النتائج المترتبة عن التعايش مع حب الشباب ما هو التأثير النفسي المحتمل؟

الإكتئاب الناتج عن حب الشباب
يمكن أن يكون حب الشباب صعبًا التعايش معه محبطًا

الفيسبوك والإنستغرام والأفلام وأغلفة المجلات. أينما نظرنا ، فنحن محاطون بصور لأشخاص جميلين. ومن السهل أن ننسى أنه تم تنميقهم بشكل كبير.
تبحث هذه المقالة في الضغوطات التي يعاني منها الأشخاص المصابون بحب الشباب في المحافظة على جمال مظهرهم. نحن نفسر العلاقة بين حب الشباب والقلق والاكتئاب ونقدم اقتراحات حول الحفاظ على الإيجابية.

التعايش مع حب الشباب

ما هي الضغوطات الناتجة عن التعايش مع حب الشباب؟

بشرتنا هي أحد الأشياء الأولى التي يلاحظها الناس عنا. في حين أن معظمنا يدرك أن في الحياة أمور أهم من المظهر ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أن يشعروا بانقص في مجتمع يبدو أنه يركز أكثر فأكثر على المظهر. بعض الأشخاص يتأقلمون بشكل أفضل من غيرهم، ولكن الكثير منهم يتأثر تأثرهم نفسيًا وجسديًا بسبب التعايش مع حب الشباب. لماذا يحدث ذلكا؟

حب الشباب يمكن أن يسبب الشعور بالخجل
لفت نظر شخص ما من الطرف الآخر للغرفة: قول ذلك أسهل من فعله إذا كنت تعاني من حب الشباب

  1. الجهل
    لا يزال هناك أولئك الذين يتحاملون ضد الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. إنه أمر محزن ولكنه حقيقي. انهم يعتقدون خطأ أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لديهم معايير النظافة أقل. وحتى الخبراء يستخدمون لغة "البشرة الغير نقية" في كثير من الأحيان.

  2. عدم وجود التعاطف
    لا يفهم الأشخاص الذين لا يعانون من حب الشباب غالبًا ما يشعر به الأشخاص الذين يعانون منه. وقد يقولون أشياء مؤذية بدون قصد. إن التعليقات حول وضع "الكثير من المكياج" تبعث على الأسى عندما يكون كل ما تحاول فعله هو إخفاء عيوبك.

  3. من الصعب مغازلة حب الشباب
    غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب بأنهم أقل ثقة وأكثر خجلًا من الأشخاص ذوي البشرة النقية. حب الشباب يمكن أن يعيق المغازلة.

  4. التنمر
    غالبًا ما يتصرف الشباب بتهور ويقولون أشياء يندمون عليها لاحقًا. فالتنمر والاضطراب الاجتماعي خلال سنوات المراهقة ايمكن أن يكون له تأثيرًا كبيرًا على شخصية الفرد مع تقدمه في السن.

  5. التمييز المهني
    الانطباعات الأولى مهمة. وحب الشباب يمكن أن يجعل عملية التقدم لوظيفة والحصول على ترقية أكثر صعوبة، لا سيما في الصناعات التي يكون فيها الشكل الخارجي أمرًا مهمًا.

النتائج المترتبة عن حب الشباب

إن كل من حب الشباب في سن المراهقة والبلوغ يمكن أن يؤدي إلى فقدان احترام الذات وأحيانًا حتى عقدة النقص.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هم أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب والقلق والرهاب الاجتماعي من أولئك الذين لا يعانون من حب الشباب .1-7 وتبين دراسات أخرى أن القلق وحب الشباب غالباً ما يسيران جنباً إلى جنب. 2-4 ، 7-12 وتشير الأبحاث أيضًا إلى أن حب الشباب له تأثير نفسي أكبر على النساء من الرجال. 1

يمكن أن يسبب حب الشباب الاكتئاب
حب الشباب يسبب الاكتئاب: لا تعاني في صمت

التأثير النفسي لحب الشباب يمكن أن يؤدي إلى تغييرات سلوكية والعديد من المصابين:

