حب الشباب والمكياج كيف يجب على اختيار ووضع المكياج على بشرتي المعرضة للشوائب؟

المكياج المناسب للبشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب
المكياج الملائم الذي تم وضعه جيدًا سيساعد على تغطية الشوائب لتبدين بمظهر جيد وتشعرين باحساس رائع

لا تستمعين إلى أي شخص يخبرك أنه لا يمكنك ارتداء الماكياج إذا كان بشرتك معرضة لحب الشباب أو الشوائب.

إذا تم وضع المكياج الصحيح بشكل جيد، يمكنه أن يساعدك على تغطية الشوائب وأن يمنحك الثقة التي تحتاجينها للمضي في حياتك. والأكثر من ذلك هو أن بعض الناس يجدون أنه بمجرد أن يضعوا مكياجهم، فإنهم يصبحون أقل عبثًا بوجههم لأنهم لا يريدون تلطيخ التغطية التي يوفرها المكياج. هذا هو الخبر السار المحتمل لأولئك الذين يعانون من حب الشباب .كما أنه ليس هناك أسوأ من العبث بالبقع الموجودة على وجهك.


هناك أيضًا منتجات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على بشرتك: يساعد قلم التغطية Eucerin Dermopurifyer Cover Stick Cover على تقليل البثور وإخفائها في نفس الوقت، وذلك تحصلين على كل من العناية والتغطية في آن واحد.

تعطي هذه المقالة النصائح حول ما يجب أن تبحثي عنه وما يجب عليك تجنبه عند اختيار المكياج. كما ونحن أننا نذكر بعض النصائح حول كيفية تطبيق الماكياج للبشرة المعرضة لحب الشباب حتى يتم تغطية البثور لتبدي بمظهر واحساس رائعين.

المنتجات الصحيحة

ما هي منتجات المكياج التي يمكنني استخادمها إذا كنت مصابًا بحب الشباب؟

كريم الأساس، ظلال العيون، الماسكارا، أحمر الشفاه ... والقائمة تطول. إن حقيقة أن بشرتك معرضة لحب الشباب أو الشوائب لا يجب أن تمنعك من أن تكون قادرة على استخدام أي من هذه الأنواع من المكياج. ولكن هناك أشياء يجب أن تبحثي عنها وأشياء يجب أن تبقي بعيدة عنها إذا كنت معرضة للبثور:

1: مسائل الجودة
استخدمي المنتجات ذات الجودة العالية. السعر ليس دائمًا مؤشرًا على الجودة، ولكن قاعدة 'أقل هو أكثر' قد تكون اختبارًا جيدًا للجودة عندما يتعلق الأمر بمكياج للبشرة المعرضة لحب الشباب. ابحثي عن المنتجات المجربة والمختبرة والخالية من الكثير من الإضافات.

2: لا يغلق المسام
إن المنتج الذي لا يغلق المسام مصمم خصيصًا لكي لا يسد مسامك (لأن المسام المسدودة يمكن أن تسبب الشوائب وحب الشباب). تأكد من اختيار المنتجات التي تعلن على الغلاف أنها "لا تغلق المسام" (أو أي شيء له نفس المعنى). إنها الأكثر ملاءمة لبشرتك وهي آمنة للاستخدام إذا كنت خاضعًا لعلاج طبي لحب الشباب أيضًا. يمكنك معرفة المزيد عن كيفية تطور الشوائب في ما الذي يسبب الشوائب وكيف تتطور إلى حب الشباب؟

3: المكونات النشطة المثبتة
من الناحية المثالية، فإن المنتجات التي تختارها يجب أن تحتوي أيضًا على المكونات النشطة التي ثبت أنها تحسن البشرة المعرضة للشوائب. والدليل الذي تبحث عنه هو الأبحاث السريرية و/أو الجلدية. وتشمل العناصر النشطة التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الشوائب Salicylic Acid الذي يحلل البثور، كما أن له تأثير مضاد للبكتيريا.

هل تعلم أن العديد من أطباء الأمراض الجلدية يمكنهم تقديم المشورة لك بشأن الماكياج أيضًا؟ 
سوف يفحصون الطابع الفردي لبشرتك ويجرون اختبارات الحساسية إذا لزم الأمر. ثم سوف يكونون قادرين على أن يوصوا بأفضل منتجات المكياج لبشرتك وتقديم المشورة بشأن المكونات التي يجب تجنبها.

كيف يجب على تحضير بشرتي المعرضة لحب الشباب قبل وضع المكياج؟

التنظيف

التنظيف هو الخطوة الأساسية الأولى في العناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب. افلأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة يمكنها جميعها أن تسد المسام وتحفز ظهور شوائب الجديدة، لذلك فإضافة المكياج فوق ذلك كله سوف يساهم في جعل الأمور أسوأ.

نظفي وجهك جيدًا ولكن بلطف، وذلك باستخدام المنتجات المصممة خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب مثل الجل المنظف Eucerin Dermopurifyer Cleansing Gel وماء ميسلر Eucerin Dermopurifyer Micellar Water. القي نظرة على المنتجات المثالية للعناية بالبشرة وروتين للبشرة المعرضة للشوائب للحصول على نصائح حول أفضل طريقة لتنظيف بشرتك.

