أدوية حب الشباب ما هي العلاجات الأكثر شيوعًا؟

علاج وأدوية حب الشباب
عندما تستخدم أدوية حب الشباب بناءًا على وصفة طبية ستساعد على الحد من الشوائب وخطر تلف البشرة على حد سواء

هناك مجموعة واسعة من خيارات أدوية حب الشباب المتاحة: من العلاجات الموضعية للأعراض خفيفة إلى الأدوية ذات الفعالية المختلفة لعلاج الحالات الأكثر شدة. والدواء الصحيح، عندما يستخدم وفقًا لوصفة طبية، سوف يساعد على الحد من الشوائب والحد من خطر تلف البشرة بشكل دائم. تحدد هذه المقالة أدوية حب الشباب الأكثر شيوعًا. يمكنك معرفة المزيد عن كل واحد منها في علاجات حب الشباب: كيف تعمل وآثارها الجانبية المحتملة.

كيف يمكنني أن أعرف ما إذا كان العلاج الطبي هو الخيار الصحيح لبشرتي؟

إذا كان لديك حب الشباب ومنزعج من شوائب البشرة، قد ترغب في استشارة الطبيب.

يتبع علاج حب الشباب التوجيهات الوطنية والدولية الصارمة * 1، وبعد فحص دقيق لبشرتك، سيتمكن طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية (طبيب متخصص في الجلد) من تقديم المشورة بشأن العلاج الأفضل بالنسبة لك والذي سيعالج على الأرجح أسباب وأعراض حب الشباب الخاص بك. يمكنك قراءة المزيد عن الأسباب وراء حب الشباب في أسباب ومحفزات حب الشباب ومعرفة كيفية تطور الشوائب في تطور حب الشباب.

ويتفق المهنيون الطبيون عموماً على أنه في الحالات المعتدلة والشديدة من حب الشباب، يمكن أن يساعد استخدام الأدوية في الوقت المناسب على منع الأعراض من التدهور وتقليل خطر التندب.

* 1 - ناست، A.، درينو، B.، ديجيتز، K. إت آل. (2012)، المبادئ التوجيهية الأوروبية لعلاج حب الشباب القائمة على الأدلة (S3) ، المجلة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، 26، S. 1-29.

ما هي خيارات أدوية حب الشباب المتاحة؟

توضح القائمة التالية أدوية حب الشباب الأكثر شيوعًا. يمكنك معرفة المزيد عن كيفية عملها وآثارها الجانبية المحتملة في علاج حب الشباب: كيفية عملها وآثارها الجانبية المحتملة:

Benzoyl Peroxide

إذا كنت تعاني من حب الشباب خفيف إلى متوسط، قد يوصيك الطبيب باستخدام Benzoyl Peroxide في المقام الأول. ويمكن أن يكون كريم أو جل يوضع على البشرة المصابة، وهو متاح دون الحاجة إلى وصفة طبية في كثير من البلدان.

الريتينويدات الموضعية

قد يصف طبيبك الريتينويد الموضعي كبديل عن Benzoyl Peroxide،.وهو منتج موضعي كريم أو جل يوضع على البشرة المصابة. الريتينويد هو Retinol، أو مشتق من فيتامين A.

Azelaic acid

يوصى باستخدامه عندما لا تقدم Benzoyl Peroxide والريتينويدات الموضعية أية نتائج أو إذا كان شخص ما قد تعرض لآثار جانبية سلبية باستخدامها. كما يوصى به أيضًا للبشرة الحساسة لأشعة الشمس بشكل خاص، إذ أنه لا يؤدي إلى تفاقم الحالة).

المضادات الحيوية الموضعية والمفوية

يتم وصفها فقط للاستخدام مع علاج طبي آخر لحب الشباب لمنع المقاومة البكتيرية والحد من نمو بكتيريا البروبيونية العدية والمساعدة على منع التهابات الجلد. يتم استخدام المضادات الحيوية الموضعية خارجيًا إلى المنطقة المصابة، وتؤخذ المضادات الحيوية عن طريق الفم وهي متوفرة على شكل أقراص أو سائل . يمكنك معرفة المزيد عن بكتيريا البروبيونية العدية في تطور حب الشباب وما وراء علم الالتهاب المجهري.

الجمع بين حبوب منع الحمل الفموية

يرتبط حب الشباب ارتباطًا مباشرًا بالتقلبات في هرموناتنا، وبالنسبة للنساء اللواتي يعانين من نوبات هرمونية، قد يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام بعض وسائل منع الحمل الفموية التي أثبتت فعاليتها ضد حب الشباب.

Isotretinoin

لعلاج حب الشباب الشديد والعنيد والمستمر، فإن أكثر الأدوية شيوعًا وفعالية هو دواء يسمى Isotretinoin. ويوصف فقط عندما لا تنجح الأدوية الأخرى.

متى يجب أن أتوقع رؤية النتائج؟

للأسف، لا يوجد دواء لحب الشباب يعد بنتائج فورية، فالعلاج يحتاج إلى تطبيقه أو أخذه بشكل متسق خلال الفترة الزمنية الموصى بها، ومعظم الناس يبدأون بملاحظة النتائج ما بين أربعة وثمانية أسابيع بعد بدء العلاج، ولكنه يمكن أن يستغرق أحياناً فترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ويقول أطباء الأمراض الجلدية أن أحد الأسباب الرئيسية لعدم نجاح الدواء هو أن المرضى لا يتبعون وصفة طبية صحيحة أو يتوقفون عن تناول الدواء قبل نهاية الجرعة. يمكنك معرفة المزيد عن الأسباب المحتملة لذلك في علاجات حب الشباب: كيفية عملها وآثارها الجانبية المحتملة.

"يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور ميد. ماركوس راينهولز: "إن علاج حب الشباب - سواء الطبي أو غيره - يستغرق وقتًا طويلاً ليبدي تأثير ملحوظ. لا تستسلم!

سيصف لك طبيبك دواء حب الشباب الأفضل لك ولبشرتك