  • يتجنبون النظر في عيون الآخرين
  • يتصرفون بخجل
  • يختبؤن وراء الأوشحة، والقبعات، والشعر الطويل و/ أو الكثير من المكياج
  • يضعون المكياج في الليل لأنهم يخجلون من رؤية شريكهم لحالة لبشرتهم الحقيقة
  • يتوقفون عن ممارسة الرياضة أو الانضمام إلى الرياضة
  • يرفضون الظهور في الصور
  • يتحنبون التفاعل الاجتماعي
يمكن أن يسبب حب الشباب الاكتئاب
حب الشباب يسبب الاكتئاب: لا تعاني في صمت

يمكن أن يكون حب الشباب عبئًا نفسيًا كبيرًا حيث يشعر المصابون بالقلق والحرج والوصم. لا تعاني في صمت. أفضل نصيحة هي استشارة الطبيب والحصول على العلاج في أقرب وقت ممكن. سيوقف هذا المرض من التدخل في الحياة وتساعد على منع الاكتئاب

الدكتور ميد. ماركوس راينهولز ، طبيب أمراض جلدية

نصيحة

ما الذي يمكنني فعله لأشعر أنني بحال أفضل؟

يقدم الدكتور المعروف ماركوس رينهولز، المتخصص في الأمراض الجلدية وعلاج حب الشباب، مشورته حول كيفية التعامل بشكل أفضل مع التأثير النفسي لحب الشباب:

1. احصل على المساعدة
كلما بدأت العلاج الطبي بشكل عاجل، كلما أصبح بمقدورك التحكم بمشاعرك بشكل أسرع. أظهرت الأبحاث أن القلق والاكتئاب يقلان بشكل عام عندما يعالج حب الشباب طبيًا. 5-9 سيتمكن طبيبك من تقديم المشورة بشأن أفضل علاج لبشرتك، فضلاً عن الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك. اقرأ نصيحة الدكتور رينهولز في متى يجب عليك استشارة طبيبك هنا. يمكنك أيضًا معرفة بعض الخيارات المتاحة أمامك في أدوية حب الشباب: ما هي العلاجات الأكثر شيوعًا؟ وعلاجات حب الشباب وآثارها الجانبية المحتملة.

حب الشباب والاكتئاب: استشر طبيبك
سيساعدك طبيبك على التغلب على حب الشباب: جسديًا ونفسيًا

2. استخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة
تساعد الكريمات الملوّنة وأقلام إخفاء العيوب على إخفاء الرؤوس السوداء والبثور. وهذا يمكن أن يزيد الثقة بالنفس بشكل كبير، ولكنه سهل بالنسبة النساء أكثر من الرجال. تأكد من اختيار المنتجات التي لا تسد المسام، ومن الناحية المثالية، المنتجات التي لها أيضًا تأثير إيجابي على بشرتك. يساعد قلم إخفاء العيوب Eucerin DERMOPURIFYER Stick على الحد من البثور اخفاءها في نفس الوقت، بحيث تحصل على العناية والتغطية في آن واحد. اقرأ المزيد في كيف يجب أن أختار وأضع المكياج على بشرتي المعرضة لحب الشباب.

والأهم من ذلك ، تأكد من إزالة الماكياج الخاص بك في نهاية اليوم حتى تتمكن البشرة من تجديد نفسها خلال الليل. يمكنك معرفة المزيد عن كيفية تنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب والعناية بها في ما هي منتجات العناية بالبشرة والروتين الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب؟

حارب الاكتئاب الناتج عن حب الشباب بالانخراط في المجتمع
الصداقة والضحك يساعدان على التغلب على مشاعر الاكتئاب الناتجة عن حب الشباب

