Baby’s dry skin: caring for baby’s skin

العناية ببشرة الرضع كيف يمكنني معالجة المناطق الجافة جدًا عند طفلي الرضيع؟

بشرة طفلك الرضيع حساسة ومعرضة للجفاف. ووجود بقع جلدية جافة جدًا ومتهيجة أمر شائع، خاصة في منطقة الحفاض وعلى وجنتي طفلك. العناية بالبشرة اللطيفة والفعالة، باستخدام منتجات أثبت سريريًا وجلديًا أنها لطيفة على بشرة طفلك الجافة، ستساعد في دعم تجدد بشرة طفلك وتمنحها النعومة.

ما الذي يسبب جفاف بشرة الرضيع؟

تعمل البشرة جاهدة لحماية الجسم: لإبعاد المهيجات الخارجية ودعم توازن ترطيب البشرة الطبيعي. بشرة الطفل الرضيع أرق من بشرة البالغين، لذا فهي أكثر حساسية ووظيفة الحاجز الطبيعي لديها لم تتطور بعد بالكامل. بالإضافة إلى كونها أكثر حساسية وعرضة للتهيج، فهي تفقد الترطيب بسهولة أكبر وبالتالي تصبح عرضة للجفاف.

بشرة الرضع حساسة بشكل خاص للتغيرات في درجة الحرارة الخارجية التي يمكن أن تزيد من تفاقم الجفاف، مما يجعل الجلد يتطور بسرعة من الجاف إلى الجاف للغاية. يمكنك قراءة المزيد في فهم البشرة في مختلف الأعمار وبشرة الأطفال والرضع.

عندما يقترن الجفاف بحكة شديدة قد يصاب طفلك الرضيع  بالتهاب الجلد التحسسي الذي يعرف عادة بالأكزيما، وهو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا لدى الأطفال. يمكنك قراءة المزيد عنه في التهاب الجلد التحسسي عند الأطفال والرضع.

غالبًا ما تظهر بقع جلدية متهيجة على مؤخرة الطفل وتُعرف باسم "طفح الحفاض". لا يرتبط طفح الحفاض بالتهاب الجلد التحسسي (المنطقة شديدة الرطوبة بحيث لا يمكن تطوره) ويمكن أن يكون له عدة أسباب مختلفة:

  • تهيج بشرة الطفل نتيجة الاحتكاك وفرك الحفاض للجلد
  • عدوى فطرية أو بكتيرية: تتفاعل بشرة الطفل مع محتويات الحفاض
  • تفاعل بشرة الطفل مع المادة التي تتكون منها حفاضات الطفل أو المواد الموجودة في مناديل الأطفال أو المواد المنظفة
بشرة الرضيع ما زالت في طور النمو وهي معرضة لفقدان الرطوبة والإصابة بالجفاف.
حفاض الرضيع قد يسبب الاحتكاك مما يؤدي إلى الجفاف وتهيج الجلد

يعاني العديد من الأطفال من قبعة المهد (وهو المصطلح الطبي الذي يطلق على التهاب الجلد الدهني) في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة. يتجسد ذلك في بقع قشرية متقشرة على فروة الرأس أو الحاجبين، ولكنها غالبًا ما تكون دهنية وليست جافة.

كيف ينبغي علي العناية ببشرة رضيعي الجافة والحساسة؟

إن اتباع روتين يومي لطيف يدعم حاجز بشرة الطفل الطبيعي هو أفضل طريقة للتخفيف من جفاف الجلد ومنع المزيد من الجفاف. اختر المنتجات التي أثبتت سريريًا وجلديًا أنها مناسبة لبشرة الرضع الرقيقة:

  • التنظيف اللطيف: وقت الاستحمام مهم في تعزيز الترابط الأسري بين الطفل والوالد. استخدم الماء الفاتر (بدلاً من الماء الحار جدًا أو البارد جدًا الذي قد يؤدي إلى فقدان المزيد من الترطيب)، وحدد الوقت المستغرق في الاستحمام واختر منظف لطيف وخالٍ من الصابون مثل زيت الدش والاستحمام Eucerin AtopiControl Bath and Shower Oil.

