Eczema in adults

التهاب الجلد التحسسي عند البالغين الأسباب والأعراض وأفضل الطرق لتهدئة البشرة والعناية بها

على الرغم من التهاب الجلد التحسسي غالباً ما يعتبر مرضًا مرتبطًا بمرحلة الطفولة، إلا أن واحدًا من بين كل 12 شخص بالغ يعاني أيضًا من هذا المرض. قد يعاني البعض من أعراض ما زالت قائمة منذ الطفولة، لكن البعض الآخر قد يواجهها لأول مرة. تتناول هذه المقالة الأعراض والأسباب والمحفزات، وتقدم اقتراحات حول أفضل الطرق للعناية البشرة الأتوبية عند البالغين

ما الذي يسبب التهاب الجلد التحسسي؟

يشفى معظم الأطفال من التهاب الجلد التحسسي عند بلوغهم سن البلوغ ، ولكن الأعراض تستمر بالنسبة للبعض منهم. تشير الأبحاث الحديثة إلى أنه إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد التحسسي المستمر أو المتأخر أو الشديد في مرحلة الطفولة، فمن المرجح أن تستمر الأعراض في مرحلة البلوغ.2

هناك أيضًا عدد من العوامل الجينية والبيئية التي تجعل بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجلد التحسسي من غيرهم مهما كان عمرهم. يمكنك قراءة المزيد عن هذه الأسباب المحتملة في فهم التهاب الجلد التحسسي ومعرفة كيفية تأثير هذا المرض على الأطفال والرضع في التهاب الجلد التحسسي والرضع والتهاب الجلد التحسسي والأطفال.

كيف يؤثر التهاب الجلد التحسسي على البالغين؟

جفاف وتهيج وحكة البشرة كلها أعراض التهاب الجلد التحسسي. يتجسد المرض في مرحلتين: مرحلة النوبة الحادة والمرحلة الفاصلة بين النوبات عندما تكون البشرة أكثر هدوءًا وأقل تفاعلًا. يمكنك قراءة المزيد عن هذه المراحل في فهم التهاب الجلد التحسسي وتحديد النوبات الجلدية وطريقة التحكم بها. تكون البشرة الأتوبية عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة حمراء اللون عادة، وقد يتحول لونها إلى البني. أما في البشرة الداكنة، فيمكن أن تصبح المنطقة المصابة أفتح أو أغمق لونًا لأن التهاب الجلد التحسسي يؤثر على التصبغ.

تختلف المناطق المصابة بالمرض بحسب العمر. عند البالغين، غالبأ ما تظهر الأعراض على الوجه (بما في ذلك منطقة العين الحساسة)، فروة الرأس، طيات الكوع، تجاويف الركبة، اليدين والقدمين. يمكنك معرفة المزيد عن التهاب الجلد التحسسي في كل من هذه المناطق في التهاب الجلد التحسسي في الوجه، التهاب الجلد التحسسي على الجفون، التهاب الجلد التحسسي في الرأس/ فروة الرأس، التهاب الجلد التحسسي على اليدين، والتهاب الجلد التحسسي في أجزاء مختلفة من الجسم.

التعايش مع البشرة الجافة والمتهيجة أمر مزعج ويمكن أن يكون له تأثير كبير على جودة الحياة. كما أن الخدش المتواصل قد يسبب مشاكل في مكان العمل ويمكن أن يؤدي إلى قضاء ليال بلا نوم. 3 اقرأ المزيد في كيف يؤثر التهاب الجلد التحسسى على النوم وجودة الحياة.

تسبب الأكزيما الحكة في البشرة البالغة أيضًا
التعايش مع البشرة المتهيجة أمر مزعج
الأكزيما عند الباللغين يمكن أن تسبب الإجهاد النفسي
التهاب الجلد التحسسي يسبب الإجهاد النفسي وقد يؤثر على جودة الحياة

ما الذي يحفز حدوث النوبات الجلدية وكيف يمكنني تجنبها؟

هناك عدد من المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تحفز النوبة الجلدية لالتهاب الجلد التحسسي. وهناك أيضًا الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد من النوبات الجلدية ومنع حدوثها. اقرأ المزيد في فهم التهاب الجلد التحسسي.

ترتبط االمحفزات المحتملة التالية عادة بالبالغين أكثر من الرضع أو الأطفال

استجابة الجلد للمواد الكيميائية في مكان العمل
البالغون الذين يعانون من التهاب الجلد التحسسي الكامن هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجلد التماسي في مكان العمل. يحدث التهاب الجلد التماسي عندما يكون الجلد إما مهيجًا أو حساسًا للمواد الكيميائية الطبيعية والصناعية المستخدمة في مكان العمل. وتشكل هذه المواد: الصوابين القاسية، والعطور، والأصباغ والمذيبات. يمكنك معرفة المزيد عن التهاب الجلد التماسي في التهاب الجلد التحسسي على اليدين. حاول الحد من التعرض لهذه المواد (على سبيل المثال، عن طريق ارتداء القفازات)، وتأكد من تنظيف البشرة بشكل كامل وترطيبها بانتظام وبعد التعرض للمهيجات.