3. اعتني بنفسك
ممارسة التمارين الرياضية (مثاليًا في مجموعة بدلًا من لوحدك)، ونمط الحياة الصحي (حان وقت الإقلاع عن تلك السجائر)، واتباع نظام غذائي متوازن. هذه هي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز ثقتك بنفسك والحفاظ على معنوياتك ودعم بشرتك. اكتشف المزيد في ما هو تأثير التمرين على حب الشباب وحب الشباب والنظام الغذائي: معلومات عامة وما هي التغييرات التي يمكنني إجراؤها على الطعام الذي أتناوله لمساعدة بشرتي؟

4. حافظ على الصداقات
نحن كائنات اجتماعية، والنوعية الجيدة من الأصدقاء مهمة لحالتنا العامة. في بعض الأحيان، يتوقف الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب عن الخروج، الأمر الذي يجعلهم أكثر توترًا. إذا وجدت صعوبة في مناقشة مشاعرك مع الأصدقاء والعائلة، فاطلب من طبيبك النصيحة أو فكر في الانضمام إلى مجموعة علاجية.

5. حاول ألا تتوتر
نحن نعلم أن قول ذلك أسهل من فعله، ولكن من المعروف أن التوتر يؤدي إلى ظهور حب الشباب. 13 يمكنك معرفة كيف في حب الشباب والإجهاد. جرّب بعض الأساليب المختلفة التي تساعد الأشخاص على الاسترخاء (اقرأ عن هذه في نصائح للحد من الإجهاد) أو اطلب من طبيبك النصيحة.

البشرة الخالية من العيوب هي حالة مثالية يصعب تحقيقها، ولكن يمكنك فعل الكثير لدعم بشرتك والحفاظ على معنوياتك.

المصادر

1- Ramos-e Silva et al., BJD, 2015, 172 (Suppl. 1): 20-26

2- Yazici K, Baz K, Yazici AE, Kokturk A, Tot S, Demirseren D, et al. ترتبط جودة الحياة لدى مرضى حب الشباب بالقلق والاكتئاب.. J Eur Acad Dermatol Venereol 2004;18:435-9.

3- Sayar K, Ugurad I, Kural Y, Acar B. الاختبار النفسي للمرضى المصابين بحب الشباب الشائع. Dermatol Psychosom 2001; 1:62-5

4- Khan MZ, Naeem A, Mufti KA. انتشار مشاكل الصحة العقلية بين مرضى حب الشباب. J Ayub Med Coll Abbottabad 2001; 13:7-8.

5- Gupta MA, Gupta AK. الاكتئاب والتفكير في الانتحار عند المرضى الذين يعانون من حب الشباب، داء الثعلبة، التهاب الجلد التأتبي والصدفية. Br J Dermatol 1998; 139(5):846-50.

6- Preston K. Depre الاكتئاب والأمراض الجلدية. Med J Aust 1969; 1(7):326-9.

7- Polenghi MM, Zizak S, Molinari E. حب الشباب والمشاعر. Dermatol Psychosom 2002; 3:20-5.

8- Aktan S, Ozmen E, Sanli B. القلق والاكتئاب وطبيعة حب الشباب الشائع عند المراهقين. Int J Dermatol 2000; 39(5):354-7.

9- Schulpis K, Georgala S, Papakonstantinou ED, Michas T. الحالة نفسية والعلاقة بين الأعصاب الودية والغدة الكظرية عند المرضى الذين يعانون من حب الشباب الكيسي.. J Eur Acad Dermatol Venereol 1999; 13:24-7.

10- Wu SF, Kinder BN, Trunnell TN, Fulton JE. دور القلق والغضب عند المرضى المصابين بحب الشباب: العلاقة مع حدة المرض. J Am Acad Dermatol 1988; 18(2 Pt 1):325-33.

11- Grahame V, Dick DC, Morton CM, Watkins O, Power KG. الارتباط النفسي لفعالية العلاج في حب الشباب. Dermatol Psychosom 2002; 3:119-25.

12- Medansky RS, Handler RM, Medansky DL. التقييم الذاتي لحب الشباب والشعور: دراسة تجريبية. Psychosomatics 1981; 22(5):379-83.

13- تأثير نفسي للإجهاد على حب الشباب. . Jović et al. Acta Dermatovenerol Croat 2017; 25(2): 133-141