حماية الشعاب المرجانية

يحظر مشروع قانون هاواي لحماية الشعاب المرجانية استعمال مكونين اثنين

أظهر المزيد

خمس نصائح: كيف يمكنك حماية الشعاب المرجانية أثناء إجازتك؟

حماية الشعاب المرجانية
هل ترغب في إحضار قلائد أو أساور ملونة من عطلتك؟ لا مشكلة - طالما أن هذه الهدايا التذكارية ليست مصنوعة من الشعاب المأخوذة بطريقة غير مشروعة
ملابس واقية من أشعة UV
الواقي من الشمس وحده لا يكفي عند الغطس. ارتدِ ملابس ملائمة أكثر للواقية من أشعة UV المصنوعة عادة من الليكرا وتعادل عامل حماية من الشمس 50 SPF

  1. لا تنتظر حتى تبدأ الإجازة، بل استعد قبل ذلك:
    اختر فندقًا مستدامًا - مع تجنب انتاج النفايات، والتوفير في استخدام الموارد أثناء التشغيل، ومعالجة مياه الصرف الصحي، إلخ.
  2. عندما تكون في إجازة:
    حاول تجنب انتاج النفايات. خذ زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من تلك التي تستخدم مرة واحدة عند الذهاب إلى الشاطئ واستغن عن العبوات البلاستيكية كلما أمكن.
  3. هل ترغب في أخذ درس في الغوص؟
    حسنًا، اختر مدربًا يدعم الحفاظ على النباتات والحيوانات البحرية. يمكن للمدربين الجادين إثبات ذلك بشهادة.
  4. عند الغوص أو الغطس:
    تمتّع بجمال الطبيعة، لكن لا تلمس الشعاب المرجانية أو تطعم الكائنات البحرية.
  5. اختر الهدايا التذكارية جيدًا:
    غالبًا ما يتم تقديم الهدايا التذكارية المصنوعة من المرجان أو الأصداف أو القواقع. لا تشتريها، حيث لا يتم العثور عليها غالبًا على الشاطئ بل يتم أخذها من الشعاب شكل غير قانوني.

هل تود فعل المزيد؟ حسنًا، اسأل منظم الرحلات أو ابحث مباشرة في الموقع عن مشاريع لحماية المحيطات والشعاب المرجانية. بالإضافة إلى حضور الدورات والعروض التقديمية، يمكنك غالبًا المشاركة مباشرة - على سبيل المثال، في بستنة المرجان أو في عمليات التنظيف على الشاطئ المحلي

هناك بعض الظن أن فلاتر أشعة UV محددة، كتلك الموجودة في كريمات الشمس التجارية، تسبب الضرر للشعاب المرجانية. ربطت الدراسات المختبرية الحديثة مكوّن oxybenzone (benzophenone-3) بتلف المرجان، فهو يؤدي إلى ابيضاض المرجان أو موت الشعاب المرجانية عند وجوده بكميات مركّزة. وحتى عندما تنجو الشعاب المرجانية من الابيضاض، فهي تتعرض للمزيد من الضغط وتصبح أكثر عرضة للموت. بالنسبة لمكون آخر، وهو octinoxate (ethylhexyl methoxycinnamate)، فإن نتيجة الأبحاث أقل حسمًا، لكن الآلية قد تكون مشابهة.

شعار مشروع قانون هاواي لحماية الشعاب المرجانية
جميع منتجات Eucerin الواقية من الشمس تتوافق مع مشروع قانون هاواي لحماية الشعاب المرجانية الجديد تقريبًا

استجابة للأبحاث، أصبحت هاواي أول ولاية أمريكية تمرر قانونًا يحظر بيع منتجات واقية من الشمس مع فلاتر أشعة UV التي تحتوي على oxybenzone octinoxate. وسيدخل القانون حيز التنفيذ في 1 يناير 2021 - اعتبارًا من ذلك التاريخ فصاعدًا، سيتم حظر بيع المنتجات الواقية من الشمس التي تحتوي على هذه المكونات في هاواي.

أهم الأسئلة والأجوبة حول حماية المرجان

    أي من منتجات Eucerin الواقية من الشمس تتوافق مع مشروع قانون هاواي لحماية الشعاب المرجانية الجديد؟

    لا تحتوي أي من منتجات Eucerin التي يزيد عددها عن المئة منتج على فلتر أشعة UV من oxybenzone (benzophenone-3). هناك منتج واقي من الشمس واحد فقط يحتوي على فلتر أشعة UVB من octinoxate (ethylhexyl methoxycinnamate). وهذا يعني: جميع منتجات الحماية من الشمس من Eucerin (باستثناء جل كريم الحماية من الشمس Sun Allergy Protect Sun Cream-Gel SPF25) متوافقة مع مشروع قانون هاواي لحماية الشعاب المرجانية.

    لماذا تم منع مكوّن oxybenzone في هاواي؟

    تشير الأبحاث الحديثة إلى أن oxybenzone (benzophenone-3) يمكنه أن يلحق الضرر بالشعاب المرجانية وقد يؤدي إلى ابيضاض أو موت المرجان عند وجوده بتركيزات عالية. وحتى إذا نجت الشعاب المرجانية في فترة الابيضاض، إلا أنه يعرضها للكثير من الضغط ويسرع موتها.

    لماذا تم منع مكوّن octinoxate؟

    الدراسات التي أجريت على octinoxate هي أقل تقدمًا. نظرًا لأن الآلية قد تكون مشابهة لتلك الخاصة بمكون oxybenzone، فقد تم حظر بيع المنتجات التي تحتوي على فلتر أشعة UV octinoxate أيضًا بموجب قانون هاواي. ولا تزال الدراسات حول آثاره السلبية المحتملة على الشعاب المرجانية في مراحلها الأولى.

    ما الوظيفة التي تقوم بها فلاتر UV في منتجات الحماية من الشمس؟

    فلاتر أشعة UV تمتص أو تعكس أشعة UV الضارة الصادرة من الشمس. فهي تمنح المنتجات ما يسمى عامل الحماية من الشمس. في Eucerin، نستخدم مجموعة من فلاتر أشعة UV المختلفة لضمان حماية عالية وموثوقة على نطاق أشعة UV بالكامل. تم تصميم مجموعة فلاتر أشعة UV لتحقيق التوازن الصحيح بين الحماية من أشعة UVA وUVB، ومقاومة الماء، والخصائص الحسية ذات الصلة.

    هل يمكن أن تضر فلاتر أشعة UV بالصحة إذا كانت شديدة التركيز؟

    تفرض لائحة مستحضرات التجميل الأوروبية نظامًا صارمًا على استخدام فلاتر أشعة UV في مستحضرات التجميل وتركيزها. لكي نتمكن من تقديم منتجات موثوقة وآمنة لزبائننا في جميع الأوقات، تخضع جميع منتجاتنا لاختبارات علمية مكثفة للتأكد من أنها فعالة وصديقة للبشرة.
    تخضع كل من المواد الخام التي نستخدمها ومنتجاتنا لمتطلبات الجودة والسلامة الصارمة في Beiersdorf. هذا يعني أيضًا أن فلاتر أشعة UV في منتجات Eucerin مصنّفة على أنها آمنة.