ما هو روتين العناية بالبشرة المثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب؟ - وما هي المنتجات التي يجب علي استخدامها؟

الروتين والمنتجات المثالية للعناية بالبشرة
إن الروتين الشامل والمنتظم سوف يساعدك على إعادة التحكم ببشرتك المعرضة للشوائب

الأشخاص الذين لا يغتسلون يصابون بالبقع. لا بد أنك سمعت ذلك من قبل، ولكن ذلك ليس صحيحًا تماماً. الهرمونات هي السبب الرئيسي لحب الشباب، وحتى أكثر الأشخاص نظافة قد يصابون بحب الشباب أيضًا. اكتشف المزيد في حب الشباب والهرمونات.

مع ذلك، فإن الروتين اليومي للعناية بالبشرة باستخدام منتجات التنظيف العناية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات بشرتك، سيساعد على من الحد البثور والتحكم ببشرتك المعرضة للشوائب.

توضح هذه المقالة ما يجب أن تبحث عنه عند اختيار منتجات العناية بالبشرة وتوصي بإجراء الروتين المناسب لبشرتك، والذي يتغير اعتمادًا على ما إذا كنت تخضع لعلاج طبي لحب الشباب أم لا. ونحن نفحص أيضًا إلى بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في العناية بالبشرة المعرضة للشوائب.

لماذا احتاج إلى روتين خاص للعناية بالبشرة؟

إذا كان بشرتك معرضة للشوائب أو حب الشباب، فسوف تستفيد من روتين منتظم للعناية بالبشرة باستخدام المنتجات التي صممت خصيصًا لتلبية احتياجات بشرتك الخاصة.

عندما يتعلق الأمر باختيار المنتجات الصحيحة للعناية بالبشرة قد يساعد فهم القليل عن كيفية تكون الشوائب.

هناك العديد من العوامل المعقدة والمترابطة المرتبطة بتطورها - الالتهاب والزهم و فرط الإفرازات الكيراتينية ونمو البكتيريا - ويمكنك قراءة المزيد عن كل من هذه، وكيف تعمل معًا في حب الشباب بشكل عام/تطور حب الشباب، ويمكنك معرفة المزيد عن كون الالتهاب المجهري هو السبب الجذري لحب الشباب في ما وراء علم الالتهاب المجهري.

تعالج المنتجات الأكثر ملائمة للبشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب كل هذه العوامل لدعم بشرتك والحد من الشوائب ومنعها من الظهور مرة أخرى.

كيف تتطور الشوائب وحب لشباب
تطور الشوائب وحب لشباب

إذا كان بشرتك معرضة للشوائب أو حب الشباب، سوف تستفيد من الروتين المنتظ للعناية بالبشرة باستخدام المنتجات التي صممت خصيصًا لتناسب احتياجاتها. ابحث عن الخصائص التالية على مغلف المنتج:

خالٍ من الصابون
البشرة السليمة بطبيعة الحال هي ذات درجة حموضة حمضية قليلًا. أما البشرة المعرضة للشوائب، فهي تميل إلى أن تكون قلوية أكثر. والصابون لديه درجة حموضة قلوية، لذلك فهو يزيد من اضطراب التوازن الطبيعي للبشرة مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى.

لا يسد المسام
المنتج الذي لا يسد المسام هو ذلك المنتج الذي لا يحتوي على المكونات التي من المرجح أن تسد المسام (تعرف المسام المسدودة أيضًا باسم الكوميدون). ويؤدي انسداد المسام إلى تكون الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور.

غير دهني
تنتج البشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب فعلأً الكثير من الزهم، لذلك تجنب المنتجات الدهنية.

يجب أن يكون كريم حب الشباب ومنتجات العناية بحب الشباب مناشبة لبشرتك
إذا كان بشرتك تعاني من الشوائب، استخدم المنتجات التي ثبت أنها لا تسد المسام

يمنع تكون الكوميدونات
المنتج الذي يمنع تكون الكوميدونات هو المنتج الذي يعمل على تحليلها (الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء) ويفتح المسام المسدودة.

منتجات الطبقة القرنية
تعمل منتجات الطبقة القرنية على إذابة سدادات الجلد وتعزيز العملية الطبيعية التي تقوم من خلالها البشرة بالتخلص من خلايا الجلد الميتة.

درجة حموضة حمضية قليلًا
البشرة المعرضة للشوائب هي أكثر قلوية من البشرة العادية ذات درجة الحموضة الحمضية قليلًا. وتتميز المنتجات الممصممة للبشرة التي تعاني من الشوائب بأنها حمضية قليلًا مما يساعد البشرة على استعادة الدرجة الحمضية المثلى.

