البلاستيك الدقيق في منتجات العناية بالبشرة

البلاستيك الدقيق في منتجات العناية: عنصر في دائرة الضوء

أظهر المزيد

يعدّ التلوث البلاستيكي للمياه أحد التحديات الرئيسية في عصرنا. بالنسبة للتلوث البلاستيكي في البحار، فإن المواد البلاستيكية الدقيقة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تخضع أيضًا لمناقشات مستمرة. لطالما كرّست Beiersdorf اهتمامًا كبيرًا و التزامًا بهذا الموضوع. نحن نعمل بحزم لاستبدال المواد البلاستيكية الدقيقة في تركيبات منتجاتنا ووضعنا لأنفسنا أهدافًا طموحة لعام 2020.

ما هو البلاستيك الدقيق؟

النقاش العام حول موضوع البلاستيك الدقيق مثير للجدل للغاية وغالبًا ما يكون شديد التعقيد لأنه لا يوجد حتى الآن تعريف دولي محدد لمصطلح "" البلاستيك الدقيق"". بشكل عام، البلاستيك الدقيق هو عبارة عن جزيئات بلاستيكية صلبة غير قابلة للذوبان في الماء، يبلغ حجمها خمسة ملليمترات أو أقل وهي غير قابلة للتحلل. تشير Beiersdorf هنا إلى التعريف الأساسي المعتمد من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP.

لماذا يوجد البلاستيك الدقيق في مستحضرات التجميل؟

البلاستيك الدقيق في مستحضرات التجميل

في الماضي، استخدمت جزيئات بلاستيكية صلبة صغيرة في منتجات العناية بالجسم التي يمكن غسلها (مثل التقشيرات وجلات الاستحمام) لتوفير تقشير لطيف على البشرة. كانت Beiersdorf إحدى أولى شركات مستحضرات التجميل التي قررت التوقف عن استخدام جزيئات التقشير polyethylene، في عام 2013، واستبدالها ببدائل صديقة للبيئة في المستقبل.

البلاستيك الدقيق في مستحضرات التجميل

نتيجة لذلك، توقفت Eucerin عن استخدام جزيئات البلاستيك الدقيق من polyethylene، المعروفة بالميكروبيدات، في منتجاتها في نهاية عام 2015. وبدلاً من الميكروبيدات، تحتوي تركيبات Eucerin الآن على جزيئات microcrystalline cellulose بالإضافة إلى خليط من microcrystalline cellulose، وجزيئات silicon dioxide، وشمع الخروع. فالجزيئات البديلة القابلة للتحلل هي لطيفة وصديقة للبشرة مثل سابقتها ولها نفس التأثير المقشر.

Where do the microplastics in our environment come from?

البلاستيك الدقيق في مستحضرات التجميل

لا ينتج البلاستيك الدقيق عن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة فحسب، بل ينتج أيضًا عن مجموعة متنوعة من المصادر: في أغلب الأحيان، تنشأ جزيئات البلاستيك الدقيقة من الأجزاء البلاستيكية الأكبر التي لا يتم التخلص منها بشكل صحيح، أو مثلًا، عند تلف إطارات السيارات. من خلال التجوية والتآكل، يتكسر البلاستيك إلى العديد من القطع الصغيرة التي تصبح في النهاية صغيرة جدًا.

ألياف الملابس الاصطناعية التي تطرح أثناء الغسيل أو الجزيئات البلاستيكية الأصغر الناتجة عن المنتجات الاستهلاكية المستخدمة يوميًا تسمى أيضًا البلاستيك الدقيق. وفقًا لدراسة أجراها معهد Frauenhofer عام 2018، ينتج الفرد الواحد في ألمانيا أربعة كيلوغرامات من البلاستيك الدقيق سنويًا، منها 19 جرامًا فقط، أو 0.5٪، ناتج عن العناية الشخصية ومستحضرات التجميل إجمالًا.

ما رأي Eucerin و Beiersdorf في مسألة البلاستيك الدقيق؟

في ضوء الجدل الحالي حول المواد البلاستيكية في محيطات العالم، أدركت Eucerin وBeiersdorf الحاجة لمباشرة العمل باكرًا. كجزء من إستراتيجية شركتنا، نحن نولي اهتمامًا لكل من جودة منتجاتنا وتأثيرها على البيئة على المدى الطويل، ونتحمل مسؤولية ذلك.

كما قامت Beiersdorf بالفعل بإزالة البوليمرات الاصطناعية الصلبة الأخرى من تركيباتها، والتي تعتبر من المواد البلاستيكية الدقيقة، في جميع منتجات Eucerin التي يمكن غسلها. استخدم بعض هذه المواد سابقًا كمواد تعتيم وتم استبدالها بمواد قابلة للتحلل بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم Beiersdorf أيضًا بالتخلص تمامًا من النايلون كمكوّن في منتجات العلامة التجارية Eucerin بحلول نهاية عام 2020.

