Lotion with Urea is suitable for diabetic skin

داء السكري: مشكلة عالمية

وفقًا لبحث أعده الاتحاد الدولي للسكري، فإن أكثر من 415 مليون بالغ في جميع أنحاء العالم مصابون بمرض السكري (وهو واحد من كل 11 شخصًا). ويتنبأ العلماء أنه بحلول عام 2040 سيرتفع هذا العدد إلى 642 مليون (واحد من كل عشرة أشخاص). 1

هناك عدة أنواع مختلفة من مرض السكري (أو داء السكري كما يطلق عليه أحيانًا). والشكل الأكثر شيوعًا هو داء السكري من النوع الثاني - حوالي 90٪ من العدد الإجمالي لمرض السكري مصابون بمرض السكري من النوع 2.

يتم تشخيص داء السكري من النوع الثاني عند كبار السن عادة- حيث يكون الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 79 سنة الأكثر تضررًا - ويرتبط عادة باتباع نظام غذائي غير متوازن وزيادة في الوزن وعدم ممارسة الرياضة.

داء السكري من النوع الأول، من ناحية أخرى، هو مرض ذاتي المناعة. إذ يدمر جهاز المناعة في الجسم الخلايا المنتجة للأنسولين بحيث لا يتمكن الجسم نفسه من الحفاظ على ثبات مستويات الجلوكوز في الدم.

يقوم مرضى السكري بقياس مستويات الجلوكوز في الدم
إن التحكم بمستويات الجلوكوز في الدم هو أمر روتيني بالنسبة لمعظم مرضى السكري.

كيف يؤثر مرض السكري على البشرة

إن %30 إلى 70٪ من جميع مرضى السكري يعانون من تغيرات في بشرتهم نتيجة لهذا المرض. 2 الأعراض كثيرة ومتنوعة: حوالي 40٪ من المرضى يعانون من البشرة الجافة 3 وبعضهم يعاني أيضًا من حكة شديدة. كما أن تقشر الجلد وازدياد تعرضه للعدوى والجروح التي لا تلتئم بسهولة غالباً ما d كون بسبب مرض السكري.

أحد أسباب ذلك هو أن أجسام مرضى السكري لم تعد قادرة على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم بشكل فعال. فارتفاع كمية السكر في الدم يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب على المدى الطويل وله تأثيرات عديدة على مختلف أعضاء الجسم - بما في ذلك البشرة. 

العناية ببشرة مرضى السكري مع اليوريا
قد يعاني مرضى السكري من بشرة جافة ومتتشققة - وخاصة على القدمين.

داء السكري ومشاكل الجلد

مرض السكري يمكنه أن يسبب تلف الألياف العصبية والأوعية الدموية. ونتيجة لذلك، يحدث خلل في  وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة. إذ تصبح البشرة أقل قدرة على جذب الترطيب الذي تحتاجه والاحتفاظ به، وبالتالي تجف وتصبح حساسة ويضعف النظام الدفاعي المناعي في الجسم. 
بالإضافة إلى شيخوخة البشرة البيولوجية والتأثيرات البيئية المختلفة التي يتعرض لها الجلد، تعاني بشرة مريض السكري من ضغوط إضافية تؤثر بشكل خاص على مرضى السكري المسنين. وتشمل المشاكل المحتملة ما يلي:

  • زيادة التعرض للمشاكل الجلدية مثل الجفاف والحكة
  • الإصابات الصغيرة، الشائعة في القدمين خاصة، والتي لا يتم كشفها بسبب تلف الأعصاب مما يسهل على البكتيريا والفطريات إصابة الجرح بالعدوى
  • ضعف نظام المناعة، الأمر الذي يجعل المرضى أكثر عرضة للإصابة بالعدوى
كيف يؤثر مرض السكري على البشرة
كيف يؤثر مرض السكري على البشرة

التركيبة النشطة في لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea

إن العناية الشاملة والمنتظمة بالجسم والقدمين باستخدام منتجات أثبتت فعاليتها وملاءمتها لبشرة مرضى السكري ضرورية بشكل خاص لهؤلاء المرضى.

يحتوي لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea على تركيبة نشطة تعمل على تسكين البشرة على الفور وتمنحها الترطيب الطويل الأمد الذي تحتاجه.

تمتص البشرة لوشن الجسم الغني هذا بسرعة فيهدئ البشرة الشديدة الجفاف والمعرضة للتهيج والتقشر. يحتوي على مركب Repair PLUS الفريد والصديق للبشرة - وهو تركيبة عالية الفعالية من مكونات العناية بالبشرة التي تعمل معًا على محاربة العديد من الأسباب الرئيسية للبشرة الجافة:

  1. Urea: عامل ترطيب طبيعي (NMF) يوجد طبيعياً في الجلد. يعمل على حبس الماء في الطبقات الخارجية من الجلد، وبالتالي يضمن بقاء سطح البشرة ناعمًا.
  2. Ceramide: جزء من الحاجز الطبيعي للبشرة. يمنع Ceramide فقدان الكثير من الترطيب بسبب التبخر. كما أن حاجز البشرة الصحي والقوي يحميها ضد المهيجات التي يمكن أن تسبب الالتهاب والحكة.
  3. عوامل ترطيب طبيعية NMFs أخرى: Lactate، Pyrrolidinecarboxylic Acid (PCA)، والأحماض الأمينية، والأملاح و Glucose. وتوجد هذه المواد طبيعيًا في البشرة أيضًا وهي تحبس الماء في الطبقات الخارجية من الجلد.

