حب الشباب والتمارين الرياضية ما هو تأثير التمارين الرياضية على البثور والرؤوس السوداء؟

حب الشباب والرياضة

كلنا نعرف ذلك: الرياضة والتمارين لها آثار إيجابية على صحتنا بشكل عام. فلا عجب أن الأطباء وخبراء الصحة يوصون بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة والمنتظمة، فهي تساعد على الوقاية من أمراض نمط الحياة الأكثر شيوعًا (السكري، ارتفاع ضغط الدم، إلخ). فالأشخاص الكسالى هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض بكثير!

التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب أيضًا. ستكتشف في هذه المقالة التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن تحدثها التمارين الرياضية على البشرة التي تعاني من الشوائب وما تحتاج إلى التفكير فيه عند ممارسة الرياضة.

Why sport and exercise have positive effects

1. التمارين الرياضية التي تحسن الدورة الدموية
الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يعملون على تقوية أجسامهم ككل وتحسين الدورة الدموية للجلد. فعندما يضخ القلب الدم بقوة، يتم تزويد أصغر الشعيرات الدموية (الأوعية الدموية الدقيقة في الجلد) بمزيد من الدم. ويمنح ذلك الجلد لونًا أكثر تألقاً وحيوية، في حين يتم تعزيز نظام المناعة في الجسم. تأثير جانبي مفيد: تتعافى الالتهابات، الشائعة في البشرة التي تعاني من العيوب والمعرضة لحب الشباب، بسرعة أكبر وتحدث بشكل أقل.

2. التمارين الرياضية التي توفر المزيد من الأوكسجين
الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية يتنفسون، حرفيًا، أكثر مع مرور الوقت، وذلك لأن كمية الهواء التي ينفثها الجسم تزداد. ويمكن أن تتضاعف مع مرور الوقتت! لذلك، فإنه من الأفضل بالطبع ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وبشكل نظيف قدر الإمكان.

تنفس المزيد من الهواء يعني أن جسمك يتلقى المزيد من الأكسجين. يزداد عدد خلايا الدم، ويعمل القلب بشكل أكثر فعالية ، ويتم تزويد الأعضاء بالدم بشكل أفضل. يتحسن ضغط الدم وحيوية الأوعية الدموية والأنسجة. وهذا التأثير جيد بالطبع لبشرتك أيضًا.

التمرين الرياضي يجعلك تسترخي
يساعدك التمرين الرياضي على التخلص من الإجهاد

. ممارسة التمارين الرياضية تخفف من الإجهاد
تشير الدراسات الأخيرة إلى أن الإجهاد وحب الشباب يؤثران على بعضهما البعض (يمكنك معرفة المزيد عن هذا هنا). لذا، لا يمكن التقليل من شأن الجانب النفسي لحب الشباب، لأن الإجهاد السلبي .يمكن أن يجعل الجلد أكثر عرضة للالتهابات، وبالتالي البثور.
من ناحية أخرى، يقلل التمرين من مستويات هرمونات التوتر في الجسم بشكل طبيعي. يمكنك الاسترخاء بسهولة أكبر - وهذا جيد لبشرتك أيضًا.

4. التمرين الرياضي "ينظف" الجسم
التمرين يجعلك تتعرق بطبيعته. ولكن هذا أمر جيد، حيث أن العرق له تأثير إيجابي: تفتح مسامك ويزول الزهم الزائد والأوساخ بشكل طبيعي.

هل تتناول أدوية لعلاج حب الشباب وتريد ممارسة الرياضة؟ سوف ينصحك طبيبك بما تحتاج إلى معرفته.

قبل، خلال، وبعد ممارسة التمارين الرياضية: نصائحنا لك

النصيحة الأولى:

من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية بدون مكياج
عندما تمارس التمارين الرياضية، فتتح المسام، ولذلك فمن الأفضل تجنب عرقلة قدرة البشرة على التنفس بشكل طبيعي باستخدام المكياج السميك. عندما يمتزج العرق مع المكياج، يمكن أن يسد المسام.

إذا كنت لا تفضل ممارسة الرياضة بدون استخدام المكياج، فمن الأفضل استخدام كريم أساس سائل خفيف ومرطب.

 ممارسة التمارين الرياضية والمكياج: نصائح مفيدة
من الأفضل إزالة المكياج قبل ممارسة التمارين الرياضية

النصيحة الثانية:

استخدم منتجات العناية بالشعر باعتدال
يسيل المنعم الذي يترك على الشعر وغيره من المنتجات التي تحتوي على الزيوت على وجهك عند التعرق، ويسد المسام. وهذا قد يؤدي إلى ظهور البثور على جبينك بشكل خاص.

منتجات العناية بالشعر يمكنها أن تسد المسام
استخدم منتجات العناية بالشعر باعتدال ما أمكن

النصيحة الثالثة:

لا تنس الحماية من أشعة الشمس

إذا كنت تستمتع بممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، فهذا أمر رائع - خاصة عندما تكون محميًا من الشمس بشكل جيد. إن أفضل أنواع المنتجات التي يجب استخدامها هو واقي الشمس الخفيف الذي يزيل اللمعة ، مثل واقي الشمس المزيل للمعة Sun Gel-Creme Oil Control من Eucerin. فكريمات الشمس الغنية جدًا ليست جيدة لأنها قد تسبب ظهور الشوائب.