هدفنا: النظافة الشخصية دون الحاجة إلى بلاستيك دقيق باختصار

  • تلتزم Beiersdorf بالتخلص من المواد الخام المعتمدة على البلاستيك الدقيق من تركيبات منتجاتها كما تعمل على تحسين التوافق البيئي لمنتجاتها باستمرار.
  • توقفنا عن استخدام ما يسمى بالميكروبيدات لأغراض التقشير في منتجاتنا في جميع أنحاء العالم في نهاية عام 2015. واستبدلنا جزيئات polyethylene المستخدمة سابقًا بجزيئات تقشير صديقة للبيئة.
  • بحلول عام 2020 على أبعد تقدير، سننتقل تمامًا من استخدام مواد التعتيم إلى البدائل القابلة للتحلل بسهولة.
  • سنقوم أيضًا بالتخلص تمامًا من النايلون كمكوّن بحلول عام 2020 وسنعمل على تغيير تركيبات المنتج حسب ذلك.
  • خالية من البوليمرات غير القابلة للتحلل بنهاية عام 2025.

يعدّ التلوث البلاستيكي للمياه أحد التحديات الرئيسية في عصرنا. بالنسبة للتلوث البلاستيكي في البحار، فإن المواد البلاستيكية الدقيقة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تخضع أيضًا لمناقشات مستمرة. لطالما كرّست Beiersdorf اهتمامًا كبيرًا و التزامًا بهذا الموضوع. نحن نعمل بحزم لاستبدال المواد البلاستيكية الدقيقة في تركيبات منتجاتنا ووضعنا لأنفسنا أهدافًا طموحة لعام 2020.

النقاش العام حول موضوع البلاستيك الدقيق مثير للجدل للغاية وغالبًا ما يكون شديد التعقيد لأنه لا يوجد حتى الآن تعريف دولي محدد لمصطلح " البلاستيك الدقيق". وبهذا نعني جزيئات البلاستيك الصلبة غير القابلة للذوبان في الماء التي يبلغ حجمها خمسة ملليمترات أو أقل وهي غير قابلة للتحلل. وهنا نشير إلى التعريف الأساسي المعتمد من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، وبالتالي نتبع وجهة النظر العلمية المشتركة على نطاق واسع.

كخطوة أولى، قررنا في عام 2013 الاستغناء تمامًا عن جزيئات تقشير polyethylene، المعروفة بالميكروبيدات، واستخدمنا بدائل صديقة للبيئة بدلاً من ذلك. منذ نهاية عام 2015، تم استبدال جميع التركيبات المطابقة لدينا في جميع أنحاء العالم: فبدلًا من الميكروبيدات، تحتوي المنتجات الآن على جزيئات microcrystalline cellulose بالإضافة إلى خليط من microcrystalline cellulose، وجزيئات silicon dioxide، وشمع الخروع. فالجزيئات البديلة القابلة للتحلل هي لطيفة وصديقة للبشرة مثل سابقتها ولها نفس التأثير المقشر.

بعد هذا الإنجاز الأول، وضعنا لأنفسنا هدفين آخرين طموحين لعام 2020:

لكي نكون بمأمن من التسبب بالتلوث البلاستيكي، نريد أيضًا إزالة البوليمرات الاصطناعية الصلبة الأخرى تمامًا، والتي نعتبرها جزيئات بلاستيكية دقيقة، من المنتجات التي يمكن غسلها منها. استخدمت بعض هذه المواد سابقًا كمواد معتمة ويجب تحويلها إلى بدائل قابلة للتحلل بسهولة بحلول عام 2020 على أبعد تقدير. المواد المُعتمة تمنح بعض تركيبات المنتجات الملمس واللون الكريمي المميز. من خلال تغيير الصيغ المعنية، ستكون جميع منتجات Beiersdorf التي يمكن غسلها خالية من المواد البلاستيكية الدقيقة.

سنقوم أيضًا كإجراء وقائي بالاستغناء تمامًا عن النايلون كعنصر في منتجاتنا. ما زلنا نستخدم النايلون حاليًا لتحسين ملمس البشرة الناعم عند تطبيق بعض المنتجات التي "تترك على البشرة". فهذه المنتجات لا تغسل وتبقى على الجلد بعد الاستخدام.

للوفاء بهذا الالتزام الذي اتخذناه على عاتقنا بحلول عام 2020 على أبعد تقدير، نعمل حاليًا بشكل مكثف على تحويل التركيبات المطابقة وإطلاق المنتجات. لقد استبعدنا منذ فترة طويلة استخدام المواد الخام القائمة على البلاستيك الدقيق لتطوير منتجات جديدة.