حب الشباب عند البالغين لماذا يصاب الأشخاص فوق سن الثلاثين بالشوائب؟

حب الشباب عند البالغين: يعاني الكثير من الناس فوق سن الثلاثين من الشوائب
حب الشباب عند البالغين هو أكثر شيوعأ مما تظن

الإصابة بحب الشباب في سن المراهقة كان أمرًا واحدًا، لكنك ظننت أنك ستشفى منه. والآن عادت تلك البثور مرة أخرى.
قد يبدو الأمر غير عادل ولكن حب الشباب عند البالغين أكثر شيوعًا مما تعتقد. تتناول هذه المقالة أسباب ومحفزات حب الشباب لتساعد في معرفة أصل المشكلة. يمكنك معرفة كيفية العناية ببشرتك، وما هي منتجات العناية بالبشرة والروتين الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب؟

حب الشباب عند البالغين: مشكلة شائعة

قد تشعر بالإطمئنان عندما تعلم أنك لست وحدك

حب الشباب لا يصيب المراهقين فقط. ويقدر الخبراء أن ما يصل إلى 40٪ من البالغين فوق سن 25 عاماً يعانون من الشوائب ومن البشرة المعرضة لحب الشباب (1) وأن 75-85٪ منهم من الإناث (2).
حب الشباب عند البالغين (المعروف أيضًا باسم حب الشباب المتأخر) شائع بشكل خاص بين النساء اللواتي تناولن حبوب منع الحمل منذ بداية سن البلوغ، وثم توقفن عن استخدامه ليجربن طريقة أخرى أو ليكون عائلة. تظهر الشوائب بعد فترة قصيرة من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

عادة ما تكون أعراض حب الشباب عند البالغين خفيفة إلى معتدلة فقط، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الشوائب بعد سن 30 يعانون كذلك - إن لم يكن أكثر - من المرضى الأصغر سنًا. الأسباب واضحة: البثور في سن المراهقة مزعجة، لكنها تعتبر طبيعية تمامًا. يتوقع منك المجتمع أن تكون قد تجاوزت حب الشباب عند بلوغك، ويمكن أن يحكم عليك إذا كنت لا تزال تعاني من الشوائب.

أنت لست وحدك. فحب الشباب شائع لدى الأشخاص فوق سن 30، وخاصة النساء.

 

كيف يختلف حب الشباب باختلاف السن
المصدر: Holzmann and Shakery, Skin Pharmacol. Physiol. 2014, 27 (Suppl. 1): 3-8
تطور حب الشباب عند البالغين

كيف يتطور حب الشباب عند البالغين؟

يتطور حب الشباب عند البالغين بنفس طريقة تطوره في سن المراهقة، ويبدأ بالكوميدونات الصغيرة. الكوميدونات المجهرية هو الاسم الذي يطلق على البوادر الصغيرة المجهرية للكوميدنات (الكوميدون الرؤوس السوداء أو البيضاء). كل شخص لديه كوميدونات مجهرية، ولكنها تذةب في البشرة الغير معرضة للشوائب. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، قد تحدث تفاعلات التهابية صغيرة - أحد الأسباب الكامنة وراء تطور حب الشباب. (3،4)

في الوقت نفسه، تنتج البشرة المعرضة لحب الشباب الزهم بافراط. ولا يستطيع هذا الزهم أن يزول لأن المسام والقنوات الافرازية مسدودة. تتطور الكوميدونات (الرؤوس السوداء و/ أو الرؤوس البيضاء) كنتيجة لذلك، وتوجد بشكل شائع على الوجه والرقبة والصدر والظهر. تعمل بكتيريا حب الشباب في الزهم المسدود، مما يؤدي إلى ظهور البثور الحمراء والملتهبة. يمكنك قراءة المزيد عن كيفية تطور البثور إلى حب الشباب في ما الذي سبب الشوائب وكيف تتطور إلى حب الشباب؟

كيف يتطور حب الشباب عند البالغين
المؤثرات الداخلية والخارجية

ما الذي يسبب أو يحفز حب الشباب عند البالغين؟

لا توجد أبحاث معينة حول أسباب حب الشباب عند البالغين، ولكن يعتقد بأنها مرتبطة بالهرمونات والتقلبات في مستويات الهرمون. يرتبط حب الشباب في سن المراهقة بالتقلبات الهرمونية للبلوغ. ومن الواضح أن أسباب التقلبات الهرمونية عند البالغين مختلفة، ويمكنك معرفة المزيد عن العلاقة بين حب الشباب والهرمونات هنا.