ضعي مرطب مزيل للمعان ومصمم خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب
تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع المكياج

الترطيب

اختاري مرطب يعمل على تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب مع توفير قاعدة مثالية لكريم الأساس. بما أن بشرتك دهنية، عليك أن تختاري منتج ذو تأثير مزيل للمعان - وهذا يعني أنه يمنع تراكم اللمعان الدهني الواضح على بشرتك. قد ترغبين في تجربة السائل المزيل للمعان Eucerin Dermopurifyer Mattifying Fluid الذي يشكل أساسًا مثاليًا لكريم الأساس.

إذا أردت، يمكنك اتباع المرطب الخاص بك مع التمهيدي (لا تستخدم اكريم الأساس بدلًا من مرطب) ولكن تأكدي من اختيار واحد لا يغلق المسام.

مكياج حب الشباب: استخدمي مرطب مزيل للمعان
ضعي مرطب مزيل للمعان ومصمم خصيصًا للبشرة المعرضة للشوائب

إذا أردت، يمكنك اتباع المرطب الخاص بك مع التمهيدي (لا تستخدم اكريم الأساس بدلًا من مرطب) ولكن تأكدي من اختيار واحد لا يغلق المسام. اسمحي للبشرة بامتصاص المرطب وكريم الأساس لبضع دقائق قبل وضع كريم الأساس.

إذا كنت خاضعة لعلاج طبي وموضعي لحب الشباب، ضعي الكريم أو المرهم المناسب قبل المرطب الخاص بك وامنحي بشرتك وقتًا لامتصاصه. صمم الكريم المهدئ Eucerin Adjunctive Soothing Cream خصيصًا كمرطب لاستخدامه خلال العلاج الطبي لحب الشباب، لذلك قد تفضلين استخدامه كأساس للمكياج بدلًا من العلاج المزيل للمعان Eucerin Dermopurifyer Mattifying Treatment إاى أن ينتهي علاجك الطبي.

روتين المكياج الخاص بك

طريقة مفصلة خطوة بخطوة لبشرة أكثر نقاوة

الخطوة 1: مخفي العيوب

بعض الناس يفضلون بدء روتين المكياج بطبقة رقيقة من كريم الأساس، والبعض الآخر يعتقد أنه من الأفضل تطبيق مخفي العيوب أولًا. قد ترغبين في تجربة كلا الطريقتين واكتشاف أيهما أفضل بالنسبة لك.
إن قاعدتنا العامة في العناية بالبشرة هي استخدام المنتج الأكثر أهمية أولًا. لذلك، إذا كان لديك مخفي عيوب ثبت أنه يعمل على الحد من الشوائب وكذلك تغطيتها، فإن وضعه مباشرة على البشرة المنظفة والمرطبة هو فكرة جيدة، ودون طبقة من كريم الأساس بينهما. أحد هذه المنتجات هو قلم إخفاء العيوب Eucein Dermopurifyer Cover Stick. إنه علاج للبقع اثنين في واحد، مع Salicylic Acid، الذي ثبت أنه يوحد لون البشرة ويغطيها ويحد من الشوائب في آن واحد.

مكياج تغطية حب الشباب: مخغي العيوب
اختاري مخفي العيوب الذي يغطي الشوائب ويحد منها في آن واحد

يمكن استخدام منتج مخفي للعيوب مخصص لتغطية مناطق واسعة وكذلك الشوائب الفردية. للحصول على مظهر طبيعي، حاولي تطبيق مخفي العيوب على شكل X على كل شائبة. فهذا يضمن تغطيتها من جميع الجوانب. ثم اضغطي برفق (بدلًا من الفرك) لمزج المنتج وضمان تغطية الشوائب بشكل جيد.

يمكنك أيضًا التجربة باستخدام فرشاة ظلال العيون لتطبيق مخفي العيوب. كما يجد بعض الأشخاص أن هذا يساعدهم على الحصول على تغطية طبيعية وخالية من التلطيخ. فالتغطية الملطخة يمكنها أن تجعل الشوائب أكثر بروزًا – وهذه ليست النتيجة التي تبحثين عنها!

الخطوة 2: كريم الأساس

عندما يتعلق الأمر باختيار كريم الأساس:

  • الملمس: اختيار المنتج الخفيف
  • اللمسة النهائية: اختيار اللمسة الحافة بدلًا من اللامعة. فكريم الأساس ذو اللمسة اللامعة قد يجعل مسامك تبدو أكبر حجمًا
  • اللون: حاولي أن يكون مناسبًا مع لون بشرتك. فمن الأفضل أن تختاري كريم أساس أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة بدلًا من الكريم الأغمق بدرجة للحصول على تغطية طبيعية.
مكياج حب السباب: اغسلي المطبقات بانتظام
نظفي مطبقات المكياج بانتظام للحد من البكتيريا

عندما يتعلق الأمر بتطبيق كريم الأساس:

