Eczema on eyelid

التهاب الجلد التحسسي في الجفون | البشرة الأتوبية | Eucerin الأسباب والأعراض وأفضل الطرق لتهدئة البشرة والعناية بها

التهاب الجلد التحسسي - المعروف أيضًا باسم الأكزيما الأتوبية - هو مرض جلدي مزمن (أي دائم أو طويل الأمد) يتصف ببشرة جافة وهشة وحكة. ويمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم وقد يظهر على الوجه أيضًا.
تركز هذه المقالة على التهاب الجلد التحسسي في الجفون وما حولها. كما تشرح كيفية التعرف على ما إذا كنت أنت أو طفلك يعاني من ذلك، وتلقي نظرة على الأسباب المحتملة والمحفزات وتقدم اقتراحات حول كيفية العناية بالبشرة الأتوبية بشكل يومي وتسكينها وتهدئتها خلال نوبات الجلدية.

كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من التهاب الجلد التحسسي حول عيني؟

إذا كانت البشرة حول عينيك جافة وحمراء اللون ومتهيجة، فقد تكون مصابًا بالتهاب الجلد التحسسي. يصاب بعض الأشخاص بالحرقان أيضًا.
إذا كنت أنت أو طفلك تعانيان بالفعل من التهاب الجلد التحسسي في مناطق أخرى من الجسم، فمن المرجح أن يكون ذلك مرتبط بالأعراض الظاهرة حول العينين. فالتهاب الجلد التحسسي في الوجه شائع بشكل خاص عند الرضع والأطفال ، ولكن العديد من البالغين يعانون منه أيضًا. يمكنك معرفة المزيد في التهاب الجلد التحسسي والرضع، التهاب الجلد التحسسي والأطفال، والتهاب الجلد التحسسي والبالغين.
Iإذا لديك أي شكوك حول الأعراض التي تعاني منها، استشر طبيبك الذي سيكون قادرًا على إعطائك تشخيصًا كاملًا وتقديم النصيحة لك.
إذا لم تكن أنت أو طفلك مصابًا بالتهاب الجلد التحسسي، فهناك عدة أنواع أخرى من التهاب الجلد الشائع أيضًا في منطقة العينين والتي تبدي أعراضًا مشابهة جدًا. وهي تتضمن:

  • التهاب الجلد الزهمي (أو الأكزيما الزهمية): هذا النوع من التهاب الجلد، الذي يعتقد بأنه ناجم عن استجابة الجلد للخمائر الموجودة على سطحه، يمكن أن يؤثر أيضًا على هوامش الجفون. إذ تبدو البشرة حمراء اللون وذات رقائق صفراء، ولكن نادرًا ما يكون هناك حكة. يمكن أن يصيب التهاب الجلد الزهمي الأطفال والبالغين على حد سواء، ولكن عادة ما يصاب البالغون به في منطقة العينين. يمكنك معرفة المزيد عن التهاب الجلد الزهمي بشكل عام هنا.
  • التهاب الجلد التماسي: الشائع على اليدين، هو طفح أحمر اللون ومتهيج ينتج عن تحسس الجلد لأشياء قد قام بملامستها، أو كان على اتصال به. والشكل الأكثر شيوعًا للإصابة بالتهاب الجلد في منطقة العينين ناتج عن رد فعل تحسسي لطلاء الأظافر الذي يحدث عندما يستخدم الأشخاص أظافرهم المطلية لفرك أعينهم، ولكن أنواع أخرى من المكياج يمكنها أن تسبب حساسية في منطقة العين أيضًا.

يمكنك معرفة المزيد عن أعراض التهاب الجلد التحسسي وكيفية تنوعها في أجزاء مختلفة من الجسم في التهاب الجلد التحسسي في الوجه، التهاب الجلد التحسسي في الرأس/فروة الرأس، التهاب الجلد التحسسي على اليدين والتهاب الجلد التحسسي في أجزاء مختلفة من الجسم.

ما الذي يسبب الهتاب الجلد التحسسي في الجفون؟

البشرة الموجودة حول أعيننا وعلى أجفاننا رقيقة بشكل خاص: فهي أرق من بقية الجلد الموجود على وجوهنا بثلاث مرات (وأرق من الجلد الموجود على أجسامنا بنحو أربعة إلى ستة مرات). يمكنك معرفة المزيد في البشرة في أجزاء مختلفة من الجسم. وهذا ما يجعلها عرضة بشكل خاص للجفاف والتهيج.
بمجرد أن يصبح الجلد في هذه المنطقة جاف ومتهيجًا، فإن الخدش يجعل الأعراض أسوأ بسرعة كبيرة حيث أن الجلد في منطقة العينين يتلف بسهولة.
يمكنك معرفة المزيد عن الأسباب العامة ومحفزات التهاب الجلد التحسسي في فهم التهاب الجلد التحسسي.

الأكزيما حول العينين
الإصابة بالتهاب الجلد التحسسي حول العينين يمكن أن يكون أمرًأ مزعجًا ومؤلمًا

كيف ينبغي علي العناية بالبشرة الأتوبية حول جفني؟

هناك مرحلان مميزتان لالتهاب الجلد التحسسي، لذلك لذا قم بتعديل طريقة عنايتك ببشرتك بحسب المرحلة التي تمر فيها:

بشكل يومي وفي الفترات الفاصلة بين النوبات الجلدية:
نظرًا لأن البشرة المحيطة بالعينين حساسة بشكل خاص، اختر مزيلات مكياج العيون والمنظفات والمرطبات اللطيفة والخالية من العطور. وحاول تجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على العطور والمواد الحافظة لأنها قد تهيج بشرتك.
خلال المرحلة الحادة عن حدوث النوبات الجلدية::
اطلب من طبيبك النصيحة حول كيفية تهدئة البشرة في منطقة العينين والعناية بها خلال النوبات الجلدية. فهو أو هي قد يصف الكورتيزون الذي يمكن أن يكون فعالًا في تخفيف الأعراض.
يمكنك قراءة المزيد عن المحفزات المحتملة للنوبات الجلدية وكيفية تهدئة البشرة الأتوبية والعناية بها خلال النوبات في تحديد النوبات الجلدية وطريقة التحكم بها.

تحتاج الأكزيما في الجفون لمنظف لطيف
استخدم مزيل مكياج للعيون لطيف على بشرة الجفون