  • العناية المرطبة: من الضروري أن ترطب جسم طفلك الرضيع بعد التنظيف مباشرة لمنع تبخر المزيد من الماء عبر الجلد. قد تجد أن مرة واحدة في اليوم ليست كافية. ومن المرجح أن تحتاج المناطق الجافة والمتهيجة بشكل خاص إلى عناية متكررة، مثل وجنتي طفلك أو حول الحفاض. المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment هو مرطب مثالي لبشرة الرضيع الجافة ويمكن استعماله كلما دعت الحاجة.

  • الحماية القصوى: لا تعرض طفلك الرضيع للشمس. إذا كان التعرض غير المباشر للشمس أمرًا حتميًا، وكان عمره أكثر من ثلاثة أشهر، قم بتطبيق كريم واقي من مجموعة Eucerin Kids لحماية بشرته الرقيقة من الأشعة الضارة والتعرض للمزيد من الجفاف.

اختر منظف خفيف وخالٍ من الصابون ليكون لطيفًا على بشرة الرضيع
سيساعد الترطيب المنتظم في العناية ببشرة الرضيع الحساسة

إذا كان طفلك مصابًا بالتهاب الجلد التحسسي، يمكنك قراءة المزيد عن كيفية العناية ببشرتهم وكيفية العناية بالبشرة الأتوبية عند الصغار.

كيف يمكنني تهدئة وتنعيم المناطق الجلدية الجافة جدًا عند طفلي الرضيع؟

مناطق الجلد الجاف جدًا شائعة عند الأطفال وخاصة على الوجنتين وحول الحفاض حيث يحدث "طفح الحفاض" غالبًا. فجوانب حفاضات الطفل قد تحتك بجلد الرضيع وتسبب الجفاف والتهيج.

العناية الفعالة ببشرة الرضيع الجافة

صمم المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment خصيصًا لمنح بشرة الطفل الجافة والمتهيجة العناية التي تحتاجها. فهو يحتوي فقط على عدد قليل من المكونات وهو خالي من العطور والمواد الحافظة مما يجعله مثاليًا للبشرة الفتية الحساسة. يشكل المرهم حاجزًا واقيًا شبه مغلق مما يدعم النقل الطبيعي لبخار الماء والأكسجين من وإلى جلد طفلك. تحتوي التركيبة على Glycerin - وهو مكون مرطب وفعال يجذب الماء ويساعد على الاحتفاظ به في الجلد. يعمل Glycerin إلى جانب Panthenol ، مما يساعد على تسريع عملية التجدد والترميم بالإضافة إلى ترطيب البشرة. أثبت سريريًا وجلديًا قدرة التركيبة على ترميم البشرة الجافة جدًا والمتشققة والمتهيجة. فهو يهتم ببشرة طفلك الرقيقة ويجعلها ناعمة وسلسة.

المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment سهل الاستعمال على بشرة طفلك الرضيع

سهل الاستعمال

المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment متوفر في مجموعة من الأشكال والأحجام، لذا من السهل وضع أنبوب منه إلى جانب طاولة تغيير الطفل و/أو حمله في حقيبة التغيير الخاصة بك.

من السهل تطبيق المرهم المهدئ والشفاف موضعيًا على المناطق التي تعاني من مشاكل جلدية دون أن يزول بسهولة. قد تجد أنك تحتاج إلى أقل مما تعتقد. فكمية صغيرة من المنتج بحجم طرف الإصبع كافية لتغطية البشرة الجافة على وجه طفلك وعنقه. يمكنك استخدامه حسب الحاجة على جلد طفلك. ولكن لا ينبغي استخدامه على الجروح المفتوحة أو النازفة أو التي يرشح منها سائل.

المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment يهدئ وينعم بشرة الرضيع ويسرع تجددها