تشمل العوامل المؤثرة الأخرى الاستعداد الوراثي، والتدخين، والعناية بالبشرة الغير مناسبة، والمكياج، والإجهاد. (6،6) يمكنك قراءة المزيد عن هذه العوامل وغيرها من الأسباب والمحفزات المحتملة في أسباب ومحفزات حب الشباب.

التقلبات الهرمونية عند النساء

تخضع النساء لتقلبات هرمونية أقوى وأكثر تواترُا من الرجال. فدورة الطمث الأنثوية تسبب ارتفاع وانخفاض مستويات الهرمون بشكل مستمر، مما يؤثر على البشرة بشكل مختلف تبعًا للوقت من الشهر.

  • التوقف عن أخذ حبوب منع الحمل لاستخدام أساليب بديلة أو لتكوين عائلة يمكنه أن يؤثر على مستويات الهرمون الأنثوي وأن يحفز ظهور حب الشباب عند البالغين.
  • الحمل له تأثير كبير على حياة النساء، وهرموناتهن ليست استثناءًا. يمكن للتقلبات الهرمونية أثناء الحمل أن تؤثر على حالة البشرة لدى ما يقارب نصف جميع النساء الحوامل اللواتي يعانين من حب الشباب في مرحلة ما. (7)
  • يبلغ الكثير من النساء أيضاً عن مشاكل جلدية مثل الجفاف والطفح الجلدي والشوائب وحب الشباب خلال فترة انقطاع الطمث.
جميع النساء يعرفن جيدًا كيف تحفز الهرمونات ظهور البثور

ينتج حب الشباب عند النساء البالغات بسبب الهرمونات

يعتقد الكثير من الخبراء أن الإجهاد هو السبب الرئيسي لحب الشباب عند البالغين. فالإجهاد يدفغ الجسم لإنتاج هرمونات التوتر التي تؤدي بدورها إلى زيادة في نتاج خلايا الجلد والزهم - العوامل الأساسية في تطور حب الشباب. يمكنك قراءة المزيد عن هذه العوامل في ما الذي يسبب الشوائب وكيف تتطور إلى حب الشباب؟

غالبًا ما تتطلب الحياة العصرية اعطاء الوقت والاهتمام الكافي للعائلة، والشركاء، والهوايات. تجاهد الكثير من النساء (والرجال) لتحقيق التوازن الصحيح ويعانين من الإجهاد. اكتشف المزيد في كيف يرتبط حب الشباب بالإجهاد؟ ونصائح للحد من حب الشباب الناتج عن الإجهاد.

عندما تشعر بالإجهاد، تحب البشرة أن تجعل الأمور أكثر سوءًا من خلال تكوين البثور

نمط حياة غير صحي

في حين أن الأبحاث التي أجريت على العلاقة بين التغذية وحب الشباب غير حاسمة (8 ، 9)، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساهم بشكل رئيسي في صحة البشرة. يتفق معظم العلماء على أن ارتفاع المؤشر الجلايسيمي وتناول الكثير من منتجات الألبان يمكنه أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب .9. يمكنك قراءة المزيد عن ذلك، وعن التأثير المحتمل للأطعمة الأخرى، في ما هو تأثير النظام الغذائي على البشرة المعرضة لحب الشباب وما التغييرات التي يمكنني اجراؤها على الطعام الذي أتناوله لمساعدة بشرتي؟

أثبت أن التدخين يحفز ظهور الشوائب أيضًا (10).

