عالم في مختبر

الأبحاث العلمية | Eucerin Dermo Densifyer Eucerin DermoDENSIFYER

مع تقدمنا بالسن، تتغير بنية بشرتنا. و أحد هذه التغيرات هو فقدان كثافة البشرة. وكونه الأكثر شيوعاً لدى النساء في سن ما بعد انقطاع الطمث، يجعل فقدان الحجم البشرة أرق و أضعف و أكثر هشاشة. و حين يفقد الجلد شكله، تصبح التجاعيد أعمق و تبدو البشرة باهتة و شاحبة.
تستخدم التقشيرات الكيميائية بشكل واسع لعلاج فقدان الحجم. و رغم أنها تعطي نتائج جيدة، إلا أن الإجراء نفسه قد يكون قاسياً على البشرة الرقيقة المتقدمة بالسن، و غالباً ما يكون له تأثيرات جانبية و قد يحتاج المريض وقتاً للشفاء.  
أثبت سريرياً قدرة مجموعة Eucering DermoDENSIFYEERعلى تعزيز و تقوية البشرة المتقدمة بالسن و التقليل من فقدان الكثافة

 

 

مجموعة Eucerin لتكثيف البشرة

يتكون الرابط بين الطبقات العليا و الوسطى من بشرتنا (الطبقة الخارجية و طبقة الأدمة) من حليمات. و الحليمات تزود الطبقات العليا من البشرة بالمواد المغذية الضرورية و الأكسجين. و مع تقدمنا بالسن، تضيق هذه الحليمات و يقل عددها و يصبح الرابط مسطحاً. و ينتج عن ذلك فقدان كثافة البشرة. 

 

 

أرادت Eucerin انتاج مجموعة فعالة لعلاج فقدان كثافة الجلد هذه. و باستخدام خبرة 125 عاماً من الأبحاث و العناية بالبشرة، شرع خبراء Eucerin في تحديد المكونات النشطة التي تدعم تجدد البشرة و التي يمكن استخدامها يومياً مع غيرها من العناصر النشطة. و كان الطموح ابتكار تركيبة مع قدرة تحمل عالية للجلد لتقوية و إعادة تكثيف البشرة بالإضافة إلى تحسين بنيتها و تألقها. و كان هذا الإبتكار مستوحى من التقشيرات الكيميائية، و لكن مع الأخذ بعين الإعتبار هشاشة البشرة المتقدمة بالسن.
بدأ فريق البحث و التطور في Eucerin ب Arctiin، و هو عنصر طبيعي نشط  مستخلص من نبات الأرقطيون. تقول  الدكتورة أندريا شولرمان،المستشارة الطبية ل Eucerin : "وجدنا أن لديه تأثير فعال في تحفيز عملية التجدد الطبيعية عند استخدامه موضعياً على البشرة. و بالإضافة إلى تحفيز إعادة بناء الأنسجة الضامة المتضررة، يسرع Arctiin أيضاً تجدد المواد التي تمنح الحجم للبشرة لتبدو فتية المظهر. إن منافع Arctiin هي ما كنا نبحث عنه بالضبط لتحسين كثافة البشرة و بنية البشرة الضعيفة و المسطحة  التي تظهر خلال هذه المرحلة العمرية."

 

 

المقر الرئيسي ل Beiersdorf في هامبورغ، ألمانيا
يقع المقر الرئيسي ل Beiersdorf في هامبورغ، ألمانيا
عالم في مختبر
يملك فريق البحث و التطوير في Eucerin خبرة كبيرة - 125 عاماً من الخبرة

و لكن Arctiin وحده لن يكون كافياً لتقوية و دعم البشرة المتقدمة بالسن. 
تقول الدكتورة شولرمان: "حصلنا على بعض النتائج الواعدة في المختبر مع نوع معين من الببتيد - يعرف ب Apiaceas-Peptide. فقد أظهر أن له تأثير مقوي لبنية البشرة الداخلية التي تضعف طبيعياً في فترة انقطاع الطمث و ما بعدها". و تضيف شولرمان: "مكونات الببتيد العالية الفعالية كهذه لها القدرة على تحسين بنية الأنسجة الضامة بشكل كبير." 
حققت التركيبة التي تحتوي على Apiaceas-Peptides  و Arctiin معاً أكثر النتائج ابهاراً في مرحلة الإختبار. تعزز هذه التركيبة بنية البشرة لإعطائها مظهراً أكثر شباباً و تألقاً.

و كما تستنتج الدكتورة شولمان: لا نستطيع إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء، و لكن يمكننا المساعدة في الحفاظ على خصائص شباب بشرة كل امرأة.

رسم بياني للبشرة الفتية
البشرة الأصغر سناً: أنسجة ضامة منظمة للغاية مع كمية كبيرة من الكولاجين
رسم بياني للبشرة الأكبر سناً
البشرة الأكبر سناً: أنسجة ضامة أقل تنظيماً مع كمية كبيرة من الكولاجين

نتائج مبهرة لتركيبة المنتج

اشترك متطوعون في مجموعة من التجارب لإختبار كفاءة مجموعة Eucerin DermoDENSIFYER range.
في إحدى الدراسات، استخدمت 31 أنثى تتراوح أعمارهن بين 45 و 65 سنة التركيبة الجديدة مرتين في اليوم لمدة 4 أسابيع. بعد ذلك، استخدمت Eucerin تقنيات المسح بالليزر لقياس تأثير التركيبة على الحليمات. و تشير شولرمان: "لاحظنا ازدياداً كبيراً في كثافة الحليمات الناتج عن تحسن و إعادة كثافة نسيج الجلد". كما استخدمت أيضاً تقنية التصوير المقطعي التماسك البصري (OCT) لمسح البشرة و قد أظهرت ازدياداً كبيراً في كثافة الطبقة الخارجية من البشرة من بين العينات المأخوذة.

 

 

في دراسة ثانية، اختبرت Eucerin تأثير التركيبة الجديدة على معدل تجدد البشرة. و قد تم ذلك من خلال قياس حجم خلايا الجلد في الطبقة القرنية (الطبقة الخارجية من البشرة). و كما توضح الدكتورة شولرمان: "إن حالة خلايا الجلد في الطبقة القرنية هي مؤشر للفترة الزمنية التي يتطلبها تجدد البشرة. فكلما كان حجم الخلايا أكبر، كلما تطلب تجددها وقتاً أطول. و قد لاحظنا انخفاضاً كبيراً في حجم الخلية في كل واحدة من هذه الفترات الفاصلة مما يشير إلى تحسن معدل تجددها."

كما تم فحص تأثير التركيبة على التجاعيد من بين كل الدراسات باستخدام تقنيات المسح الرقمي و تقييم الصورة. حدث انخفاض في عمق التجاعيد على الجبين و حول العينين و الأنف و الفم بشكل ملحوظ جداً. 
"بوجود هذه النتائج الواعدة نحن متأكدون أنه بالإستخدام المنتظم لمجموعة DermoDENSIFYER من Eucerin، ستحصل النساء على بشرة أقوى و ذات مظهر أكثر صحة و مرونة و ليونة."
 
قياس بنية سطح البشرة
حجم خلايا الجلد في الطبقة القرنية يتم قياسها.
بشرة امرأة يتم اختبارها
بالإستخدام المنتظم لمجموعة Eucerin DermoDENSIFYER النساء بشرة أقوى و أكثر مرونة.