 خفف الإجهاد النفسي والتهاب الجلد التحسسي عند البالغين
جرب الحد من الإجهاد النفسي الذي قد يحفز البشرة الأتوبية

العرق
ممارسة التمارين الرياضية أمر رائع يستفيد منه العقل والجسم، ولكن التغيرات السريعة في درجة الحرارة والأملاح الموجودة في العرق يمكن أن تسبب جفاف الجلد وأن تحفز الالتهاب. حاول أن تأخذ فترات راحة منتظمة لتبريد جسمك، واشرب الكثير من الماء وارتدي أقمشة طبيعية ولطيفة تسمح لبشرتك بالتنفس.

دخان السجائر
أقلع عن التدخين أو على الأقل قلل من الكمية السجائر التي تدخنها للحد من تحفيز بشرتك

ما هي منتجات العناية بالبشرة التي ستريح وتهدئ بشرتي الأتوبية؟

سيساعد التنظيف اللطيف والشامل والترطيب الفعال على منح بشرتك العناية اليومية التي تحتاجها وإطالة الفترة الزمنية بين النوبات الجلدية:

كيف اختيار منظف يومي؟

ابحث عن منتج تم اختبارها و أثبت فعاليته على البشرة الأتوبية. وحاول تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور والألوان. ننصحك باستخدام زيت الاستحمام Eucerin AtopiControl Bath and Shower Oil لجسمك واللوسشن المنظف Eucerin UltraSENSITIVE Cleansing Lotion لوجهك.

تجنب الماء الحار جداً (قد يجفف البشرة) وخد دشًأ سريعًا بدلاً من الاستحمام مطولًا. ربت على البشرة لتجفيفها بدلًا من فركها وضع مرطبًا بعد ذلك مباشرة.

بعد الاستحمام ربت على البشرة لتجفيفها بدلًا من فركها
بعد الاستحمام ربت على البشرة البالغة المصابة بالأكزيما لتجفيفها

كيف اختار مرطب يومي؟

ابحث عن المنتجات التي تحتوي على عناصر نشطة مثبتة مثل:

  • Licochalcone A: مستخلص من العرقسوس لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار
  • Ceramides: لتقوية حاجز البشرة
  • الزيوت الطبيعية الغنية بأحماض Omega الدهنية لتسكين وتغذية وحماية البشرة

هذه المكونات هي في صميم التركيبة الخاصة بمجموعة Eucerin AtopiControl. من السهل تطبيق لوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion في جميع أنحاء الجسم، ويعتبر كريم البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Cream مثاليًا لمناطق معينة تعاني من المشاكل، مثل طيات الكوع وتجاويف الركبة. لالتهاب الجلد التحسسي على اليدين، نوصي باستخدام كريم اليدين للبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Hand Cream. أما لوجهك، فجرب كريم الوجه للبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Face Cream.

يساعد الترطيب المنتظم في التحكم بالأكزيما عند البالغين
سيساعد الترطيب المنتظم على الحد من أعراض التهاب الجلد التحسسي

كيف يمكنني تسكيم وتهدئة بشرتي خلال النوبة الجلدية؟

إذا كنت تعاني من التهاب الجلد التحسيي، استشر طبيبك الذي قد ينصحك باستخدام:

  • الستيرويد، مثل كريم Hydrocortisone 1% Cream
  • كريم أو مرهم أكثر فعالية
  • الضمادات واللفائف الرطبة
  • العلاج بالضوء (العلاج بالأشعة فوق البنفسجية للحد من الالتهاب)
  • الكورتيكوستيرويدات الفموية، وأحيانًا المضادات الحيوية لمنع إصابة الجلد بالعدوى
  • مضادات الهيستامين لتخفيف الحكة الشديدة
مجموعة Eucerin AtopControl  للأكزيما عند البالغين
منتجات Eucerin AtopiControl تهدئ البشرة الأتوبية وتعتني بها

يمكن استخدام منتج غير طبي مثل كريم العناية بالبشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream جنباً إلى جنب مع منتج طبي لتهدئة البشرة أثناء حدوث النوبة الجلدية. بالإضافة إلى Licochalcone A، يحتوي كريم العناية بالبشرة الأتوبية على Menthoxypropandiol و Decanediol المضاد للبكتريا. ضع المنتج الطبي الموضعي أولًا واسمح للبشرة بامتصاصه قبل وضع كريم العناية باليشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Acute Care Cream على الجزء المصاب بنوبة جلدية. بعد ذلك، يجب عليك استخدام منتج العناية المناسب من Eucerinا مثل لوشن البشرة الأتوبية Eucerin AtopiControl Lotion لجسمك.

اكتشف المزيد في تحديد النوبات الجلدية والتحكم بها وفي كيفية العناية بالبشرة الأتوبية البالغة.

المصادر

  1. WebMD
  2. استمرار التهاب الجلد التحسسي (AD): مراجعة منهجية وتحليل وصفي. Kim JP، Chao LX، Simpson EL، Silverberg JI. J Am Acad Dermatol. 2016 تشرين أول 75 (4): 681-687.e11.Epub 2016 Aug 17.
  3. التهاب الجلد التحسسي من المراهقة إلى البلوغ في cohort TOACS: الانتشار والاستمرارية والأمراض المصاحبة .Mortz CG ، Andersen KE ، Dellgren C ، Barington T ، Bindslev-Jensen C. Allergy. 2015 يوليو 7097): 836-45. Epub 2015 16 أبريل