عشرون نصيحة لمحاربة حب الشباب لبشرة أكثر نقاوة

نصائح حب الشباب: التنظيف اليومي
التنظيف اليومي والعناية هما الخطوة الأولى الهامة في دعم البشرة المعرضة لحب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب، فستبحث عن أي أفكار يمكن أن تساعدك على التخلص من البقع في أسرع وقت ممكن. إن نمط الحياة الصحي وروتين العناية بالبشرة الواعي والمنتظم هما خطوتان مهمتان في الاتجاه الصحيح. ننظر في هذه المقالة إلى بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحد على الشوائب والتحكم بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

معلومات عامة

ما هو الدور الذي تلعبه البكتيريا في تطور حب الشباب؟

لا تستمع إلى أي شخص يخبرك بأن الشوائب تعني سوء النظافة الشخصية. حتى أنظف الناس يصابون بالبقع. إذا كانت بشرتك عرضة للشوائب، فمن المرجح أن تكون الأسباب وراثية إلى حد كبير. يمكنك معرفة المزيد عن أسباب ومسببات البقع في تطور حب الشباب.

بالرغم من ذلك، فإن حب الشباب، كونه مرض التهابي، يتأثر بالبكتيريا. البكتيريا البروبيونية (أو البكتيريا البروبيونية العدية) هي البكتريا الأكثر ارتباطًًا بحب الشباب. إنها جزء من الفلورا الطبيعية للبشرة، ولدينا جميعًا الكثير منها على سطح الجلد - يصل عددها إلى 100000 لكل سنتيمتر مربع من الجلد1.

يخلق زهم المفرط الذي تنتجه البشرة المعرضة لحب الشباب أرضية خصبة مثالية لنمو البكتيريا البروبيونية العدية. فهي تتكاثر وتشجع العمليات الالتهابية التي تؤدي إلى احمرار الجلد والحطاطات والقروح المرتبطة حب الشباب.

الكثير منها ذات أهمية بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من الشوائب تمامًا مثل الأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة للشوائب/أو حب الشباب. انهم يهدفون لمساعدتك على التحكم بالبكتيريا حتى تتمكن من السيطرة على بشرتك بشكل أفضل. ربما أنك تعرف وتمارس الكثير منها بالفعل.

1 Herbert Hof, Rüdiger Dörries:: سلسلة مزدوجة: علم الأحياء الدقيقة الطبية 3. الطبعة. Thieme Verlag، Stuttgart، 2005، ISBN 978-3-13-125313-2، p. 305 ، 335-336.

نصائح

نصائح عامة لبشرة سليمة وأكثر نقاوة

General tips for clearer, healthier skin

1. لا تعبث بوجهك


هل تعلم أننا نلمس وجهنا يمعدل مرة كل أربع دقائق؟ لإاطراف أصابعنا مغطاة بالبكتيريا وتنشرها جيدًا عبر وجوهنا. لذا حاول أن تلامس وجهك بشكل أقل، واغسل يديك عدة مرات في اليوم، بحيث تقوم بنشر البكتيريا أقل إذا وعندما تفعل ذلك.

2. لا تعبث ببقعك أبدًا

نحن نعلم كيف يمكن أن يكون مغريًا إزالة القيح والحد من التورم، وكم يبدو ذلك وكأنه أفضل مل يمكن فعله. لكن العبث بالبقع ليس بالفكرة الجيدة، إذ تنتشر البكتريا وتزيد الأمور سوءًا. بدلاً من ذلك، قاوم الإغراء وحاول استخدام التغطية التي تشفي وتغطي البقع في آن واحد، مثل قلم اخفاء العيوب Eucerin DERMOPURIFYER Cover Stick.

نصيحة حب الشباب الأولى: لا تعبث بوجهك
جرب ألا تعبث بالبقع الموجودة على وجهك - فذلك يزيد الأمور سوءًا

3- المكياج يمكنه أن يساعد أحيانًا

يعتقد بعض الناس أنه لا ينبغي عليهم وضع المكياج كون بشرتهم معرضة لحب الشباب. وهذا ببساطة ليس صحيحًا. يمكن أن يساعدك المكياج على الشعور بالرضا أكثر عن نفسك. وفي بعض الأحيان، يمكن أن يساعدك ذلك لأن الأشخاص الذين يضعون المكياج يعبثون بوجهوهم بشكل أقل خوفًا من تلطيخ لونهم. إذا كنت تضع المكياج، فاختر المنتجات التي ثبت أنها لا تسبب انسداد المسام (أي لا تسبب الشوائب) وتأكد من إزالتها تمامًا قبل الذهاب إلى النوم باستخدام منظف مُصمم خصيصًا للبشرة المعرضة لحب الشباب مثل الجل المنظف Eucerin DERMOPURIFYER Cleansing Gel.

