How to treat a burn

الحروق الطفيفة كيف يجب علي العناية ببشرتي؟

تعد الحروق أحد أكثر أنواع الإصابات المنزلية شيوعًا. من الواضح أن أفضل طريقة للعناية بالجلد هي وضع التدابير التي تمنع حدوث الحروق في المقام الأول. عند حدوثها، تحتاج الحروق الخطيرة إلى رعاية طبية فورية، ولكن يمكن في العادة العناية بالحروق السطحية البسيطة على البشرة البالغة في المنزل. تشرح هذه المقالة الفرق بين الحروق البسيطة والسطحية والحروق الأكثر خطورة وفي كيفية منح الحروق البسيطة العناية التي تحتاجها.

ما هو الحرق؟

الحرق هو إصابة ناجمة عن التعرض للحرارة أو اللهب أو الاحتكاك أو أشعة الشمس. تشمل الأسباب الشائعة لحروق الجلد ما يلي:

  • الحروق الإشعاعية: في الغالب بسبب التعرض المفرط للشمس
  • الحروق الحرارية: السماط الناجم عن الأجسام الساخنة أو السوائل (مثل السوائل المغلية) أو النار (بما في ذلك ألسنة اللهب من أعواد الثقاب والولاعات)
  • الحروق الاحتكاكية: عادة ما تكون حرق حراري واحتكاك ناتج عن التلامس مع سطح صلب مثل الطرق، السجاد، أرضية الصالة الرياضية أو الحبال
  • الحروق الكهربائية: من مصادر كهربائية
  • الحروق الكيميائية: من المنتجات المنزلية أو الصناعية
التعرض المفرط للشمس قد يسبب حروق الشمس

ما هي الأنواع الختلفة للحروق؟

تتراوح الحروق في حدتها وتصنّف وفقًا للضرر الذي تسببه للجلد والأنسجة الكامنة:

  • الحروق من الدرجة الأولى: تعرف أيضًا باسم "الحروق السطحية"، وهي أقل أنواع الحروق حدة وتؤثر على الطبقة الخارجية من البشرة فقط. تبقى البشرة سليمة ولكن حمراء اللون (على الرغم من كونها بيضاء عند الضغط عليها)، منتفخة ومؤلمة.
  • الحروق من الدرجة الثانية: تعرف أيضًا باسم "الحروق جزئية السماكة". ويمتد تلف الجلد إلى أبعد من الطبقة الخارجية من البشرة إلى الأدمة. تظهر بثور جلدية وتبدو البشرة حمراء اللون ومؤلمة وقد يرشح منها سائل.
  • الحروق من الدرجة الثالثة: تعرف أيضًا أكثر أنواع الحروق شدة باسم "الحروق كاملة السماكة" لأنها تتسبب في تلف الأنسجة وربما أيضًا العظم تحت سطح الجلد. غالبًا ما يكون لونها بني/أسود وجاف الشكل. وقد لا تكون مؤلمة لأن الأعصاب تتضرر أيضًا في كثير من الأحيان.
الحروق من الدرجة الأولى قد تكون مؤلمة. تصبح البشرة حمراء اللون وقد تتورم ولكنها تبقى كما هي

علاج الحروق: ماذا علي أن أفعل إذا حرقت بشرتي؟

يختلف العلاج الموصى به للحروق اعتمادًا على شدة الحرق:

  • حروق من الدرجة الأولى: يمكن علاجها في المنزل عادة ولكن يجب عليك مراجعة الطبيب إذا أصاب الحرق أكثر من ثلاث إنشات من الجلد على وجهك أو على مفصل رئيسي.
  • حروق من الدرجة الثانية: قد تتطلب استعمال مرهم مضاد حيوي وضمادات متكررة. من المستحسن استشارة الطبيب إذا كانت الحروق تغطي مساحة كبيرة أو كانت على وجهك.
  • حروق من الدرجة الثالثة والحروق الكيميائية والكهربائية: تتطلب عناية طبية فورية ويجب الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية في منطقتك أو استشارة طبيب بحسب شدة الإصابة.
يعتمد علاج الحروق على شدتها

العناية بالبشرة للحروق الصغيرة والسطحية من الدرجة الأولى

الخطوة الأولى في العناية الحروق من الدرجة الأولى هي غمر المنطقة المصابة بالماء البارد أو إبقاءها تحت حنفية ماء بارد لمدة خمس دقائق أو أكثر.

يمكنك بعد ذلك تقييم الضرر الذي لحق ببشرتك:

- إذا كانت بشرتك حمراء ومتهيجة، يمكنك وضع كريم الحروق أو مرهم واقي مثل المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment. فهو يمنح الجلد العناية الفورية التي يحتاجها ويساعد على تسريع تجدده. يتوفر المرهم في مجموعة من الأشكال والأحجام المختلفة بحيث يمكنك التأكد من أنك ستحصل عليه دائمًا عند الحاجة إليه. فكمية صغيرة فقط من المنتج بحجم طرف الإصبع كافية عادة لمعالجة مساحة صغيرة من الجلد.



يمنح المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment الجلد العناية الفورية التي يحتاجها
قد يساعد الماء البارد على تسكين الحرق والحد من الالتهاب

عناية مستمرة: كيفية العناية بالبشرة المصابة بحرق سطحي من الدرجة الأولى

عند إعطاء الإسعافات الأولية، يستعيد الجلد المتضرر من الحروق الصغيرة من الدرجة الأولى عافيته في غضون أسبوع عادة. والحفاظ على ترطيب الحرق الطفيف بمنتج عناية فورية، مثل المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment، يساعد في تسريع عملية تجدد البشرة.

يشكل المرهم حاجزًا وقائيًا، وكونه شبه مغلق، فهو يدعم عملية النقل الطبيعي لبخار الماء والأكسجين من وإلى الجلد. Glycerin الموجود في التركيبة هو مرطب فعال يجذب الماء ويساعد على الاحتفاظ به في الجلد. يعمل Glycerin لى جانب Panthenol سريريًا وجلديًا قدرة المرهم على ترميم البشرة المتهيجة.

يدعم المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment عملية تجدد البشرة.
بالنسبة للحروق من الدرجة الثانية، يجب تطبيق المرهم المرمم Eucerin Aquaphor Repairing Ointment مرة واحدة فقط بمجرد انتهاء من عملية إعادة الاندمال (العملية التي يتم بها تكوين أنسجة جديدة). لا ينبغي أن يستخدم المرهم على الجروح المفتوحة أو النازفة أو التي يرشح منها سائل.
إذا كنت قلقًا بشأن بشرتك ، أو كنت تعتقد أن الحرق قد أصيب بالعدوى، فاستشر الطبيب للحصول على المشورة.