العناية بالبشرة مع اليوريا لمرضى السكري
العناية المناسبة بالبشرة باستخدام اليوريا يمكنها أن تحسن من حالة بشرة مريض السكري

باحتوائه على تركيبة RepairPLUS، يعمل لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea بشكل فعال في كل من الطبقات العليا والسفلى للبشرة ويخفف من أعراض البشرة الجافة ويقوي حاجز البشرة. الواقي

أثبتت الدراسات السريرية والجلدية فعالية اللوشن في العناية ببشرة مرضى السكري.

لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea هو أحد المنتجات في مجموعة Eucerin UreaRepair التي أثبت فعاليتها في العناية ببشرة مرضى السكري. وتشمل المجموعة أيضًا كريمات الجسم والمراهم وكريمات اليدين والقدمين. لمعرفة المزيد، انتقل إلى مجموعة Eucerin UreaRepair PLUS.

قبل الاستعمال

بشرة مريض السكري قبل الاستعمال
نقص الدهون والمواد الحابسة للترطيب

بعد الاستعمال

بشرة مريض السكري بعد استخدام منتج العناية بالبشرة

تجذب Urea وغيرها من عوامل الترطيب الطبيعية NMFs الترطيب وتحبسه في البشرة. أما Ceramide، فهو يقوي الحاجز الطبيعي الواقي للبشرة ويحد من فقدان الترطيب.

فعالية مثبتة علميًا

طريقة البحث

لإثبات فعالية لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10٪ Urea، وخاصة في العناية ببشرة مرضى السكري، تم اختباره في دراسة سريرية تضمنت 64 مريض مصاب بداء السكري (النوع 1 و 2) بين سن 20 و 70 (متوسط العمر 56.7  سنة).عانت العينة من بشرة جافة إلى جافة جدًا، وقام المرضى باستخدام المستحضر على أذرعهم وأرجلهم وأقدامهم - مرتين يوميًا ولمدة أسبوعين.

النتائج الرئيسية

تم تأكيد فعالية المنتج من قبل الأطباء ومرضى السكري المشاركين في الدراسة.

كريم العناية ببشرة مرضى السكري.

تقييم طبيب الأمراض الجلدية (الذراعين والساقين)
تحسنت حالة البشرة بشكل ملحوظ بعد أسبوعين من الاستخدام - من حيث الجفاف والهشاشة.

كريم مختبر للعناية ببشرة مرضى السكري.

تقييم طبيب الأمراض الجلدية (القدمين)
تحسنت حالة البشرة بشكل ملحوظ بعد أسبوعين من الاستخدام - من حيث الجفاف والهشاشة.

ما هو الكريم المناسب لبشرة مرضى السكري

التقييم الذاتي للمريض (الذراعين والساقين)
بعد أسبوعين لاحظ مرضى السكري أنفسهم تحسنًا كبيرًا في حالة البشرة. وخف الجفاف والشعور بالشد والوخز والحكة والحرقان بشكل ملحوظ. ونتيجة للتحسن الذي طرأ على الحالة الجلدية، قال أفراد العينة بأنهم سينصحوا الآخرين باستخدام المنتج. وكانت ردود فعل معظم أفراد العينة إيجابية حول تجربة استخدام المستحضر.

العناية المختبرة لبشرة مرضى السكري.

التقييم الذاتي للمريض (الذراعين والساقين)
بعد أسبوعين لاحظ مرضى السكري أنفسهم تحسنًا كبيرًا في حالة البشرة. وخف الجفاف والشعور بالشد والوخز والحكة والحرقان بشكل ملحوظ. ونتيجة للتحسن الذي طرأ على الحالة الجلدية، قال أفراد العينة بأنهم سينصحوا الآخرين باستخدام المنتج. وكانت ردود فعل معظم أفراد العينة إيجابية حول تجربة استخدام المستحضر.

المزيد من النتائج من مسح التقييم الذاتي

من بين مرضى السكري الـ 64 المشاركين في الدراسة:

  • 98٪ قالوا أن المنتج مناسب لمرضى السكري
  • 95 ٪ قالوا أن المنتج متوافق بشكل جيد مع بشرة مرضى السكري
  • 94٪ قالوا أن المنتج منح البشرة ترطيب مكثف
  • 89٪ قالوا أن المنتج يهدئ البشرة ويعتني بها
  • 88٪ قالوا أن المنتج يدعم تجدد البشرة
  • 84٪ قالوا أن المنتج يقوي حاجز البشرة
  • 78٪ قالوا أن المنتج يقلل من الحكة
منتجات العناية ببشرة مرضى السكري
أثبت علمياً فعالية لوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea في علاج بشرة مرضى السكري.

ملخص

أثبت سريريًا وجلديًا الفعالية المدهشة للوشن اليوريا Eucerin UreaRepair PLUS Lotion 10% Urea في دراسة أجريت على مرضى مصابين بداء السكري:

  •  يساعد المنتج على تخفيف أعراض بشرة مرضى السكري
  •   تركيبة المنتج تجعله استعمال أمر سهل وومتع
  •   يوفر المنتج حل فعال ولآمن للعناية ببشرة مرضى السكري

المصادر

1 أطلس مرض السكري الصادر عن IDF (الطبعة السابعة) تقرير عالمي نشره الاتحاد الدولي للسكري (IDF) ، بروكسل ، بلجيكا (2015)
2 الاتحاد الدولي للسكري. أطلس مرض السكري في IDF. الطبعه الخامسة. بروكسل (2011)
2 Huntley A (1993) مظاهر جلدية لداء السكري. Diabetes Metab Rev 9:161–176
3 Goyal A, Raina S, Kaushal SS et al. نمط المظاهر الجلدية في داء السكري. المجلة الهندية للأمراض الجلدية . 201; 55:39-41