صممت جميع المنتجات في مجموعة Eucerin Dermopurifyer خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب. وهناك أيضًا منتجات في مجموعات Eucerin المضادة للشيخوخة و مجموعات الحماية من الشمس التي تمنع تكون الكوميدونات وهي غير دهني ومثالية للبشرة الدهنية.

المكونات التي مكنها أن تساعد على الحد من الشوائب ومنع ظهورها

عند اختيار المنتجات للبشرة المعرضة للشوائب، ابحث عن العناصر النشطة التالية، والتي عندما تكون جزء من تركيبة فعالة ورقيقة يمكنها أن تساعد على الحد من الشوائب ومنع ظهورها ومنع البشرة العناية التي يتتاجها:

عوامل التقشير

إن أكثر عوامل التقشير استعمالًا في منتجات العناية بالبشرة هي أحماض ألفا الهيدروكسية AHAs (Alpha Hydroxy Acids) والتي تعرف أيضًا بأحماض الفواكه. وفي علاج تجديد البشرة Eucerin Dermopurifyer Sin Renewal Trement، نجمع بين glycolic Acid (حمض ألفا هيدروكسي) و Salycylic Acid (حمض بيتا هيدروكسي أو BHA) و Gluconolactone (وهو PHA أو حمض بولي هيدوكسي). هذه التركيبة الفعالة والمبتكرة التي تحتوي على 10% من Hydroxy Complex تفتح المسام وتعزز تقشر الخلايا الميتة وتدعم تجدد البشرة.

استخدم كريم حب الشباب يعد تنظيف البشرة جيدًا
البشرة المنظفة جيدًا هي أكثر قدرة على امتصاص العناصر النشطة في منتجات العناية الحاصة بك؟

Salicylic Acid

Salicylic Acid فعال بشكل خاص في مكافحة انسداد المسام والنمو البكتيري. وهو حمض بيتا هيدروكسي يعمل على الطبقة القرنية (بمعنى أنه يزيل خلايا الجلد الميتة وينعم البشرة للمساعدة في منع انسداد المسام). كما أنه يمنع انسداد المسام (مما يعني أنه يفتح المسام المسدودة). يحد Salicylic Acidمن الشوائب ويمنع تراكم الشوائب الجديدة، وهو عنصر رئيسي في العديد من تركيبات Eucerin Dermopurifyer.

العناصر المنظمة للزهم

ابحث عن المنتجات القادرة على تنظيم كمية الزهم التي تنتجها بشرتك. فالعناصر مثل L-Carnitine تساعد الخلايا على امتصاص الأحماض الدهنية الحرة حيث تحولها المايتوكوندريا إلى طاقة. وهذا يقلل من الكمية المتبقية لتشكيل الزهم، وبالتالي السيطرة على إنتاج الزهم. كما أن الحبيبات المزيلة للمعة، عند إضافتها إلى التركيبات، يمكن أن تساعد أيضًا على امتصاص الزهم الزائد على البشرة. L-Carnitine و الحبيبات المزيلة للمعة هي جزء من تكنولوجيا تنظيم الزهم المستخدمة في العديد من منتجات Eucerin Dermopurifyer.

Licochalcone A

Licochalcone Aهو مضاد أكسدة ومضاد التهاب فعال مستخلص من جذور نبات عرق السوس الصيني. فهو يخفف من الاحمرار ويساعد على المهدئ الالتهاب. كما أنه عنصر نشط رئيسي في علاج تجديد البشرة Eucerin Dermopurifyer Skin Renewal Treatment و الكريم المهدئ للبشرة Eucerin Adjunctive Soothing Cream والسائل المزيل للمعة Eucerin Dermopurifyer Mattifying Fluid.

