطيب المنتظم يمكنه أن يساعد على منع جفاف بشرة لرضع
تعتني مجموعة Eucerin AtopiControl ببشرة الطفل المصاب بالأكزيما
تساعدك مجموعة Eucerin AtopiControl في العناية ببشرة طفلك الأتوبية

الحماية من الشمس

تجنب تعريض طفلك لأشعة الشمس، وخاصة خلال الأشهر القليلة الأولى من العمر. عندما يبلغ عمر طفلك 3 أشهر أو أكثر، تأكد من الحد من تعرضه للشمس، وتجنب ساعات الذروة عندما تكون الشمس في أشدها. واستخدم الملابس الواقية لحماية بشرة طفلك الرقيقة واستخدم عامل حماية من الشمس عالٍ جدًا، مثل لوشن الحماية من الشمس للأطفال Eucerin Kids Sun Lotion Sensitive Protect SPF 50+. أما إذا كنت تفضل واقي من الشمس خالي من المواد الكيميائية، فجرب لوشن الأملاح للحماية من الشمس Eucerin Kids Mineral Sun Lotion Sensitive Protect SPF 30. فكلاهما مناسب للأطفال الرضع من سن 3 أشهر.

إذا كان عمر طفلك 3 سنوات أو أكثر، جرب سائل الحماية من الشمس للأطفال Eucerin Kids Sun Fluid Sensitive Protect SPF 50+ أو سبراي الحماية من الشمس للأطفال Eucerin Kids Sun Spray Sensitive Protect SPF 50+. لقد أثبت سريريًا وجلديًا أن كلا المنتجين مناسبين للأطفال ذوي البشرة الأتوبية.

يمكنك قراءة المزيد عن كيفية العناية بالبشرة الفتية عند التعرض للأشعة الشمس في الأطفال والشمس.

كيف يمكنني تهدئة بشرة طفلي خلال النوبة الجلدية لالتهاب الجلد التحسسي؟

ترتكز العناية بالبشرة خلال المرحلة الحادة من التهاب الجلد التحسسي على تهدئة البشرة وإزالة التهيج والحكة وتخفيف الانزعاج لدى طفلك. لحسن الحظ، هناك عدد من التدابير التي يمكن أن تساعد في هذا الصدد:

منتجات دوائية وعلاجات

المراهم والكريمات مثل الكورتيكوستيرويدات (على سبيل المثال ، كريم هيدروكورتيزون 1 ٪) توفر راحة سريعة وفعالة، ولكنها توصف عادة للاستخدام قصير المدى فقط.

إذا كانت أعراض طفلك حادة ومستمرة، قد يوصي الطبيب باستخدام بديل مثل:
  • مضادات الهيستامين لتقليل الحكة الشديدة
  • علاج اللفائف المبللة

علاج اللفائف المبللة

تساعد الضمادات الغنية بالدهون على استبدال الدهون الأساسية في البشرة وتخفيف الحكة من خلال تبريد بشرة طفلك. استشر طبيبك قبل تجربة العلاج باللفائف المبللة للتأكد من أنه العلاج المناسب لرضيعك:

  1. ضع مرطب مهدئ للبشرة الأتوبية
  2. انقع ضمادة أنبوبية في ماء فاتر، ثم اعصرها وضعها على المنطقة المصابة وهي لا تزال رطبة
  3. غطي الضمادة الرطبة بأخرى جافة لإبقائها في مكانها
  4. اترك الضمادات على الجلد لمدة لا تقل عن ساعة وأفضل مدة هي من أربع إلى ست ساعات
  5. أعد ترطيب الضمادة بعد ثلاث ساعات

ولأن الأطفال معرضون لخطر انخفاض حرارة الجسم، قم بتغيير مكان الضمادة بين الجذع والذراعين والساقين.

منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على مكونات مسكنة ومهدئة

هناك عدد من العناصر النشطة التي أثبت قدرتها على تسكين وتهدئة البشرة خلال النوبات الجلدية:

  • Licochalcone A: مستخلص من العرقسوس للحد من الالتهاب وتسكين تهيج البشرة
  • Decanediol: مضاد أكسدة فعال يعمل ضد البكتيريا لمنع العدوى
  • Menthoxypropandiol: مشتق من المنثول، يبرد الجلد ويخفف الحكة على المستوى الحسي حتى لا يشعر طفلك بحاجة ملحة لخدش جلده وبالتالي فهو يجنب البشرة المزيد من التلف.

إإن العناصر النشطة Licochalcone A ،Decanediol و Menthoxypropandiol كلها جزء من تركيبة كريم البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream المناسبة للاستخدام على الأطفال الرضع والأطفال فوق سن 3 أشهر. إن كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream ليس منتجًا طبيًا، ولا يقصد استبداله به، ولكن يمكن استخدامه كمنتج مساعد إلى جانب العلاج الطبي لتعزيز فوائد المنتج الطبي.

ضع المنتج المعالج لطفلك أولًا واسمح للبشرة بامتصاصه تمامًا قبل استخدام كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream. اتبعه بلوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion.
تظهر الدراسات السريرية واالجلدية أن استخدام كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream واتباعه بلوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion يحسن حالة الجلد، ويزيل الحكة، ويدعم النوم الجيد خلال الليل، ويحسن جودة الحياة بشكل عام .3 يمكنك قراءة المزيد في كيف يؤثر التهاب الجلد التحسسي على النوم وجودة الحياة 

سيساعد كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin Acute Care Cream على تهدئة النوبات الجلدية لدى الرضع المصابين بالأكزيما
سيساعد كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin Acute Care Cream على تهدئة البشرة خلال النوبات الجلدية

ما الذي يمكنني فعله أيضًا لإزالة الأعراض؟

بالإضافة إلى العناية بالبشرة بطرقة لطيفة وفعالة، فإن العمل على منع تأثير أي محفزات محتملة ومساعدة طفلك على تجنبها يمكن أن يساعد على إطالة الفترات الفاصلة بين النوبات الجلدية وتخفيف حدتها عند حدوثها. يمكنك معرفة المزيد عن الخطوات التي يمكنك اتخاذها في التهاب الجلد التحسسي عند الأطفال والرضع.

المصادر

  1. نظرة عامة على التهاب الجلد التحسسي، Avena-Woods C، Am J Manag Care، حزيران 2017 ، Vol. 23، رقم 8، الملحق S115-123
  2. كتيب الأكزيما الأتوبية. M. Kerscher & S. Williams. Springer 2006
  3. عندما تستخدم جنبًا إلى جنب مع Eucerin AtopiControl Lotion. المصدر: بحث Beiersdorf، دعم مطالبة AtopiControl PiU ، أيار 2017