من ناحية أخرى، يمكن أن يكون للتمارين الرياضية تأثير إيجابي على حب الشباب من خلال المساعدة على الحد من الإجهاد وتنقية المسام المسدودة. اكتشف المزيد في ما هو تأثير التمارين الرياضية على البشرة المعرضة لحب الشباب؟

العناية بالبشرة الغير المناسبة

يمكن لمنتجات العناية بالبشرة الغير مناسبة والمكياج أن يؤثرا على حب الشباب أيضًا. فالمنتجات ذات المحتوى العالي من الزيت أو الدهون غير مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب. فهي قد تسد الغدد الدهنية وتمنع تصريف الزهم مما يشجع على تكون حب الشباب. يمكنك معرفة المزيد في ما هي منتجات العناية بالبشرة والروتين الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب؟ وكيف يجب أن أختار الماكياج واستخدمه على بشرتي المعرضة لحب الشباب؟

الأدوية

من المعروف أن الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومضادات الصرع وبعض الستيرويدات تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

الآثار المترتبة على حب الشباب عند البالغين

ما هو الأثر الناتج عن التعايش مع حب الشباب عند البالغين؟

كما هو الحال مع حب الشباب في معظم مراحل الحياة، يميل حب الشباب عند البالغين إلى التأثير على الناس بطريقتين: جسدية ونفسية.

التأثير الجسدي
يبدل حب الشباب مظهر الشخص ويمكن أن يكون من الصعب التعايش معه. وحتى بعد أن تلتئم الشوائب، فإن علامات البثور (الناجمة عن فرط التصبغ بعد الالتهاب) وندوب حب الشباب قد تبقى. ننصحك بأن تستشر طبيبك عندما يصبح حب الشباب مشكلة. فالتدخل الطبي المبكر يمكنه أن يقلل من حدة الشوائب ومن فرص ظهور العلامات والندوب. اكتشف المزيد في حب الشباب وعلامات البثور وحب الشباب والتندب.

التأثير النفسي
التعايش مع حب الشباب يمكن أن يكون مرهقًا جدًا. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هم أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب والقلق والرهاب الاجتماعي من أولئك الذين لا يعانون منه. 11 فالأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لا يحبون ما يرونه في المرآة وقد يعانون من تدني الثقة النفس وعقدة النقص. قد يتغير السلوك، وقد يختبأون خلف الكثير من المكياج، ويتصرفون بخجل، ويتوقفون عن الاختلاط بالآخرين. يمكنك معرفة المزيد عن هذا في التأثير النفسي لحب الشباب.

للحصول على نصائح إضافية حول كيفية العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب مع تقدمها بالسن، ألق نظرة على المنتجات المثالية والروتين للعناية بالبشرة المعرضة للشوائب.

المصادر

1 Zouboulis, Hautarzt 2014 · 65:733–750.
2 Zeichner et al., J Clin Aesthet Dermatolog., 2017; 10 (1): 37-46 and Holzmann, Sharkery, Skin Pharmacol Physiol 2014; 27: 3-8
3 Kircik LH. التطورات في فهم النشوء المرضي لحب الشباب الالتهابي.. J Drugs Dermatol 2016;15(1 Suppl 1):s7-10.
4 Tanghetti EA. دور الالتهاب في باثولوجيا حب الشباب . J Clin Aesthet Dermatolog 2013;6(9):27-35.
5 Zeichner JA et al. القضايا الناشئة في حب الشباب عند الإناث البالغات. J Clin Aesthet Dermatolog 2017;10(1):37-46.
6 Holzmann R, Shakery K. القضايا الناشئة في حب الشبباب عند النساء البالغات . Skin Pharmacol Physiol 2014;27:3-8.
7 Bechstein, S.K., Ochsendorf, F., Akne und Rosazea in der Schwangerschaft, Hautarzt 2017, 68:111–119
8 أهمية النظام الغذائي في حب الشباب الشائع المعالج والغير معالج. A Kucharska, A. Szmurli, B. Sińska. Postepy Dematol Alergol, 2016 April, 33(2): 81-6
9 حب الشباب والتغذية: استعراض منهج. F. Fiedler, G. Stangl, E. Fielder, K-M. Taube, 26 April 2016. Acta Derm Venerol 2017, 97: 7-9
10 Capitanio et al from British Journal of Dermatology 2007. Ed. 157 pp1040-1085
11 Ramos-e Silva et al., BJD, 2015, 172 (Suppl. 1): 20-26