المواد الفاعلة بالسطح اللطيفة

التنظيف هو خطوة هامة في العناية بالبشرة المعرضة للشوائب، ولكن المنظفات القاسية يمكنها أن تجرد البشرة من توازنها الطبيعي وتفاقم الأعراض.
ابحث عن المنظفات اللطيفة والخالية من الصابون، مثل المواد الفاعلة بالسطح المذبذبة و APG Complex المستخدمة في المنظفات في مجموعة Eucerin Dermopurifyer

SymSitive *

ينظم SymSitive * فرط حساسية الألياف الحسية ويوفر راحة فورية وطويلة الأمد من الخدر والوخز والحرقان، فضلًا عن تهدئة البشرة ، فهو يزيد من قدرة تحمل الجلد. ومع مرور الوقت، يساعد على جعل البشرة أكثر مقاومة. وهو عنصر نشط رئيسي في الكريم المهدئ للبشرة Eucerin Dermopurifyer Adjunctive Soothing Cream.
* علامة تجارية مسجلة لشركة Symrise AG، ألمانيا

Ceramides

تقوي هذه الدهون الهامة الحاجز الواقي للبشرة مما يساعد على منع فقدان الترطيب ومنع المهيجات التي يمكن أن تسبب الالتهاب والحكة. تستخدم Eucerin Ceramides الاصطناعية المتطابقة بيولوجيًا والتي تعزز الحاجز الطبيعي الواقي للبشرة- فتحبس الترطيب وتمنع الجفاف والتهيج.

Lactic Acid

Lactic Acid (المعروف أيضًا باسم Lactate) هو جزء من عامل الترطيب الطبيعي (NMF) وهو مكون رئيسي للغلاف الحمضي الواقي للبشرة الذي ينظم درجة حموضتها. فهو يمتص الترطيب ويحافظ عليه داخل الطبقة الخارجية من الجلد، ولذلك فهو يلعب دورًا حيويًا في حالة البشرة. كما أنه يمنع تكون الكوميدونات.

An ideal skincare routine for blemish-prone skin

الخطوة الأولى في روتين العناية البشرة التي تعاني من حب الشباب: التنظيف

التنظيف الفعال - باستخدام المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب - هو خطوة أساسية في الحد من الشوائب ومنع ظهورها. نوصي بتنظيف البشرة مرتين في اليوم، في الصباح لإزالة الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة التي تراكمت خلال الليل، وفي المساء لتضمن أن أوساخ اليوم وجميع آثار المكياج ومخفي العيوب تم إزالتها تمامًا قبل أن تذهب إلى السرير. وهذا سيمكن بشرتك من تجديد وإصلاح نفسها خلال الليل. نوصي باستخدام المياه الفاترة (الماء الحار جدًا يمكنه أن يجهد البشرة) واختيار المنتجات المصممة خصيصُا للبشرة المعرضة للشوائب مثل جل التنظيف Eucerin Dermopurifyer Cleansing Gel.

تظهر الأبحاث * 1 أن البشرة التي تم تنظيفها باستخدام جل التنظيف Eucerin Dermopurifyer Cleansin Gel
قادرة على امتصاص 9٪ أكثر من بعض العناصر النشطة (L-Carnitine و Decanedio) مما يوفر فوائد إضافية كبيرة.

إذا كنت تبحث عن محلول منظف سريع ومناسب أو مزيل مكياج إضافية قد ترغب في تجربة ماء ميسلار مثل Eucerin Dermo Pure Micellar Water.
يمكنك أيضًا الاستفادة من استخدام منظف الفرك مرة واحدة في الأسبوع لفتح المسام وتنقية نسيج البشرة. جرب منظف الفرك Eucerin Dermopurifyer Scrub. لا ننصح باستخدام منظف الفرك جنبًا إلى جنب مع أدوية حب الشباب Isotretinoin و Benzoyl Peroxide والمضادات الحيوية لأنها قد أن تجعل الجلد أكثر حساسية.
*1 يعزز تنظيف البشرة المناسب قابليةالإستفادة من العناصر النشطة الجلدية-التجميلية والمضادة لحب الشباب وهي Decanediol و Licochalcone، عرض من خلال ملصق EADV 2013

الخطوة الثانية في روتين العناية البشرة التي تعاني من حب الشباب: التنقية

يساعد التونر المصمم خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب على تنقية وانعاش البشرة وتحضيرها للحصول على أقصى فائدة من منتجات العناية الخاصة بك. اجعل التنقية المرحلة أخيرة من روتين التنظيف الخاص بك باستخدام منتجات مثل التونر النقي Eucerin Dermopurifyer Pure Toner. لا ننصحك باستخدام التونر ذو الأساس الكحول إذا كنت خاضعًا لعلاج طبي لحب الشباب. إذا كنت تود الحصول على احساس التونر المنعش، جرب ماء ميسلر Eucerin Dermopurifyer Pure Micellar Water الخالي من الكحول بدلًا من ذلك.

