أسباب ومحفزات حب الشباب لماذا تتكون الرؤووس السوداء والبيضاء والبثور وكيف يمكنني المساعدة على منع ظهورها؟

لماذا تتكون الرؤووس السوداء والبيضاء والبثور
إن فهم المحفزات المحتملة يمكنه أن يساعد على تخفيف الأعراض وتحسين حالة بشرتك

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك من خلالها علاج الشوائب والمساعدة على منع ظهورها والعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب. أدوية حب الشباب هي بالطبع خيار واحد، ولكن هناك أشياء أخرى غير طبية يمكنك القيام بها، وأشياء أخرى يمكن تجنبها، قد تساعدك على التحكم بحب الشباب.يبحث هذا المقال في العوامل الخارجية التي يمكن أن تسبب وتحفز وتفاقم حب الشباب، كما أنه يقدم اقتراحات بشأن ما يمكنك القيام به للمساعدة في الحد من تأثيرها المحتمل ومنح بشرتك العناية التي تحتاج إليها.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن العمليات الداخلية التي تسبب تكون الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وكيف تتطور إلى حب الشباب ، فإلقي نظرة على تطور حب الشباب وحب الشباب والهرمونات.

النظام الغذائي

في حين أن نتائج الأبحاث عن تأثير النظام الغذائي على حب الشباب هي غير حاسمة ومثيرة للجدل على حد سواء، يتفق معظم العلماء على أن ارتفاع مؤشر سكر الجلوكوز ومنتجات الألبان قد يؤديان إلى تفاقم حالة البشرة المعرضة للشوائب. وهناك أيضًا نقاش كبير حول التأثير المحتمل للأغذية الأخرى.

يمكنك معرفة المزيد عن النقاش حول التغذية حول الإعتقاد أن بعض الأطعمة تحفز ظهور حب الشباب في حب الشباب والتغذية: معلومات عامة

هل يزيد السكر ومنتجات الألبان حب الشباب سوءًا؟
منتجات الألبان والأطعمة السكرية يمكنها أن تفاقم حب الشباب

التدخين

تشير الأبحاث إلى أن التدخين يؤدي إلى تفاقم حب الشباب عن طريق التسبب في الإجهاد التأكسدي للبشرة وتغيير تكوين الزهم.

وكشفت دراسة أجريت على 1000 امرأة أيضًا أن نسبة المصابين بالحب الشباب كانت أعلى بكثير بين المدخنين (حوالي 40٪) من بين غير المدخنين (حوالي 10٪). * 1

* 1 - Capitanio et al من المجلة البريطانية للأمراض الجلدية 2007 157، pp1040-1085

حب الشباب والتدخين
التدخين يؤدي إلى تلف الرئتين وبشرتك

الأدوية

من المعروف أن الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومضادات الصرع والمنشطات تعزز ظهور حب الشباب. كما أن الاستخدام المطول للمضادات الحيوية يمكنه أيضًا أن يضر ببكتيريا الفلورا في الأمعاء وأن يؤثر على صحة البشرة.

إن الاستخدام المفرط للاندروجينات يمكنه أيضًا أن يعزز تطور حب الشباب - حب الشباب الخاطف هو حالة نادرة، وهو تأثير جانبي لاستخدام وإساءة استخدام المنشطات من قبل بعض لاعبي كمال الأجسام. يمكنك قراءة المزيد عن ذلك في حب الشباب والرياضة.

هل يمكن للدواء أن يسبب بثورًا على الوجه؟
بعض الأدوية يمكنها أن تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور

العناية بالبشرة غير الملائمة

إن التنظيف المنتظم والشامل هو خطوة مهمة في العناية بالبشرة المعرضة للشوائب، ولكن الصوابين القاسية والماء الحار جدًا يمكن أن يسبب اضطراب التوازن الطبيعي للبشرة وأن يفاقم الأعراض.

بعض منتجات العناية بالبشرة والمكياج هي أيضًا دهنية و تسبب انسداد المسام (بمعنى أنها تسد المسام وتسبب حب الشباب).

