الروتين اليومي للعناية ببشرة الجسم روتين العناية ببشرة الجسم

نظافة الجسم و العناية به أساسيان لصحتنا العامة و عافيتنا. تساعد منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة في تنظيف و رعاية بشرة جسمك و حمايتها من العوامل الخارجية المضرة كالشمس و المناخات الحارة و الباردة. كما يمكن استخدامها أيضاً لتلطيف البشرة المضطربة و علاج أي مشاكل قد تتعرض لها. يساعد روتين العناية بالبشرة الجيد على استعادة التوازن الطبيعي للبشرة و إبقاءها صحية الملمس و المظهر. 


الإهتمام ببشرة جسمك

هناك ثلاثة خطوات أساسية للعناية ببشرة الجسم: نظف، اعتن، احم


امرأة مغطاة بمنشفة

التنظيف الكامل هو الخطوة الأولى في العناية بالبشرة الفعالة. يزيل التنظيف الأوساخ و الزهم الجلدي و الرواسب الأخرى لإبقاء البشرة صحية و نظيفة الملمس.


يدا أنثى

ترطب منتجات العناية البشرة و تجددها. استخدم كريم أو لوشن لترطيب جسمك بعد تنظيفه و لعلاج أي مشاكل جلدية محددة (على سبيل المثال: الجفاف). و يمكن أيضاً وضع منتجات العناية على مناطق معينة من الجسم كاليدين و القدمين و الإبطين و فروة الرأس. 

 

 

امرأة ترتدي حمالة صدر و تلمس ذراعها الأيسر

الحماية من أشعة الشمس ضرورية في الأيام التي ستتعرض فيها البشرة للأشعة فوق البنفسجية UV المؤذية: و هي السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة المبكرة. لا تتعرض بشرة الجسم لأشعة UV بمقدار ما تتعرض لها بشرة الوجه، لذلك فهي ليست خطوة يومية أساسية، و لكن يجب ادراجها في روتين العناية بالبشرة وقت اللزوم.  


اعرف المزيد عن الإهتمام ببشرة الوجه في الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه

 

 

كل شيء عن تنظيف الوجه

لماذا يجب علينا تنظيف الجسم؟

إن السبب الرئيسي لتنظيف الجسم هو إزالة الأوساخ و العرق لإبقاء البشرة نظيفة و صحية و الحد من روائح الجسم الكريهة. تلعب الدوشات و الإستحمامات دوراً مهماً أيضاً في عافيتنا الكلية، مما يساعدنا على الشعور بالإنتعاش والتجدد و الإسترخاء


كيفية التنظيف

الإدراك القوي لأهمية التنظيف، والمقرون بأنماط الحياة النشطة الحالية، زادا من تكرار التنظيف. فرط التعرض للماء و منتجات التنظيف القاسية يمكنهما أن يجففا البشرة و يضعفا وظيفة حاجز الحماية الذاتي. تساعد اقتراحات التنظيف التالية على إبقاء البشرة سليمة: 
• قلل وقت الإستحمام و درجة حرارة الماء المستخدم. فالماء الساخن و الإستحمام لفترة طويلة يزيل الدهون من على البشرة.
• اختر منظفاً لطيفاُ على البشرة
• ربت على البشرة الجافة بدل من فركها لتبقى محتفطة بالترطيب (تكون المنتجات المرتكزة على الزيت  في أقصى فعاليتها عند وضعها على بشرة مبللة).  
• رطب البشرة جيداً بعد تنظيفها. 


امرأة مغطاة بمنشفة
ربت على البشرة الجافة بدل من فركها لتبقى محتفطة بالترطيب (تكون المنتجات المرتكزة على الزيت في أقصى فعاليتها عند وضعها على بشرة مبللة).

كيف يمكن اخنيار المنظف المناسب

اختر غسول الجسم أو المنظف الذي: 
• يكون لطيفاُ على بشرتك و لا يجففها
• يكون ذو درجة حموضة pH تتوافق مع درجة حموضة البشرة السليمة
• يحتوي على مكونات تسد النقص في دهون البشرة. فذلك لا يعوض الدهون المفقودة فحسب، بل يضمن أيضاً فقدان كمية أقل من الدهون خلال التنظيف
• مصمم خصيصاً لنوع بشرتك و مشاكلها
• تم اختباره بالكامل و أثبت توافقه مع البشرة الحساسة بشكل مثالي. 


عندما تضعف وظيفة الحاجز الواقي للبشرة تزداد حساسيتها و تصبح أكثر عرضة للجفاف و العدوى و الإستجابات التحسسية. 
تقدم Eucerin مجموعة من منظفات الجسم الكاملة و اللطيفة المناسبة لكل أنواع البشرة. اقرأ المزيد في Eucerin p5 Washlotion و Eucein AQUAporin ACTIVE Refreshing Shower Gel.

 

 

امرأة مغطاة بمنشفة
اختر المنظف الذي يناسب نوع بشرتك و مشاكلها

كل شيء عن العناية ببشرة الجسم

لماذا يجب علينا العناية؟

ترطب منتجات العناية البشرة و تجددها، مما يمنع البشرة من الجفاف. فترطيب بشرتك لا يزيد مخزون الماء فيها فحسب، بل يحميها أيضاً و يحفز التقشر المنظم (عملية تخلص البشرة من الخلايا الميتة)، مما يجعل البشرة مرتاحة و رقيقة و ناعمة الملمس. 
يمكن استخدام منتجات العناية أيضاً لعلاج مشاكل معينة في البشرة. على سبيل المثال: تنتج البشرة الشديدة الجفاف عن ضعف الحاجز الواقي للبشرة. منتجات العناية يمكنها أن تساعد في علاج هذه المشكلة من خلال تعويض الدهون المفقودة من أجل ترميم البشرة. 


