علماء في مختبر

الأبحاث العلمية | Eucerin sun protection Eucerin sun protection

بالإضافة إلى التسبب بضرر على المستوى السطحي، فإن التعرض لأشعة UV دون حماية يسبب ضرراً غير مرئي للحمض النووي داخل كل خلية من خلايا الجلد. تشكل شفرات الحمض النووي كل اللبنات (البروتين) الذي تكون بدورها الجسم البشري، و أي تغييرات في هذه الشفرة و حتى البسيطة منها يمكنها أن تسبب الشيخوخة البشرة المبكرة و قد نؤدي أيضاً إلى تطور سرطان الجلد. تضيف تقنية حماية الحمض النووي من Eucerin طبقة إضافية من الحماية ضد تلف الحمض النووي الناتج عن أشعة الشمس من خلال دعم آليات إصلاح الحمض النووي الذاتية للجسم. 


طبقة إضافية من الحماية ضد تلف الحمض النووي الناتج عن أشعة الشمس

تتحمل Eucerin مسؤوليتها في توفير خبرة العناية بالبشرة بشكل جدي جداً، بما في ذلك الحماية من أشعة الشمس. ويتضمن ذلك البحث باستمرار عن طرق جديدة لتحسين تقنية الحماية من أشعة الشمس.

الحماية الخلوية، و حديثاً حماية الحمض النووي، هما حقلان علميان مهمان يخضعان لأبحاث مكثفة من قبل Eucerin.

كان الباحث لدى Eucerin، فرانك ريبيك في تطوير مناهج جديدة للحماية من أشعة الشمس.

يدان ترتديان قفازات بلاستيكية و تحمل أنبوب اختبار
الأبحاث المكثفة المتعلقة بالحماية الخلوية و حماية الحمض النووي بواسطة Eucerin.
عالمان يتفحصان مادة
يقوم العلماء في Eucerin بالبحث بشكل مستمر.

من الحماية الخلوية إلى حماية الحمض النووي

الحماية الخلوية بواسطة Licochalcone A هي مثال رائع على نتيجة علمية ناجحة عملت على تحسين كفاءة Eucerin Sun.

يساعد Licochalcone A على حماية البشرة من التلف الخلوي من خلال تحييد الذرات الحرة الناتجة عن أشعة UV - السبب الرئيسي للإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى الشيخوخة البشرة المبكرة و حتى سرطان الجلد.

رسم توضيحي لضرر أشعة UV و الحماية من الشمس

تخطو Eucerin الآن خطوة جديدة إلى الامام. "بالإضافة إلى نظام فلتر UV و Licochalcone A المضاد للأكسدة و و تقنية الحماية الخلوية الخاصين بنا، دمجنا أيضاً حماية الحمض النووي، لحماية أكثر شمولية ضد تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس - في كلا الطبقات العليا و الطبقات العميقة من البشرة." 

الرابطة الأوروبية لمستحضرات التجميل - رابطة العناية الشخصية (المسماة Colipa سابقاً)
من بين الكثير من المكونات التي بحثنا عنها من أجل حماية الحمض النووي، واحد هو Glycyrrhetinic Acid، بدا الأكثر وعداً بالنجاح. 
Glycyrrhetinic Acid هو aglycone ال Glycyrrhizin، أحد المكونات الكثيرة المعروفة من Glycyrrhhiza (مستخلص عرق السوس). إنه معروف بخصائصه المضادة للإلتهاب و الأكسدة و الجراثيم. ونظراً لتأثيرات Glycyrrhetinic Acid الإيجابية الكثيرة و المعروفة، تحققنا من قدرة خصائصه الواقية من الضوء على بشرة الإنسان.
 
رسم توضيحي للحماية من أشعة الشمس و إصلاح الحمض النووي

يوضح فراك ريبيك بقوله: "إن كفاءته في دعم و تنظيم عمليات إصلاح الحمض النووي الطبيعية التي تضررت بفعل أشعة UV هي حقاً استثنائية. عند مزج Glycyrrhetinic Acid ب Licochalcone A يعمل هذان العنصران معاً بطريقة مكملة لحماية البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس. توفر حماية Licochalcone A الخلوية و حماية Glycyrrhetinic Acid للحمض النووي نهجاً لتجنب تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس. كما يمنكهما أن يساعدا على الحد من التلف الضوئي و أن يدعما آليات إصلاح الحمض النووي الذاتية للبشرة. "


"رسم توضيحي للحماية من الشمس مع Glycyrrhetinic Acid "
يساعد على حماية الخلايا في الطبقات الأعمق من البشرة من أشعة UV المؤذية و يحفز آليات إصلاح الحمض النووي الذاتية للبشرة.

"و لكن نحن حريصون على التأكيد على أمر واحد، و هو أنه يمكن حتى لأفضل حماية من أشعة الشمس أن تدع أشعة UV تمر، مسببة التلف الخلوي عميقاً في الطبقات الخارجية من البشرة في الأسفل. إذا كان التلف كبيراً جداً فمن غير الممكن إصلاح تلف الحمض النووي 100%. لذا نحن نوصي باستخدام الحماية من أشعة UV يومياً - حتى في أيام الطقس الغائم".

"في كل مرة نعرض فيها بشرتنا لأشعة UV بشكل مفرط، يتضرر الحمض النووي لبشرتنا مما ينتج عنه الشيخوخة المبكرة للبشرة."

و قد يؤدي ذلك إلى فقدان الكثافة أو الحجم، ظهور التجاعيد، البقع العمرية و البشرة الخشنة. 

"الوجه هو الجزء الأكثر تعرضاً لأشعة الشمس و لذلك فهو يحتاج إلى أعلى مستوى من العناية. و لهذا السبب تحتوي معظم واقيات الشمس من Eucerin المصممة للإستخدام على الوجه على كلا Licochalcnoe A للحماية الخلوية و Glycyrrhetinic Acid لحماية الحمض النووي."

"بالإضافة إلى ذلك، أخبرنا الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب عن مشاكلهم عند استخدام الحماية من الشمس، إذ كانوا قلقين من أن الكريمات ذات البنية الكثيفة و المصحوبة بعامل حماية عالٍ SPF قد تغلق مسامهم و تجعل بشرتهم تبدو أسوأ. عند تركيب واقي الشمس Eucerin Sun Gel-Creme Oil +Control Dry Touch SPF 30 وجدنا طريقة توفر حماية واسعة من أشعة UVA//UVB، و حماية خلوية بيولوجية (من خلال Licochalcone A و Glycyrrhetinic Acid) و تقنية  تنظيم الزيت التي تستخدم منظم الزهم الجلدي L-carnitine و مزيجاً من ثلاث صبغات ممتصة للدهون للحصول على ملمس جاف. أن بنيتها الفائقة الخفة و الفورية الإمتصاص تجعله مثالياً لتلبية الإحتياجات الخاصة بالبشرة الدهنية و المعرضة لحب الشباب."