الخطوة الثالثة في روتين العناية البشرة التي تعاني من حب الشباب: العناية

تحتاج البشرة المعرضة للشوائب للترطيب للمساعدة في تقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة ،ولكنك سترغب في استخدام منتج غير دهني. إذا كان لديك شوائب خفيفة إلى معتدلة ولا تخضع لعلاج طبي لحب الشباب، فاختر مرطب مهدئ ومزيل للمعة مثل السائل المزيل للمعة Eucerin Dermo Pure Mattifying Fluid. وللحصول على بشرة أكثر نقاوة ونعومة مع مرور الوقت، قد ترغب في ادخال مقشر البشرة مثل علاج تجديد البشرة Eucerin Dermopurifyer Skin Renewal Treatment في روتينك المسائي.

إذا كنت تخضع للعلاج الطبي فإننا لا ننصحك باستخدام مقشرات البشرة. قد تتعرض بشرتك لآثار جانبية مثل الجفاف الشديد وستستفيد من العناية الخاصة. جرب الكريم المهدئ Eucerin Dermo Pure Adjunctive Soothing Cream ، والذي إذا استخدمه كعلاج موضعي، يجب أن تضعه بعد خمس دقائق للسماح للبشرة بامتصاص العلاج بالكامل.

الخطوة التالية في روتينك الصباحي للعناية بالبشرة التي تعاني من حب الشباب: الحماية من الشمس

الوقاية من الشمس هي خطوة هامة في روتينك الصباحي. يمكن أن تسبب الشوائب مشاكل التصبغ إذا تعرضت البشرة لأشعة الشمس أكثر من اللازم. وأدوية حب الشباب يمكن أن تجعل البشرة المعرضة للشوائب أكثر حساسية لأشعة UV. يوفر جل كريم الحماية من الشمس Eucerin Sun Gel-Crème Oil Control Dry Touch SPF50+ يوفر مستويات الحماية التي تحتاجها بشرتك، ويجب استخدامه قبل وضع التغطية والمكياج الخاص بك. إذا كنت تستخدمين الحماية من أشعة الشمس بعد علاج موضعي لحب الشباب، انتظري لخمس دقائق للسماح للبشرة بامتصاص العلاج تمامًا. اكتشفي المزيد في حب الشباب والحماية من أشعة الشمس.

الخطوة الأخيرة في روتينك الصباحي للعناية بالبشرة التي تعاني من حب الشباب: الحتغطية والمكياج

استخدمي فقط المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب وثبت أنها تمنع تكون الكوميدونات. والتغطية الصحيحة مثل قلم التغطية Eucerin Dermopurifyer Cover Stick يجب أن تعمل أيضًا على علاج الشوائب. ولا تنسي إزالة جميع آثار الماكياج قبل الذهاب إلى النوم. اكتشفي المزيد في المكياج للبشرة المعرضة للشوائب.

ما الذي يمكنني فعله أيضًا لمساعدة بشرتي المعرضة للشوائب؟

إليك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك تجربتها لمساعدتك في العناية بالبشرة المعرضة للشوائب:

ترك البثور وحدها
حاول أن تبقي يديك بعيدًا عن وجهك، حيث أن العبث بالشوائب يؤدي إلى انتشار البكتيريا ويجعل الأمور أسوأ وليس أفضل.

الحلاقة بعناية
توخ الحذر عند الحلاقة الرطبة أو الجافة حتى لا تكون خشنة جدًا على البشرة المعرضة للشوائب.

البخار
يمكن لبخار الوجه والساونا أن يساعدا على فتح المسام.

روتين العناية بالبشرة التي تعاني من حب الشباب
يعد الروتين اليومي المكثف للعناية بالبشرة أمرًا ضروريًا في مكافحة البثور والرؤوس السوداء

الحد من البكتيريا إلى أقصى درجة ممكنة
نظف الهاتف المحمول وأغطية الوسائد والمناشف بانتظام للمساعدة في الحد من البكتيريا. اكتشف المزيد في نصائح لمنزلك.

اعتني بنفسك
إن ممارسة التمارين الرياضية والنوم جيدًا خلال الليل واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن سوف يساعدك على البقاء في صحة جيدة ومزاج إيجابي عمومًا. كما أنه يحد من الإجهاد (الذي قد يحفز الهرمونات ويؤدي إلى تفاقم حب الشباب) وتحسين المرونة الطبيعية لبشرتك. حاول التوقف عن التدخين أيضًا. اكتشف المزيد في حب الشباب والتغذية: معلومات عامة وما التغييرات التي يمكنني إجراؤها على نظامي الغذائي لمساعدة بشرتي المعرضة للشوائب؟ حب الشباب والرياضة وحب الشباب والإجهاد.