  • من الناحية المثالية، استخدمي أصابعك. يمكنك غسلها قبل القيام بذلك لتتأكدي من عدم إدخال أي بكتيريا إلى بشرتك السريعة التهيج.
  • الجراثيم تحب أن تتراكم على مطبقات الماكياج. إذا كنت تفضلين استخدام الفرش والإسفنج، تأكدي من غسلها جيدًا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل بالمنظفات المعتدل أو الجل المنظف Eucerin Dermopurifyer Cleansing Gel.
  • لا تضعي أكثر من اللازم: إنه من المغري الاستمرار في وضع كريم الأساس إلى أن يتم تغطية كل شيء، ولكن في نهاية المطاف، من غير المرجح أن تبدو بشرتك طبيعية جدًا وكأنك خرجت للتو من الحمام الخاص بك. استخدمي كريم الأساس بلطف واستخدمي مخفي العيوب الخاص بك مرة أخرى للحصول على طبقة اضافية عند الحاجة.

بعد تطبيق كريم الأساس الخاص بك، يمكنك تفتيح المناطق الداكنة تحت العينين بواسطة مخفي العيوب تحت العين.

دورة تعليمية عن مكياج حب الشباب: كريم الأساس
اطراف الأصابع النظيفة هي اكثر الطرق نظافة لتطبيق المكياج

الخطوة 3: البودرة وأحمر الخدود

ضعي أحمر الخدود الخاص بك ثم القليل من البودرة. تمتص البودرة الدهون الزائدة وتمنع تطور مناطق دهنية على بشرتك وتساعد على بقاء مكياجك لفترة أطول.استخدمي فرش لطيفة لتطبيق أحمر الخدود والبودرة على حد سواء، وتأكدي من غسلها مرة في الأسبوع على الأقل.

كما هو الحال مع كريم الأساس، حاولي تجنب البودرة ذات التأثير اللامع. فهي قد تؤدي في نهاية المطاف إلى تسليط الضوء على العيوب بدلًا من المساعدة على إخفائها. كما قد تعلق الشوائب و الحبيبات أيضًا داخل المسام وتسبب المزيج من تهيج البشرة.

عندما تحتاجين لتجديد بشرتك خلال النهار استخدمي البودرة الخاصة بك و/أو أوراق النشاف ومخفي العيوب الخاص بك. إذا كنت تستخدمين البودرة بسرعة، يمكنك وضعها باستخدام قطعة قطنية ورميها بعيدًا بعد ذلك ،بحيث لا تضطري لحمل فرشاة معك (التي سوف تجمع الجراثيم في حقيبتك).

دورة تعليمية عن مكياج حب الشباب: تمتص البودرة الدهون
تمتص البودرة الدهون فيبدو المكياج أفضل لوقت أطول

تنشيف سريع

تساعد أوراق النشاف على الحد من تراكم الدهون على وجهك. فببساطة، أعيدي وضع البودرة ومخفي العيوب الخاص بك ثم عودي للاهتمام بما يجب.

الخطوة 4: العيون والشفاه

إن لفت الانتباه إلى عينينك وشفتيك قد يساعد على توجهيه بعيدًا عن أي عيوب صغيرة في بشرتك

دورة تعليمية عن مكياج حب الشباب: الشفاه
الشفاه الجميلة يمكنها أن تبعد الانتباه عن العيوب الصغيرة في البشرة

إزالة المكياج في البشرة المعرضة لحب الشباب

من السهل االذهاب إلى النوم بعد ليلة طويلة، ولكن إذا كان بشرتك عرضة لحب الشباب، من المهم بشكل خاص أن تخصصي وقتًا لإزالة المكياج الخاص بك.

تجدد البشرة نفسها خلال الليل، وهي تفعل ذلك على أفضل وجه عندما تكون نظيفة وقادرة على التنفس. فالتنظيف اللطيف ولكن الشامل قبل الذهاب إلى الفراش يعمل على إزالة المكياج وأي آثار أخرى من الأوساخ، حتى تتمكن بشرتك من شفاء نفسها. النوم دون إزالة المكياج، وحتى ذلك النوع الذي لا يغلق المسام، قد يؤدي إلى تفاقم الشوائب ويسبب تكون شوائب جديدة.

إذا كنت قلقة من ردة قعل شريكك عند رؤية بشرتك - عن قرب ودون تغطية – تحدثي معه حول شعورك. وهناك احتمالات أن لديهم بعض العيوب الخاصة بهم أيضًا في مرحلة ما. والشريك المناسب سيفهم كيف تشعرين وسيقدم الدعم لك مع أو بدون المكياج.

إزالة المكياج الخاص بك يساعد على الحد من الشوائب وحب الشباب
لا تنسي إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم

"يقول طبيب الأمراض الجلدية ماركوس رانهولز: "الصبغات الموجودة في المكياج يمكنها أن تسد المسام وتمنع تدفق الزهم، لذلك فإن التنظيف اليومي هو الخطوة المهمة الأولى في العناية بالبشرة المعرضة للشوائب وحب الشباب