حب الشباب والمكياج
تأكد من اختيار المكياج الذي لا يسد المسام ولا يؤدي إلى ظهور حب الشباب

الإجهاد

يعتقد بعض الباحثين أن الإجهاد يمكن أن يدفع أجسامنا إلى إنتاج المزيد من الأنسولين (الأنسولين هو هرمون ينتج في البنكرياس ويسمح للخلايا البشرية باستخدام وتخزين السكر من الكربوهيدرات). يحفز الأنسولين الاندروجينات (الهرمونات الذكورية) الذي يحفز بدوره الانتاج المفرط للزهم (فرط افرازات الغدد الدهنية) وفرط تشكل الكيراتين (الإنتاج الزائد للخلايا التي تؤدي إلى انسداد الغدد الدهنية)، التي هي مراحل رئيسية في تطور الشوائب. اكتشف المزيد في حب الشباب والهرمونات وفي تطور حب الشباب.

كما تخف سرعة التئام الجروح بشكل ملحوظ عندما يكون الشخص مجهدًا. * 2

إن القلق الطويل الأمد ليس بالأمر الجيد للبشرة على وجه ، ويمكنه أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. كما أن العيش مع حب الشباب يمكن أن يكون صعبًا ويمكن أن يؤثر على ثقة الشخص بنفسه، مما يسبب المزيد من الإجهاد الذي يؤدي إلى بدوره إلى تفاقم حالة بشرتك. يمكنك معرفة المزيد في التأثير النفسي لحب الشباب وفي حب الشباب والإجهاد.

 
تزداد الشوائب سوءًا بفعل الإجهاد
العيش مع حب الشباب قد يكون مجهدًا والإجهاد لا يحسن صحة بشرتك

الفرك

إن الضغط المطول والاحتكاك على الجلد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. يحدث حب الشباب الاحتكاكي - المعروف باسم حب الشباب الميكانيكي - عندما تحبس الملابس الضيقة أو الأشرطة (مثل حمالات الصدر وملابس الغوص أأشرطة الذقن على الخوذ) العرق داخل الجلد. والتهيج الناجم عن هذا العرق يزيد إنتاج الزهم ويؤدي إلى تطور الشوائب. يمكنك قراءة المزيد عن حب الشباب الميكانيكي في حب الشباب والرياضة. كما أن تهيج الجلد يمكنه أيضًا أن يسبب الحكة إذا خدشت بشرتك كثيرًا أو لمست المنطقة بشكل متكرر، إذ أنك سوف تساعد على انتشار البكتيريا وتفاقم حب الشباب.

 

أشعة الشمس

تختلف الآراء حول أشعة الشمس مقابل حب الشباب، ولكن - في حين أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يعتقدون أحيانًا أن بشرتهم تتحسن بفعل الشمس - يتفق معظم المتخصصين أن أشعة UV تجعل حب الشباب أسوأ، ويمكنك معرفة السبب في ذلك في حب الشباب والحماية من أشعة الشمس.

إن منتجات تقشير الجلد والعديد من الأدوية حب الشباب أيضًا تجعل الجلد أكثر حساسية للضوء. وأشعة الشمس المفرطة يمكنها أن تزيد من خطر مشاكل التصبغ والتندب. اكتشف كيف يتم في ذلك في حب الشباب وفرط التصبغ وفي حب الشباب والتندب.


 
أشعة الشمس وحب الشباب
أشعة UV يمكنها أن تزيد حب الشباب سوءًا وأن تسبب مشاكل تصبغ

What can I do to help prevent acne?

