علماء في مختبرScientist in laboratory

الأبحاث العلمية | Eucerin Sensitive Skin Eucerin Sensitive Skin

Sensitive skin needs special care

تحتاج البشرة الحساسة لعناية خاصة. لذلك تستخدم Eucerin خبرتها لإبتكار منتجات فعالة و ذات قدرة تحمل عالية للبشرة منذ الخمسينات. و لقد قادتها هذه الروح الرائدة طول الطريق، أولاً مع مرهم pH5 ointment، ثم مع مجموعة كاملة من منتجات العناية بالجسم في السبعينات. و لكن التطورات في طرق البحث أدت إلى ثورة حقيقية عندما أظهرت 3 مكونات نشيطة قدرتها على حماية الغلاف الحمضي للبشرة و تفعيل نشاط الإنزيم الطبيعي من الداخل و الخارج. 


تحدي لأبحاث البشرة

in-general هي حالة شائعة آخذة بالتزايد تصيب الرجال و النساء على حد سواء، و قد تظهر في أي سن و على أي جزء من أجزاء الجسم. و لأن البشرة الحساسة لا يمكن التنبؤ بها، يمكنها أن تبدو حمراء و متقشرة و أن تكون جافة الملمس و متهيجة. و يمكن أن يسبب ذلك انزعاجاً كبيراً. و لكن تم مؤخراً فقط فهم أسبابها بشكل كامل و إدراك دور مستوى حموضة البشرة pH. 

 

 

Over half of the population now say they have sensitive skin
1 Source: Eucerin: Usage & Attitude Study conductedin Germany and Spain by ISM Global Dynamics, 2010/11

The importance of skin’s pH

منذ أكثر من 100 عام، تعرف البشرة السليمة بأن لها غلافاً حمضياً واقياً، أو طبقة الهايدروليبيد بدرجة حموضة 5 تقريباً. و قد عرف أن درجة الحموضة pH هذه الحمضية قليلاً مرتبطة بسطح البشرة فقط، و تحميها من عدوى البكتيريا و المهيجات القلوية. 
لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن البيئة الحمضية مهمة أيضاً لوظائف تحدث في الطبقة الموجودة تحت الغلاف الحمضي، و المعروفة بالطبقة القرنية. و تتضمن هذه الوظائف انسلاخ الجلد، أو تقشر خلايا الجلد الميتة، و الحفاظ على مستويات الرطوبة المثلى بواسطة الدهون القابلة للنفاذ. 

 

 

Developing the Eucerin pH Balance System

يقول الدكتور ألكسندر فيلبري، رئيس تطوير منتجات العناية بالجسم في Eucerin: ""تعتمد كل هذه الأنظمة على نشاط الإنزيم. و أي تغيير في مستوى درجة الحموضة ph من شأنه أن يخفف هذا النشاط، مما يؤدي إلى فقدان الماء و خشونة البشرة و اختراق المهيجات لها. هدفنا إذاً هو تحديد المكونات النشطة التي يمكنها أن تعالج كل هذه المشاكل و أن تحفز الإنزيمات الذاتية للبشرة لتبدأ بحماية نفسها مجدداً، و بالتالي تجنب تطور البشرة الحساسة أيضاً. 
""كانت الخصائص الفردية لمكوناتنا الثلاثة واعدة. يحفز Dexpanthenol تجدد البشرة كما أثبت علمياً أنه يعمل كمرطب فعال، و هي خاصية يشترك فيها مع Glycerin، في حين يعمل ph5 Citrate Buffer على استعادة الحموضة الطبيعية للبشرة. و لكن لو كنا سنكتشف كيف يمكن أن تؤثر هذه المكونات على نشاط الإنزيم، كان علينا أن نبتكر نوعاً آخراً من طرق الإختبار. 

مختبر مركز Eucerin لأبحاث البشرة في هامبورغ.
مختبر مركز Beiersdorf لأبحاث البشرة في هامبورغ.
عالمة تنظر من خلال المجهر
حدد باحثونا المكونات النشطة التي تساعد البشرة على حماية نفسها.
رسم بياني لوظيفة حاجز البشرة الضعيف و القوي

An award-winning test method

طريقة اختبار حائزة على جوائز

كانت النتيجة إيجاد طريقة اختبار جديدة خارج الوسط الحي تسمى اختبار trypsin. و طورت هذه الطريقة الجديدة بواسطة فريق Eucerin الذي حاز على جائزة أفضل مقال للعام 2014 من جمعية علماء مستحضرات التجميل. و ركزت الطريقة على وظيفة trypsin، و هو أحد أهم إنزيمات الطبقة القرنية، و الذي يلعب دوراً أساسياً في انتاج الخلايا القرنية (خلايا البشرة الميتة التي تؤلف البشرة القرنية) و انسلاخها من على سطح البشرة. 
يقول ويلبر: "بعد الغسل المتكرر بشرة ساعد شخص ما بالماء أو بتركيبات المنتج، استخلصنا الطبقات العليا من الطبقة القرنية لتجديد النشاط الخاص لإنزيم tryptic. أظهرت الطريقة الجديدة نشاط أنزيمي أعلى بعد استخدام أنظمة التنظيف السطحي الخفيفة على مستويات حموضة pH حمضية. 
"استخدمناها بعد ذلك للتحقق من حماية الإنزيم و الفعالية المنشطة لمزيجنا المرطب الحمضي الفعال. كانت النتائج مبهرة، حيث أظهرت استقراراً كبيراً في النشاط. 
"بالطبع نحن فخورون بأن طريقة اختبار Eucerin تم الإعتراف بها عالمياً. و لكن الأهم بالنسبة لنا هو أنها أثبتت أن المواد النشطة التي تحتوي عليها Eucerin pH5 Enzyme Protection تعمل معاً، و بالتالي تقوي الدفاعات الطبيعية للبشرة من الداخل و الخارج"

 

 

عدسات عينية لمجهر
استخدمت طريقة جديدة للإختبار خارج الجسم الحي مطورة بواسطة Eucerin لتحديد نشاط الإنزيم.