بالطبع يجب أن يتطابق عامل الحماية من أشعة الشمس مع نوع بشرتك. إذا لم تكن متأكدًا، فمن الأفضل اختيار عامل حماية SPF أعلى، أو طلب المشورة من الصيدلي أو طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

معلومات أكثر عن الحماية من أشعة الشمس مع حب الشباب.

أشعة الشمس والرياضة: ما الذي يجب عليك التفكير به
الحماية من الشمس ضرورية عند ممارسة التمارين الرياضية في الخارج

النصيحة الرابعة:

قم بتنظيف معدات الصالة الرياضي قبل استخدامها
تضم المعدات في الصالة الرياضية جميع أنواع البكتيريا. وبمجرد لمسها، فهي تنتقل إلى يديك، ثم إلى وجهك بسرعة أيضًا.
لا تعتمد على الآخرين في تنظيف المعدات جيدًا بعد استخدامها - فمن الأفضل أن تفعل ذلك بنفسك! يجب أن تتوفر المناشف الورقية وسائل التنظيف المناسب في كل صالة ألعاب رياضية.

توصيات لممارسة التمارين الرياضية والنظافة
كن حذرا بشأن النظافة في الصالة الرياضية

النصيحة الخامسة:

لاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية!
قد يكون ذلك أمرًا واضحًا، ولكن مع حب الشباب، الاستحمام بعد التمرين مهم بشكل خاص. لأنك عندما تتعرق تفتح مسام الجلد وتطرد الأوساخ والزهم الزائد من الجسم. ولكن إذا تركت العرق يجف على جلدك، فإن المواد المختلفة تتجمد مرة أخرى على جلدك وتسد المسام - وهي ظروف مثالية للبكتيريا التي تسبب التهاب الجلد.

ولهذا السبب يجب عليك الاستحمام في أقرب وقت ممكن بعد ممارسة الرياضة وغسل البشرة، وخاصة البشرة المصابة (الوجه) بمنتج جلدي مناسب، مثل الجل المنظف DERMOPURIFYER Cleansing Gel.

عندما تتعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يمكنك مسح العرق بمنشفة نظيفة - خاصة في المناطق المصابة.

روتين الغسل الخاص بك بعد التمرين
الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية مهم جدًا - وخاصة للبشرة

النصيحة السادسة:

هل يمكنك استخدام الساونا إذا كنت تعاني من حب الشباب؟
بشكل عام، لا توجد مشكلة في الذهاب إلى الساونا إذا كنت تعاني من حب الشباب - بل على العكس تمامًا. فالسونا تحفز الدورة الدموية وتقوي جهاز المناعة لديك. فضلًا عن استخدام منشفة للاستلقاء، يجب أن يكون لديك منشفة أخرى معك لمسح العرق - منشفة يد صغيرة ستكون كافية لذلك.

هل هناك حب شباب يصيب الرياضيين؟

هناك ما يسمى"حب الشباب الستيرويدي"، والذي يمكن أن يكون أحد الآثار المترتبة على تناول الأدوية التي تعزز الأداء مثل المنشطات.

بشكل عام، لا ينصح بتناول مثل هذه المواد، لأن لها تأثيرات جانبية كبيرة. لا ينصح أيضًا بكمال الاجسام المفرط، حيث أن المستويات المرتفعة من هرمون الذكورة الجنسي التستوستيرون الناتجة عن ذلك يمكن أن تسبب حب الشباب أو تفاقم حالته. فتدريب
اللياقة البدنية المعتدل أو رياضات التحمل هي أفضل بكثير.

I’m really not a sporty person – what should I do?

إن أهم شيء هو اختيار نوع من الرياضة أو التمارين الرياضية التي تستمع بها فعلاً! ورياضات التحمل، مثل الجري أو التزحلق على الجليد أو السباحة أو ركوب الدراجات - وبالطبع التمارين العامة في الهواء الطلق - ينصح بها بشكل خاص للبشرة التي تعاني من الشوائب والمعرضة لحب الشباب.

إذا كنت لا تستمتع بهذه الرياضات ، يمكنك الحصول على تأثيرات مشابهة من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم أوالكرة الطائرة أو التنس. التمرين في صالة الألعاب الرياضية هو بديل جيد أيضًا.

نصائح لمن يجد صعوبة في تحفيز أنفسهم على ممارسة الرياضة
استعموا أيها الأشخاص الغير ياضيين: نصائحنا لكم

Tips for anyone who finds it hard motivate themselves to exercise

  1. ابدأ بجلسات تدريب قصيرة ثم ابدأ بزيادة ذلك ببطء. وبهذه الطريقة ستبقى متحفزًا وتتجنب الفشل.
  2. لا تمارس الرياضة بمفردك: افعل ذلك مع شريك أو مع مجموعة. فهذا يجعله أكثر متعة ويمكنكم من تحفيز بعضنا البعض.
  3. لا تغفل هدفك: التمرين يمنحك جسمًا صحيًا وبشرة نقية!