4- حافظ على نظافة هاتفك الخلوي


يغسل معظمنا أيدينهم أكثر مما يحافظون على نافة هواتفهم الذكية. فالهواتف تجمع البكتيريا، وعندما نضعها في وجهنا تنتشر البكتيريا بسرعة. استخدم قطعة قماش مماثلة لتلك التي تستخدمها لتنظيف نظارتك أو شاشة الكمبيوتر المحمول للحفاظ على نظافة هاتفك أو استخام سماعات الأذن لإجراء المكالمات الهاتفية.

نصيحة حب الشباب الرابعة: حافظ على نظافة هاتفك
تقوم هواتفنا الذكية بآلاف الأشياء، وأحدها هو المساعدة على نشر البكتيريا

5- نظف نظاراتك


إن فوائد الحفاظ على نظافة العدسات واضحة، ولكن الأجزاء الصغيرة التي ترتكز على أنفك وبمقابل جبهتك يمكن أن تجمع البكتيريا أيضًا. حاول تنظيفها مرة واحدة في اليوم.

نصيحة حب الشباب السابعة: حافظ على نظافة  القبعات والأوشحة
اغسل القبعات والأوشحة بانتظام للحد من البكتيريا

6- غير أغطية الوسائد بانتظام


إن غطاء الوسادة القذر يمكنه أن يمنع بعض فوائد روتينك المسائي للعناية بالبشرة. قم بتغيير أغطية الوسائد مرة أو مرتين في الأسبوع، أو اقلبها وضع رأسك على الجانب الآخر. وبدلًا من ذلك، ضع منشفة نظيفة على غطاء الوسادة الخاصة بك كل مساء وضع رأسك على عليها بدلًا من ذلك.

7- حافظ على نظافة لوازمك


يمكن أن تكون القبعات وأغطية الرأس والأوشحة ممتازة في الحفاظ على الدفء، ولكنها قد تكون قريبة من وجهك وتنشر البكتيريا. اغسلها بانتظام، بشكل مثالي على درجة حرارة 60 مئوية وفي الغسالة، ولكن باليد إذا كانت معرضة للانكماش عند درجة الحرارة تلك.

8- غير التي شيرت يوميًا


إذا كان لديك حب الشباب على ظهرك و/ أو صدرك، فمن الضروري أن تغير الملابس التي على اتصال مباشر مع بشرتك (القمصان والتي شيرتات والصدريات وحمالات الصدر وما إلى ذلك) بشكل يومي وغسلها على درجة 60 مئوية أو أعلى.

Übrigens

ظف منزلك بمنظفات لطيفة. المنتجات القاسية يمن أن تجعل البكتيريا أكثر مقاومة، ويمكن أن تحفز الحساسيات والتهاب الجلد التأتبي.

نصائح الحمام

Bathroom tips

9- تخلص من المرآة المكبرة


إن آخر شيء تريد رؤيته قبل الخروج هو عيوبك وهي تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. فمرآتك المكبرة يمكن أن تكون أسوأ عدو لك، مما يجعلك تظن أن عيوبك أكثر وضوحًا مما هي عليه بالفعل.

10. استخدم مناشف جديدة


جفف وجهك بمنشفة جديدة. لتجنب تراكم جبال من الغسيل، استخدم مناشف اليد الصغيرة أو الفانيل لتجفيف وجهك واغسلها مرة أو مرتين في الأسبوع. وبدلًا من ذلك ، يمكنك تجفيف وجهك بمنشفة مطبخ أو مناشف ورقية.

نصائح للحد من حب الشباب: تجنب المرايا المكبرة
تجعل المرايا المكبرة البقع أكثر دراماتيكية مما هي عليه في الواقع.

11- اغسل أدوات توضع المكياج بانتظام

من الناحية المثالية، استخدم القطع القطنية التي تستعمل لمرة واحدة فقط لتضع البودرة و أحمر الخدود. إذا كنت تفضل الإسفنجات أو الفرش، فقم بتنظيفها مرة واحدة في الأسبوع بمنظف خفيف أو شامبو أو الجل المنظف Eucerin DERMOPURIFYER Cleansing Gel. وبدلًا من ذلك، استبدلها بأخرى جديدة.