كيفية العناية

يجب وضع منتجات العناية بعد تظيف البشرة و ذلك لأن البشرة المنظفة أكثر قدرة على امتصاص المكونات النشطة. يساعد الترطيب المنتظم بعد الإستحمام على إبقاء بشرتك مرطبة و صحية.


أي منتجات العناية مناسب لجسمي؟

اختر مرطب الجسم الذي: 
• صمم خصيصاً لنوع بشرتك
• يستهدف أي مشاكل معينة تعاني منها بشرتك كالتهاب الجلد التحسسي مثلاً.
• تم اختباره بشكل كامل و إثبات توافقه مع البشرة الحساسة بشكل مثالي
تقدم Eucerin مجموعة من مرطبات الجسم المناسبة لكل أنواع البشرة و التي تم اختبارها و إثبات توافقها مع البشرة الحساسة. 
اقرأ المزيد في Eucerin AQUAporin ACTIVE،  Eucerin Complete Repair ،Eucerin pH5، Eucerin AtopiControl.
تختلف بنية بشرتنا قليلاً بحسب موقعها من الجسم. و تعالج الأجزاء المختلفة من الجسم بطرق مختلفة أيضاً و تتعرض للعوامل الخارجية بمستويات مختلفة. و نتيجة لذلك، تستفيد بعض مناطق من الجسم مثل اليدين و القدمين و الإبطين و فروة اللرأس من العناية الخاصة و المنتجات المصممة لهذا الغرض. اقرأ المزيد في البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم.
تستفيد البشرة من العناية الخاصة بعد تعرضها لأشعة الشمس. اللوشنات المستخدمة بعد التعرض لأشعة الشمس After Sun Lotions يمكنها أن تساعد على تهدئة و تجديد البشرة المجهدة بفعل أشعة الشمس. 

 

 

امرأة تضع منتج عناية على ساقها
رطب بشرتك بعد التنظيف لإبقائها مرطبة و صحية
امرأة تضع منتج عناية على مرفقها
عالج

كل شيء عن حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية UV المضرة

لماذا يجب علينا حماية الجسم؟

لأشعة الشمس الكثير من التأثيرات الإيجابية على الجسم: 
تزيد أشعة الشمس حيويتنا و عافيتنا و تقوي الدورة الدموية و عمليات الأيض و تنشط انتاج فيتامين D. و لكننا نحتاج إلى كمية صغيرة منها فقط. 
الجسم قادر على انتاج آليات الحماية الذاتية الخاصة به لمساعدته على مكافحة الأضرار السلبية للإشعاع فوق البنفسجي UV - التصبغ و تثخن الطبقات الخارجية من الجلد و انتاج مضادات الأكسدة و تكوين مواد فلترة أشعة UV مثل urocanic acid. و لكن البشرة تحتاج وقتاً و جرعات صغيرة من أشعة UV لتتمكن من حماية نفسها  و الإستفادة من الحماية الإضافية. اقرأ المزيد في كيف تؤثر أشعة الشمس في البشرة
التعرض المفرط لأشعة UV هو أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة للبشرة و من المحتمل أن يؤدي إلى تغيرات مرضية في البشرة - و إلى سرطان الجلد في أسوأ الأحوال. ينصح جداً بوضع كريم أو لوشن مضاف إليه عامل حماية من أشعة الشمس (SPF) لحماية الجسم أثناء تعرضه لأشعة UV.

 

 

عائلة تستمع بوقتها على الشاطىء
إن كمية صغيرة من ضوء الشمس يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مزاجنا.
امرأة تضع واقي الشمس على طفل
ضع واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس: يحتاج المنتج وقتاً ليمتد بشكل متساوٍ على البشرة. ضع الواقي من الشمس مرة ثانية خاصة بعد الإستحمام و التنشيف.

كيفية الحماية

يجب استخدام الحماية من أشعة الشمس بعد المرطبات العادية الخاصة بك أو بدلاً منها. ضعها جيداً قبل التعرض لأشعة الشمس لتتكمن البشرة من امتصاص المكونات النشطة. أعد وضع المنتج بانتظام أو كما هو موصى به على الغلاف. اقرأ المزيد في استخدام واقي الشمس.  

 

 

أي منتجات الحماية من أشعة الشمس مناسب لجسمي؟

يعتمد اختيار عامل الحماية من أشعة الشمس على مقدار التصبغ و الحساسية و نوع بشرتك. كما يعتمد أيضاً على فصل السنة و مستوى تعرض جسمك لأشعة الشمس و مدته. اقرأ المزيد في الحماية من أشعة الشمس.
توفر Eucerin مجموعة واسعة من منتجات الحماية من أشعة الشمس و عوامل حماية SPF's متنوعة تناسب كل أنواع البشرة. إذا لم تكن متأكداً أي المنتجات هو الأفضل لك فعليك استشارة بطبيب أمراض جلدية.

 

 

امرأة تضع واقي الشمس على ذراعها.
كرر وضع العناية الشمسية بانتظام للحفاظ على مستوى الحماية و تجنب حروق الشمس

لمزيد من المعلومات حول الأمراض الجلديّة وكيفيّة تنظيف بشرتك والعناية بها، الرّجاء الاطّلاع على الفيديو الغني بالنصائح العمليّة هنا.