بشرتنا فردية مثلنا تمامًا، فما قد يكون فعالًا بالنسبة لشخص ما قد لا ينجح بالنسبة لآخر، ولكن هنا بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها والتي قد تساعد على تحسين حالة بشرتك:

النظام الغذائي
يخبرنا علم التغذية والحس السليم أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو المفتاح لجسم صحي وبشرة صحية . لذلك حاول الاستمتاع بنظام غذائي متنوع والاحتفاظ بسجل شخصي (بعض أطباء الأمراض الجلدية يسمونه مفكرة البشرة) لأي الطعام تناولته وتعتقد أنه قد يسبب الشوائب وحب الشباب في بشرتك.
إذا كان هذا لا يساعدهم ، فقد ترغب في محاولة `اتباع نظام غذائي للقضاء على حب الشباب`. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي القضاء على الأسباب المحتملة (مثل الأغذية ذات نسبة عالية من الجلوكوز والأطعمة السكرية ومنتجات الألبان). يمكنك معرفة المزيد عن هذا في ما هي التغييرات التي يمكنني إجراؤها على نظامي الغذائي لمساعدة بشرتي المعرضة للشوائب؟

التدخين
اقلع عن التدخين. وإذا كنت لا تستطيع ذلك فحاول على الأقل الحد من استهلاك النيكوتين.

الأدوية
إذا كنت تعتقد أن الدواء الذي تتناوله يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، استشر طبيبك. فقد يكون قادرًا على وصف دواء بديل لك.

العناية بالبشرة
نظف البشرة في الصباح والمساء توأكد من إزالة كل الماكياج قبل أن تذهب إلى الفراش في الليل.

اختر المنظفات والمرطبات والمنتجات العلاجية المصممة خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب. استخدم فقط المنتجات التي ثبت أنها لا تسد المسام (أي التي لا تسبب حب الشباب). وإذا كنت تخضع لعلاج طبي لحب الشباب، تأكد من استخدام المنتجات التي تتوافق مع العلاج الخاص بك. أثبتت مجموعة Eucerin Dermopurifyer أنها تحد من الشوائب وتسكن التهيج وتمنع ظهور شوائب جديدة. وهيتشمل المنتجات التي تعمل جنبا إلى جنب مع علاجات حب الشباب الطبية، اكتشف المزيد في المنتجات المثالية للعناية بالبشرة اوالروتين للبشرة المعرضة للشوائب.

الإجهاد
حاول إيجاد وسيلة للاسترخاء. فممارسة التمرينات الرياضية ستساعدك في الحفاظ على لياقة جسمك (وأن تشعر بأنك التحكمم بزمام الأمور أيضًا). يمكنك إيجاد على بعض النصائح للحد من الإجهاد هنا.

الفرك
إن أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب حب الشباب الاحتكاكي هي أ) الاستحمام في أقرب وقت ممكن بعد الرياضة و ب) ارتداء الملابس القطنية بدلًا من الملابس المصنوعة من الليكرا كلما كان ذلك ممكنًا. حاول أيضًا أن تبقي يديك بعيدًا عن وجهك وأن تظيف الهاتف المحمول الخاص بك وأغطية الوسائد والمناشف بانتظام للحد من البكتيريا ما أمكن.

أشعة الشمس
تمتع بأشعة الشمس باعتدال. تجنب ساعات الذروة، واحم بشرتك باستعمال المنتج المناسب مثل جل كريم الحماية من الشمس Eucerin Sun Gel Creme Oil Control Dry Touch SPF 50+.

يمكنك معرفة أي من العوامل المؤثرة المختلفة هي ذات صلة على وجه التحديد بالنسبة لك فقط من خلال محاولة القيام بالأمور على مدى أسابيع .وأيها يمكنه أن يحسن حالة بشرتك. ولكن، إذا كانت الأعراض مستمرة ومزعجة بالنسبة لك، فلا تنسى أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات الطبية المتاحة لمساعدتك. استشر طبيبك للحصول على المشورة بشأن أفضل خيارات العلاج لبشرتك.

 

 

ما الذي يسبب/يحفز ظهور حب الشباب وما الذي يزيده سوءًا؟

للأسف، ليس هناك ما يسمى "علاج" لحب الشباب، ولكن فهم المحفزات المحتملة التي يمكن أن تسبب وتفاقم الشوائب قد تساعدك على تخفيف الأعراض وتحسين حالة بشرتك، وهنا بعض من أكثر هذه المحفزات شيوعًا