12. استخدم اسفنجة سيليكون لوضع المكياج

لا تمتص اسفنجة السيليكون المنتج، لذلك فهي سهلة التنظيف. ستتمكن من نشر كريم الأساس، بدلاً من البكتيريا، وستحصل على نفس التغطية الخالية من العيوب مع كمية أقل من المنتج أيضًا.

13. تجنب إضافة الجراثيم إلى كريم الوجه أو كريم الأساس الخاص بك

إذا قمت بوضع أصبعك في وعاء الكريم أو كريم الأساس، فستقوم بإضافة البكتيريا إليه. لذلك تأكد من غسل يديك قبل استخدام منتجاتك. ومن الأفضل أن تستخدم ملعقة مستحضرات التجميل الصغيرة لنقل المنتج من الوعاء إلى أطراف أصابعك.

14. غير شفرات الحلاقة بانتظام

إذا كنت تحب حلاقة الوجه الرطبة، فحاول تغيير الشفرات مرة واحدة في الأسبوع. إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية، تأكد من تنظيف الرأس بانتظام.



نصائح للسفر ومكان العمل

Tips for travel and the workplace

15. نظف خوذة الدراجة الخاصة بك


خوذة الدراجة هي ضرورة أمان، ولكن تأكد من الحفاظ على نظافة البطانة والأشرطة. استخدم ماءًا فاتر ومحلول صابوني معتدل أو منظف ملابس.

16. حافظ على نظافة أدواتك


لا تنس الحفاظ على نظافة الأدوات التي تستخدمها بانتظام في العمل. من السهل أن تنسى أن المفاتيح الموجودة على الكمبيوتر المحمول والماوس وهاتفك المكتبي يمكنها جمع البكتيريا التي يتم نقلها إلى بشرتك.

نصيحة حب الشباب: نظف خوذة الدراجة الخاصة بك
تنمو البكتيريا في بطانة خوذة الدراجة الخاصة بك

17. حافظ على برودة جسمك

يسهل ارتفاع حرارة الجسم في الصيف وخلال التمرين. فالتعرق هو الطريقة الجسم الطبيعية للتبريد. ولكن العرق المتروك على البشرة يمكن أن يتحلل، مما يخلق بيئة مثالية للبكتيريا للنمو والانتشار. خذ فترات راحة منتظمة أثناء التمرين حتى يبرد جسمك، ثم استحم بعد ذلك مباشرة. وفكّر في استخدام مروحة في المنزل أو المكتب خلال الأشهر الأكثر حرارة. يمكنك حتى الحصول على مروحة محمولة بحيث يكون لديك واحدة لمساعدتك على الاسترخاء في الأماكن الحارة مثل الملهى الليلي.

18. ارتدي الأقمشة الطبيعية والقابلة للتنفس

حاولي ارتداء الأقمشة الطبيعية القابلة للتنفس، مثل القطن، على بشرتك، وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية. تحبس الليكرا والأقمشة الاصطناعية الأخرى العرق وتبقيه بالقرب من بشرتك، مما يخلق بيئة مثالية لازدهار البكتيريا.

19. أحزم مناديل مبللة

لا ننصح باستخدام هذه المناديل كبديل للتنظيف الشامل في الصباح والمساء، ولكن قد يكون من المفيد حقًا أن تنشط يديك عندما تكون في الخارج.

20- احضر ورق النشاف

إذا كان عليك قضاء يوم طويل في العمل، أو كنت ستخرج مباشرة في المساء بعد العمل، فإن ورق النشاف يمكن أن يكون مفيدًا حقًا. تمتص هذه الأوراق الرقيقة طبقة من الدهون التي قد تتشكل على البشرة المعرضة لحب الشباب خلال اليوم. وهذا يجعلها منتعشة وخالية من الزيوت مرة أخرى.

وأخيرًا، حاول ألا تدع الشوائب تسبب لك الإحباط. قد يكون التعايش مع حب الشباب مرهقًا، ولكن قد يكون الإجهاد نفسه سببًا يؤدي إلى تفاقم الأعراض. لذا حاول أن تواصل حياتك وعش حياتك بالكامل.

يمكنك العثور على بعض النصائح حول كيفية الحد من الإجهاد هنا.